رابط استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية 2020

ننشر لك في هذا المقال بالخطوات استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية وهي من أهم الخدمات التي تحظى باهتمام كبير من المواطنين والمقيمين في السعودية؛ وذلك لأجل سداد قيمة المخالفات المفروضة ولتجنب دفع عُقُوبَة مالية في حالة التأخر عن سدادها.

وتعد خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر التي تتيح جميع خدمات المرور والجوازات والأحوال المدنية، وقد جاءت هذه المنصة لأجل تطوير مستوى الخدمات في المملكة لخدمة المواطنين وتقديم لهم الزمن والجهد تعويضًا من الانتظار لوقت طويل في المكاتب التي تتبع للوزارة من أجل الحصول على الخدمة المطلوبة، في المختصر كوم يمكنك التعرف على قيمة المخالفات المرورية من خلال رقم الهوية.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

  1. في الخطوة الأولى يتم الدخول أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال الدخول على هذا الرابط، ومن خلال سلسلة الخدمات المرورية نختار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  2. سيتم تحويلك تلقائيًا إلى منصة أبشر ومنها تختار الخدمات الإلكترونية المتكاملة للأفراد.
  3. في الصفحة التالية سيتعين عليك تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستعمل أو رقم الهوية، بعد ذلك كلمة المرور والرمز المرئي، ومن بعد ذلك اضغط على “أيقونة تسجيل الدخول”.
  4. سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية صفحة خدمة الاستعلام، وفيها تدخل في الحقل الفارع الأول رقم الهوية بعد ذلك في الحقل الذي يليه الرمز المرئي الموجود أمامك، ومن بعد ذلك اضغط على خيار “عرض”، بعد ذلك في الصفحة التالية سيظهر لك الموقع جميع التفاصيل الخاصة بمبلغ المخالفات المرورية.

ويمكنك تسديد هذه المخالفات من خلال آلة الصراف الآلي من خلال ما يلي:

  1. الضغط على خدمات الحكومة بعد إدخال رقمك السري، ومن بعد ذلك تختار سلسلة المدفوعات، ومنها تضغط على سلسلة المخالفات.
  2. يتم عقب ذلك تعيين خدمة المخالفات المرورية، بعد ذلك في الخطوة التالية يتم تعيين الاستفسار برقم الهوية أو الإقامة بعد ذلك اضغط على خيار تأكيد.
  3. ستظهر لك الشاشة عقب ذلك قيمة المخالفات وفيها تضغط على خدمة “دفع”، وعلى ذلك يتم سداد المخالفات على الفور.