حجز مواعيد مستشفى العسكري بجدة اقسام

إليكم بالتفصيل مواعيد العسكري في جدة ، سعياً في تطبيق رؤية 2030 التي أطلقتها المملكة العربية السعودية والتي تريد إلى تحويل جميع المعاملات والإجراءات الرسمية الحكومية إلى صفقات إلكترونية حديثة، وذلك بهدف خدمة المواطنين السعوديين وتسهيل الخطوات الرسمية بالنسبة لهم، وأيضا توظيفاً للوسائل التكنولوجية الحديثة فيما يرجع بالنفع والفائدة، قامت مستشفي الملك فهد العسكري في جدة بإطلاق خدمة المواعيد إلكترونية والتي استطاع المرضى من حجز مواعيد الفحص الخاصة بهم في مؤسسات طب العائلة والأسنان كما تُمكنهم من مديرية هذه المواعيد من خلال تعديلها أو إلغائها.

وفي المقال الاتي على المختصر كوم سنعرف ما هي مواعيد المستشفى العسكري بجده.

المستشفي العسكري بجدة

تُعرف مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة الحادثة على الساحل الغربي الى المملكة العربية السعودية في مدينة جده لدى المواطنين السعوديين باسم (المستشفى العسكري بجدة).

والتي قد جرى إنشاءها في عام 1982م، ويتم إدارتها عن طريق سلاح الخدمات الطبية بالقوات المسلحة السعودية.

يوجد بالمستشفي جميع الأجزاء التخصصية في علاج شتى الحالات المرضية مثل ( أمراض الباطنة، أمراض العيون، العظام، أمراض النساء، الأطفال، الطب النفسي، وغيرها).

يوجد بالمستشفي 420 سرير موزعين على جميع القسام الطبية المختلفة، كما يوجد بها المركز الوحيد المتخصص بأدواء وجراحة القلب في القطاع الغربي من المملكة السعودية.

يتفرع منها خمسة مستوصفات طبية في شتى أرجاء مدينة جدة، كما أن بها مركز ذوي اختصاص لتدريب حديثي التخرج من الممرضين والأطباء.

تقع المستشفي على وجه الخصوص في طريق الكورنيش ـ الأندلس ـ جده.

يمكن التراسل مع المستشفي من خلال رقم الجوال 966888823212+، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها [email protected]

الأقسام الطبية في المستشفى العسكري بجدة

تتميز المستشفى العسكري في جدة بتوفر كافة الأجزاء الطبية التي تضم على كافة التخصصات.

يتوفر في المستشفى قسم الباطنة والذي يندرج تحته أقسام الأمراض المعدية، أمراض الرئة، أمراض الدم، الأورام، أمراض الروماتيزم.

كما يشمل قسم الولادة وطب النساء المخصص للولادة وعلاج أمراض النساء والعقم.

ويتخصص قسم الأمراض العصبية في المستشفى في علاج الأمراض العصبية، الفسيولوجيا العصبية السريرية، جراحات المخ والأعصاب، جراحات العمود الفقري.

أما قسم أمراض الكلى فهو يشمل وحدة غسيل الكلى وجناح أمراض الكلى ووحدة زراعة الكلى وغسيل الكلى الإسعافي.

ويعالج قسم الطب النفسي المرضى الذين يعانون من خلافات نفسية وأمراض عقلية وأمراض نفسية جسدية، من خلال تقديم العناية الصحية النفسية لهم.

ويتخصص قسم أمراض الجهاز الهضمي والمناظير في علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

وقسم الأنف والأذن والحنجرة والاختصاصي في علاج أمراض الأنف والأذن والرأس وجراحات الرقبة.

وقسم خدمات الأسنان الإختصاصي في تقديم علاج لأمراض اللثة والأسنان.

أما قسم الأمراض الجلدية فهو يضم على تقديم خدمات طب الأمراض الجلدية العام، وطب الأمراض الجلدية للأطفال، الجراحات الجلدية، العلاج بالضوء، تشخيص التهاب الجلد التماسي، والعمليات والليزر.

ويقدم مركز القلب بالمستشفى خدمات تصوير القلب، جراحة القلب، مختبر القسطرة.

أما قسم طب العظام فهو يوفر خدمات في المصابين الرياضية، تجبير الكسور، رأب المفاصل، طب عظام الأطفال.

أما خدمات قسم العيون فهي الفحوصات، كيس الجفن، جراحة الجفون، جراحة الجلوكوما، زراعة القرنية، عمليات العيون للأطفال، جراحة الجهاز الدمعي، جراحة الساد.

وتتمثل خدمات قسم طب الأطفال في علاج الأطفال حديثي الولادة، وأمراض الغدد الصماء والسكري، الدم والأورام، الحساسية والمناعة، الجهاز الهضمي، الصدر، الروماتيزم، الجينات، الأمراض المعدية.

أما خدمات قسم العلاج التنفسي فهي العلاج بالأكسجين، المعالجة، الرعاية بجهاز التنفس الصناعي، التهوية المتقدمة الجائزة وغير الجائزة، أخذ عينات من غازات الدم، الرصد غير الجائزة.

أما قسم التجمع فهو يتخصص في علاج الأطفال من داء التجمع من خلال تقديم العناية السريرية لهم.

ويتخصص قسم التخدير في تقديم خدمات عناية التخدير قبل وخلال وبعد العملية.

حجز مواعيد العسكري بجدة

العيادات التخصصية

تفتح العيادات التخصصية أبوابها للمشجعين خلال الأسبوع بدايةً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، وذلك من الثامنة صباحاً إلى الرابعة والنصف مساءً.

عيادات الأسنان

يمكن للمشجعين زيارة عيادات الأسنان بالمستشفى العسكري في جدة من يوم الأحد وحتى يوم الخميس انطلاق من الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى الساعة الحادية عشر ظهراً.

عيادات طب الأسرة

يتم تقديم جميع الخدمات الطبية بعيادات طب الأسنان بالمستشفى العسكري في جدة كل يوم سبت بدايةً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

طريقة حجز مواعيد مستشفى العسكري بجدة

يمكنك القيام بحجز موعد الفحص الخاص بك بمختلف أقسام المستشفى العسكري في جدة بشكل إلكتروني من خلال الإجراءات التالية:

زيارة الموقع الرئيسي الخاص في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة والذي يمكنك دخوله بسهوله من خلال الرابط.

الضغط على أيقونة بوابة المريض الظاهرة أمامك من أجل الدخول على الخدمات التي تتعلق بالمرضى.

ستجد أمامك فرقة من الخانات عليك بمليء المعلومات اللازمة بها، فإن كنت تقتني حساباً على الموقع الخاص بالمستشفى ما عليك سوى إدخال أسم المستعمل الخاص بك والرقم السرى الخاص بك من أجل الدخول على خدمة حجز المواعيد.

أما في حالة منع امتلاكك لحساب على الموقع ، قم بالضغط على تأسيس حساب جديد وأدخل جميع المعلومات اللازمة في نموذج تأسيس حساب الظاهر أمامك، ليصبح لك حساب شخصي له أم مستخدم ورقم سري يمكنك الدخول من خلاله في أي وقت على خدمة حجز المواعيد الإلكترونية في مستشفى الملك فهد العسكري.