رابط التسجيل في اختبار قياس التحصيلي الطلاب 1441 – 2020

إذا كنت تنظُر عزيزي القارئ عن رابط التسجيل في قياس لاختبار التحصيل الدراسي للطلبة 1441 2020 ، فإليك الرابط وخطوات التسجيل في الامتحانات التي تُنفذ لاختبار أداء الطلاب والتي تنطلق من خلال مركز قياس بدءً من اليوم، الإثنين، الذي يوافق الثالث عشر من شهر يناير لسنة 2020، الذي يوافق الثامن عشر من شهر ربيع الآخر لسنة 1441 هجريًا، حيث قام المركز بالإعلان عن تسجيل الطلاب من خلال بوابة المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية الذي يُعد أحد الدعائم الرئيسية التي تختبر قدرات الطلاب المعرفية وقدرته على التحصيل الدراسي، لذا تهتم المختصر كوم بعرض المواعيد وطريقة التسجيل لجميع الطلاب في هذا الامتحان من خلال هذا المقال.

رابط التسجيل في قياس

أتاح المركز الوطني للقياس والتقويم في السعودية التسجيل في الاختبارات التي تساهم في التعرف على مدى وعي الطلاب بالمناهج الدراسية التي تعلموها أثناء الفصل الدراسي، في الفصل الدراسي لسنة 1441 هجريًا.

وذلك من خلال تسجيل الطلاب من فئة الذكور والإناث من خلال الرابط الإلكتروني الصحيح للتسجيل في منصة قياس، ومن بعد ذلك القيام بملأ المعلومات اللازمة التي تتمثل في رقم السجل المدني، وكلمة المرور، وأخيرًا التسجيل.

مواعيد تسجيل الطلاب في اختبارات التحصيل الدراسي

يمر الطلاب باختبارات عِدة لقياس التحصيل الدراسي والمعرفي له في شتى المواد الدراسية التي اجتاز الطلاب دراستها، وهي التي تتم من خلال الاختبارات الورقية لكل من الإناث والذكور، وذلك عقب انتهاء الفصل الدراسي، فقد حدد المركز مواعيد مُحدده للاختبارات والتي نستوضحها فيما يلي: يبدأ التسجيل في المرحلة الأولى للرجال انطلاق من يوم الثالث عشر من شهر يناير 2020، وحتى الخامس عشر من شهر مارس.

فيما يتم تسجيل المرحلة الثانية للطلبة الذكور انطلاق من الثالث عشر من شهر يناير وتنتهي في الثالث من شهر مايو.

يستقبل المركز الوطني للقياس تسجيل المرحلة الأولى للطالبات انطلاق من يوم عشرين يناير 2020 وحتى الخامس عشر من شهر مايو.

أما عن مواعيد التقديم في المرحلة الثانية للطالبات فهي التي تستهل في عشرين يناير 2020 وحتى الثالث من شهر مايو.

الجدير بالذكر أنه يجب للطلبة الاسراع في التسجيل من خلال منصة مركز قياس لإتاحة دخول الاختبارات واجتيازها في المواعيد التي ذكرناها.

مواعيد اختبارات التحصيل الأولى والثانية

أعلن المركز الوطني قياس المواعيد الرسمية والمحددة التي يتوجب على الطلاب للتسجيل فيها لاجتياز اختبارات التحصيل للفترات الأولى والثانية في شتى المراحل الدراسية الابتدائي والمتوسطة والثانوية لكل من الطلاب والطالبات خلال هذا العام الدراسي ، والتي نستوضحها فيما يلي: يبدأ موعد التحصيل الدراسي لسنة 1441 2020 للفترة الأولى لكل الطلاب والطالبات في الثامن عشر من شهر إبريل، الذي يوافق في الشهر الهجري الخامس والعشرين من شهر شعبان،وحتى يوم الثاني والعشرين من شهر إبريل الذي يوافق هجريًا التاسع والعشرين من شهر شعبان 1441 هجريًا.

وعن موعد الاختبارات التحصيلية للطلبة والطالبات في المرحلة الثانية خلال الفصل الدراسي 1441 2020، فهي التي تنطلق يوم الثالث عشر من شهر يونيو الذي يوافق في التاريخ الهجري الثاني والعشرين من شهر شوال، وحتى يوم السادس عشر من شهر يونيو الذي يوافق هجريًا السادس والعشرين من شهر شوال 1441 هجريًا.

قدمنا لكم الرابط الصحيح والمباشر للتسجيل في بوابة المركز الوطني قياس التي وفرته المملكة العربية السعودية لقياس مستوى الطلاب والطالبات في شتى المراحل التعليمية خلال الفصل الدراسي 1441 2020، حيث يُمكنك عزيزي القارئ التسجيل والمبادرة في التسجيل خلال المواعيد التي أصدر عنها المركز والتي قمنا بعرضها في مقالنا.