“الإنذار المبكر” يصدر 6 تحذيرات تدوم حتى المساء في عدة مناطق
صحيفة المختصر – أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر عدة تنبيهات، صباح اليوم، طالت 6 مناطق، وذلك لحالات مناخية تستمر إلى أوقات متنوعة من ليل اليوم السبت.
ففي منطقتي جازان “فيفا” و”عسير” تحذير من حالة سحب رعدية تستهل الواحدة ظهراً، وتستمر إلى التاسعة ليل اليوم، مع تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية تقلل من مجال الرؤية الأفقية.
وفي منطقتي القصيم والرياض: حالة ريح فعالة ورمال محفزة شرعت العاشرة صباحاً وتستمر إلى السادسة من ليل اليوم، يصحبها نشاط في الرياح السطحية مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار.
أما منطقة حائل فقد صدر تحذير من النظام الذي يتبع الى هيئة الأرصاد، وذلك لحالة رمال محفزة وعوالق ترابية شرعت العاشرة صباحاً تستمر إلى السادسة من ليل اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار، مع ظهور تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.
وفي الشرقية “حفر الباطن و الأقسام المجاورة” حالة ريح فعالة وسحب رعدية شرعت العاشرة صباحاً، وتستمر إلى السادسة من ليل اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية، مما يؤول إلى إثارة الأتربة والغبار مع ظهور تكونات من السحب المتدنية والمتوسطة الصعود قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.