رابط نظام نور الجديد برقم الهويه

تعرف على خدمات وكيفية تسجيل الدخول إلى نظام نور الجديد 1441 برقم الهويه ، يُمثل نظام نور النافذة الإلكترونية المتطورة الخاصة في وزارة التعليم السعودية، حيثُ قامت الوزارة بإنشائه من أجل تبسيط تنفيذ العديد من الخدمات المرتبطة بالعملية التعليمية على كل من الطلاب، المعلمين، أولياء الأمور.

ويُعتبر نور نظاماً شاملاً يُمكنه الربط ما بين جميع المراكز التعليمية والمديريات التعليمية التي تتبع وزارة التعليم السعودية من خلال قاعدة معلومات متطورة شاملة.

ويتميز النظام بشكله المتطور المرن سهل الاستخدام، كما أنه يخلو من أوجه القصور أو الأخطاء، ويُمكن الطلاب من معرفة نتائجهم أينما تواجدوا في أي موقِع في العالم.

وفي الاسطر التالية نستعرض معكم أهم خدمات، مميزات، تسجيل الدخول، معرفة النتائج من خلال نظام نور الجديد من موقع المختصر كوم.

خدمات نظام نور الجديد 1441 برقم الهويه

بوفر نظام نور الجديد العديد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين، الطلاب، مديري المدارس، أولياء الأمور، ومن أهم هذه الخدمات: التعرف على نتائج اختبارات الطلاب في شتى المراحل الدراسية في المملكة السعودية.

يُمكن للمعلمين استعماله في إدخال نتائج اختبارات الطلاب، تدقيقها بنحو إلكتروني لمختلف المدارس بالمملكة.

إعلام أولياء الأمور بدرجات بنتائج أولادهم في الاختبارات للتمكن من معرفة مستواهم الدراسي، متابعتهم دراسياً للتحسين من مستواهم التعليمي.

يتم التراسل ما بين المؤسسة التعليمية والطلاب وأولياء أمورهم من خلال أحد برامج الإرسال الذي جرى تخصيصه لإرسال نتائج الطلاب إلكترونياً.

يُمكن من خلاله تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بنحو إلكتروني من خلال كيفية عمل إلكترونية متكاملة.

يوفر النظام درجة آمان معلوماتي فائق حيثُ لا يُمكن الإطلاع على النتائج وإجراءات التسجيل سوى من خلال ذوي الطلاب أنفسهم باستعمال حساباتهم الشخصية.

تسجيل الدخول إلى نظام نور الجديد

يُمكنك تسجيل دخولك إلى نظام نور بخطوات سهلة من خلال إتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الرابط الرئيسي لنظام نور المركزي.
  2. ليظهر أمامك معلومات التسجيل والتي يتطلب منك الأمر إدخالها في كل مرة تقوم فيها بالتسجيل وهي: اسم المستخدم.
  3. الرقم السريّ الخاص بك.
  4. إدخال رمز التأكد المرئي الموجود أمامك.
  5. ثم الضغط على ” تسجيل الدخول” لتتمكن بذلك من الدخول إلى نظام نور والاستفسار عن نتائج الطلاب بسهولة.

الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور الجديد

يُتيح نظام نور الجديد للطلبة وأولياء الأمور المُسجلين في قاعدة المعلومات الخاصة بمُستخدميه من الدخول إليه والكشف على نتائج اختبارات الطلاب الدراسية الموثقة والمعتمدة من وزارة التعليم السعودية، وذلك كأحد أوجه تيسير خطوات معرفة النتائج على الطلاب وذويهم، وذلك من خلال إتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بنظام نور من خلال هذا الرابط.
  2. القيام بإدخال اسم المستخدم، الرقم السري، رمز التحقق.
  3. الضغط على “تسجيل الدخول”.
  4. من القائمة الأساسية الموجودة بيمين الموقع، قم بالضغط على سلسلة ” ضبط الدرجات” .
  5. بمجرد الضغط على هذه القائمة، سوف تظهر لك الدرجات الخاصة بالطالب.

يُمكنك إيجاد جميع النتائج الخاصة بالمراحل الدراسية المتنوعة للتلميذ من خلال النافذة الجانبية في الموقع, كما يُمكنك الإطلاع على بيان مستوى الطالب الدراسي بحسب درجاته من خلال نفس القائمة.