استمارة الفحص الطبي لنظام نور 1441 نموذج الفحص الكشف الطبي نظام نور

تعرف على رابط موقع تسجيل الصف الأول الابتدائي نظام نور نموذج الفحص التحري الطبي نظام نور في المملكة ، قامت وزارة التعليم السعودية بإصدار التعميم الخاص المتضمن لفترات تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في الصف الأول الابتدائي بمدارس الوزارة للعام الدراسي المقبل 144هـ، وأوضحت الوزارة بأنه ستتم عملية التسجيل من خلال الدخول على نظام نور وذلك عن طريق ولي أمر الطلاب لجميع من الطلاب السعودين الذين يمتلكون سجل مدني رسمي، أو التلاميذ السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية.

بينما ستتم عملية التسجيل من خلال نظام نور من خلال قائد المدرسة لجميع من الطلاب ممن مِعِهُم أم سعودية الجنسية، أب غير سعودي، الطلاب الخليجيين، الطلاب من دور العناية الاجتماعية، الطلاب الذين لم تُستكمل مواثيق هويتهم بعد، طلاب المدارس ممن تعدى عمرهم الحادية عشر سنة والثلاثة أشهر ولم يدخلوا إلى الصف الأول بداعي منع تواجد مدارس أو تدشين صفوف لمحو الأمية في القرى التي يعيشون بها، بالإضافة إلى الطلاب الذين تعدت أعمارهم الوقف الأقصى للموافقة بالصف الأول الابتدائي بثلاثة أعوام على الأكثر.

ويتطلب تنفيذ عملية التسجيل القيام بالإفصاح الطبي على الطلاب من خلال إحدى الوحدات الصحية المدرسية أو المستشفيات الطبية من خلال القيام باتمام معلومات نموذج الفحص للفحص الطبي والذي سنورده لكم بالإضافة إلى ضوابط وخطوات التسجيل في المقال الاتي من موقع المختصر كوم.

استمارة الفحص الطبي لنظام نور 1441

يمكنك القيام بتحميل استمارة الفصح الطبي الخاصة بإتمام عملية التحري الطبي على الطلاب المعنيين في الالتحاق بالصف الأول الابتدائي في وزارة التربية والتعليم السعودية من خلال الدخول على هذا الرابط استمارة الفحص الطبي لنظام نور 1441 ، مع أهمية العلم بأن إنهاء التحري الطبي من الوحدة الصحية المدرسية أو أقرب المستشفيات أو المؤسسات الطبية الحكومية هو أحد الشروط الواجب توافرها ليتمكن الطالب من القبول بمدارس المملكة.

خطوات ورابط تسجيل الصف الأول الابتدائي نظام نور

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي لنظام نور ـ وزارة التعليم السعودية.
  2. القيام بتدوين الدخول إلى الحساب الخاص بولي الأمر للطالب.
  3. من خلال إدخال كل من اسم المستخدم، كلمة السر، رمز التحقق، بعد ذلك الضغط (تسجيل الدخول).
  4. الضغط على أيقونة (طلبات التسجيل).
  5. تحديد حالة طلب التقديم من القائمة المنسدلة ( بعِث طلب للمدرسة ـ جرى بعِث طلب للمدرسة).
  6. إدخال المعلومات اللازمة والمتعلقة باسم الطالب، تاريخ ميلاده، جنسيته….. ثم إتباع الإجراءات الموضحة من موقع نظام نور تالياً لتتمكن من إنهاء تسجيل طلب التحاق طالب بالصف الأول الابتدائي.

شروط التسجيل للطلبة الجدد للصف الأول الابتدائي

وضعت وزارة التعليم السعودية عدداً من الشروط الواجب توافرها للطلبة لقبول التحاقهم بالصف الأول الابتدائي: الأطفال الذين أتموا عامهم السادس في الموعد المعين لشروع العام الدراسي الجديد 1441هـ,. الطلاب الأدنى من ست أعوام بنسبة 90 يوماً على الأكثر.

أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام بنسبة 180 يوماً مع أهمية توفر أحد الشروط التالية بهم: أن يكون لدى الطفل شهادة تعليمية صادرة من روضة أطفال معتمدة من وزارة التعليم السعودية تؤكد التحاقه بها لفترة عام شامل على الأقل.

توفير استمارة نمائية تُثبت إتقان الطفل للمهارات التواصلية والنمائية ، مع تواجد توصية من أستاذة الروضة تثبت سعة الطفل على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.

مع العلم بأن الشروط الماضية ينبغي توافرها في كل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في كل مدارس التعليم السعودي العام، المدارس الأجنبية، المدارس العاملة بنظام البرامج الدولية للتعليم، برامج التربية الخاصة، المدارس الأهلية، معاهد تحفيظ القرآن.