حساب المواطن معنى أن تكون مؤهلاً ومقدار الاستحقاق = صفر

أبان برنامج حساب المواطن السعودي معنى أن يكون المتقدم بإلتِماس التسجيل في حساب المواطن مؤهلاً من أجل الحصول على دعم البرنامج المالي ومع ذلك تكون قيمة الاستحقاق “صفر”، وذلك من خلال القناة الرسمية للبرنامج على موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”، حيث قام البرنامج أولاً بإيضاح شروط الأهلية الواجب انطباقها على المواطن المتقدم للبرنامج، إلى طرف شروط الاستحقاق التي قد تتعدى الوقف المانع من دعم برنامج حساب المواطن والمعايير التي يتم على أساسها معرفة الشروط الخاصة بالاستحقاق، و نقدم إجابة التساؤل المتناقل في الزمن الجاري وهو “ما معنى أن أكون مؤهلاً واستحقاقي = صفر”، كما بإمكانكم التعرف على وسائل التراسل مع البرنامج من خلال صوتك مسموع أو رقم حساب المواطن الموحد.

أعلن برنامج حساب المواطن عن احتمال تواجد عدد من الحالات التي قد تكون مؤهلةً من أجل الحصول على دعم برنامج حساب المواطن النقدي، ومع ذلك تكون قيمة الاستحقاق الخاصة بها هي “صفر”، وهنا ينبغي العلم أولاً أنه ليست شروط الأهلية فحسب هي من تحدد استحقاق الفرد من عدمه، وإنما ينبغي أن تنطبق شروط الأهلية على الفرد المتقدم بإلتِماس التسجيل في حساب المواطن، بالإضافة إلى المقاييس الخاصة بالاستحقاق.

حيث ينبغي على المستهلك أن تتوافر لديه شروط أهلية حساب المواطن التي يجب من توافرها بالمتقدم ليصبح مؤهلاً من أجل الحصول على دعم البرنامج والتي تتمثل في التالي: شروط الجنسية للمستفيد الرسمي من حساب المواطن “سعودي الجنسية أو حاملاً بطاقة تنقل”.

معيار الإقامة: أن تكون إقامة المستهلك داخل المملكة العربية السعودية، ولا يكون سجيناً أو بواحد من مؤسسات الإيواء التي تتبع للحكومة.

توافق البيانات المُفصح عنها مع الجهات ذات العلاقة مع أهمية تدقيق مدى نوعية بيانات الجهة.

حساب المواطن معايير الاستحقاق

عَرَف برنامج حساب المواطن “الاستحقاق” بأنه هو حجم الدعم الذي سوف يتم صرفه للمتقدم والأسرة التي تتبع له بحسب لحالته، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق بثلاث عوامل أساسية وهم:

  • إجمالي الدخل الشهري للأسرة.
  • أعمار أشخاص العائلة التابعين لرب الأسرة.
  • عدد أشخاص الأسرة.

ومن خلال العرض السابق، نجد أن معنى أن يكون المستهلك مؤهلاً ومجموع استحقاقه = صفر، وذلك في حال أن انطباق شروط أهلية حساب المواطن على المستفيد، ولا تنطبق عليه شروط الاستحقاق وهي تعدى الوقف المانع من دعم حساب المواطن مع الأخذ في الاعتبار معايير الاستحقاق الموضحة، ويتم التحقق من قيمة الاستحقاق عن طريق استعمال حاسبة حساب المواطن التقديرية على بوابة حساب المواطن الإلكترونية التي بإمكانكم الدخول إليها من خلال سماع الرابط الرئيسي التالي: رابط بوابة حساب المواطن الرئيسي (ca.gov.sa).

نتائج أهلية حساب المواطن أغسطس 2020

أعلن برنامج حساب المواطن الاثنين بتاريخ السابع والعشرون من شهر يوليو 2020م الذي يوافق لتاريخ السادس من شهر ذي الحجة لسنة 1441هـ عن صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة الثالثة والثلاثون الخاصة بشهر أغسطس 2020م.

ويتم التأكد والإطلاع على أسماء المقبولين بداخل حساب المواطن أغسطس 2020 من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية باتباع الرابط الرئيسي المرفق، كما بإمكانكم التعرف على موعد نزول حساب المواطن الدفعة الـ33 .

موعد نزول حساب المواطن أغسطس 2020

حدد برنامج حساب المواطن السعودي تاريخ العاشر من كل شهر ميلادي موعداً رسمياً لصرف وإيداع مستحقات المستفيدين من برنامج حساب المواطن من مالكي الطلبات المكتملة بالاعتماد على التوجيهات الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه- بتوحيد مواعيد الصرف والإيداع، ووفقاً للموعد المعين من طرف البرنامج، فمن المُؤكَد أن يتم تَحوِيلْ مستحقات حساب المواطن الدفعة الثالثة والثلاثون في الموعد التالي: يوم الاثنين بتاريخ 10 أغسطس 2020م الذي يوافق لتاريخ 20 ذي الحجة 1441هـ.

أما عن عداد حساب المواطن أو المتبقي على نزول حساب المواطن أغسطس 2020م ابتداءً من الاثنين بتاريخ 27 يوليو 2020م الذي يوافق لتاريخ 6 ذي الحجة 1441هـ، فإن الفترة المتبقية على تَحوِيلْ المبالغ المستحقة هي (14 يوماً).