صيغة معروض للديوان الملكي تسديد ديون قروض

نساعدكم من خلال هذا المقال يتزويد صيغة معروض للديوان الملكي الصحيحة.

في المملكة العربية السعودية يمكن للمحتاجين من أولادها بالتوجه بإلتِماس للديوان الملكي لحل مشكلاتهم، من خلال بعِث ما يسمى بمعروض لهم يحتوي على توصيف الأزمة .

قد قدمت المملكة العربية السعودية بالاعتماد على تصريحات خادم الحرمين الشريفين بفتح أبواب الديوان الملكي أمام جميع المواطنين المحتاجين، بهذه إتاحة الإعانات والمساعدات لهم، فالمملكة معروفة بحرصها الدائم على عناية مواطنيها، فأتاحت هذه الخدمة التي يمكن المحتاجين من أبناءها الحصول عليها لحل مشكلاتهم المادية من خلال بعِث معروض يحتوي على توصيف المشكلة، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم بإمكانكم التعرف معنا على كيفية التقديم في الديوان الملكي لتسديد الدين.

معروض للديوان الملكي تسديد ديون

يعتبر الديوان الملك هو المكتب التنفيذي الى المملكة ويترأسه معالي الأستاذ خالد العسيوي، إذ يقوم الملك بإجراء جميع الخطوات الحكومية من خلال هذا المكتب، كما يتم فيه استقبال كبار ضيوف الدولة، وكافة المواطنين المعنيين في الحصول على مساندة مالية، وإعانة.

كيفية التقديم على الديوان الملكي لتسديد الدين

يتيح الديوان الملكي للمواطن إحتمالية الحصول على معونة مالية من أجل تسديد الديون من خلال تقديم رسالة تشمل على البيانات الخاصة بنوع الدين، وكافة المعلومات الخاصة بالعميل كالاسم، ورقم الجوال الجوال.

وبعد كتابة البرقية والتيقن من صحة المعلومات المدرجة بها يقوم المواطن بتسليمها من خلال البريد الإلكتروني أو البريد الرئيسي على أن يتم الحصول على رقم لهذه المعاملة للتمكن من مراقبة الطلب من خلال هذا الرقم.

يتم الإجابة على البرقية في خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب، لذا يتطلب على المواطن مراقبة الطلب للتعرف على الرد.

صيغة تقديم معروض للديوان الملكي لسداد الديون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….

سلام طيبة وبعد: إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود… أدام الله عزك.

أتشرف بالرفع إليكم بإلتِماس معونة مالية حيث أنني “يتم صرح جميع المخاوف المالية التي يطلب بخصوصها المساعدة” وأرغب منكم معونة مالية حيث أني أسكن في شقة بالإيجار “يتم إرفاق عقد الإيجار”.

وأرجو من الله بعد ذلك من خادم الحرمين الشريفين الأمر يتزويد المساعدة المالية جعلها الله في ميزان حسناتكم.

تقبلوا خالص تحياتي وتقديري.

الاسم/….

رقم الجوال/….

صيغة تقديم معروض للديوان الملكية

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السعود تحية طيبة لسيادتكم، وبعد: أكتب لكم رسالتي هذه وكلي أمل يتزويد المساعدة لي، فأنا رجل فقير والمال الذي أحصل عليه لا يكفي لأسرتي، واتفعت ديوني مع إرتفاع طلبات أسرتي، ويضيق بي الحال كلما مر الوقت.

فأرجو من سيادتكم الاطلاع بعين العطف والرأفة وتوفير المساعدة المالية لي، وتشكل عون حتى أحصل على متطلبات الحياة، موجهاً من الله أن يوفقكم لما فيه خير المملكة.

المرسل/….

رقم الهاتف/……

معروض للديوان الملكي لقرض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد: إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين أطال الله عمرك فإني أتقدم لسعادتكم بإلتِماس الحصول على معونة مالية تعييني على سداد ما تزايد علي من ديون ضيقت علي معيشتي، وحرمتني الراحة وتسببت في شقائي وأهلي، وهذا أمر الله ولا نعترض عليه، لكن أملنا في الله وفي جلالتك كبير بأن تتيح لي يد العون.

(يتم إرفاق ما يُؤكَد الدين بأوراق بشكل رسمي مع تسجيل الاسم بالكامل ورقم الجوال) أرجو قبول خالص شكري وتقديري.

الاسم/…..

رقم الجوال/…..

صيغة معروض تسديد ديون للملك سلمان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين لكم مني أطيب التحيات وبعد، أنا المواطن /……………، أتوجه لكم بهذا الخطاب طلباً للمساعدة” يشرح المرسل ملابسات طلبه”، متأملاً بجلالتكم خير من عقب الله سبحانه وتعالى في مساعدتي، شاكراً فضلكم موجهاً الله لكم بطول العمر.

المرسل/………..

رقم الهاتف/……………

صيغة معروض للديوان الملكي لسداد قرض

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود السلام عليكم وحمة الله وبركاته أما بعد، أتقدم بهذا الخطاب وأنا مطمأن لحسن الاستجابة له، وسؤالي لكم هو إعفائي من سداد قرض كنت قد حصلت عليه للإنفاق على أسرتي، لكني لم أعد أقوى على سداد أقساطه، كون مصدر دخلي لا يدر علي دخلي كافي، لذا كلي رجاء بإعفائي من هذا الدين الذي أثقل ظهري، داعياً الله أن يجازيكم عني جزاءً حسناً. المرسل/…………..

رقم الجوال/………………

معروض للديوان الملكي بإلتِماس المنح

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين تحياتي وسلامي لكم وبعد، أرفع لكم خطابي هذا آملاً في الحصول على بعثة “يشرح المرسل سبب المنحة بالتفصيل”، وأنا رجل كهل ولم يعتبر بإستطاعتي تحمل نفقات العيش وأرغب بتوفير حياة كريمة لي ولأسرتي، موجهاً الله بأن يجعل هذا الصنيع في ميزان حسناتكم.

ولكم مني شامل التقدير والاحترام.

المرسل/……… رقم الهاتف/……….

معروض طلب علاج من الديوان الملكي

صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود معالي وزير الديوان الملكي/…….

لكم مني أطيب التحيات وبعد، عجز الدكاترة عن إيجاد العلاج المناسب لي في المملكة، وأشاروا عليه السفر لتلقيه في الخارج، لكني لا أملك المال الكافي لذا أتسم بكم خيراً بالسماح لي بالسفر للمعالجة على كلفة المملكة، موجهاً الله أن يجازيكم عني خيراً، ويحفظكم من كل شر.

اسم المرسل/………… رقم الهاتف/…………..

وقبل التوجه للبريد لتسليم الخطاب لإحالته للديوان الملكي، عليكم إرفاق المستندات الثبوتية التي تثبت صِحة كلامكم، وفي الغالب يتم الإجابة عليكم خلال شهر أو أقل.

كيف يمكن أن يستفيد المواطن العادي من الديوان الملكي

يقوم الديوان الملكي بحل المخاوف المادية في حالة الاقتناع بها، وفي هذه الحالة يتطلب تقديم التقارير التي تؤكد الضائقة المادية التي يمشي بها المواطن.

يقوم الديوان بإسقاط حكم السجن عن المساجين عند تقديم طلب مفاده بالحبس ظلم، وعندها يتم الإفراج عن المسجون.

يقوم الديوان بتوفير المسكن والأراضي للمحتاجين في ظل مشروع خادم الحرمين الشريفين.

تقوم المملكة بتوفير العلاج المجاني لمن يعانون من أوضاع مرضية مزمنة مثل الإصابة بالفشل الكلوي، إذ تقوم المملكة بتحمل مصاريف العلاج عن المواطن.

يعمل الديوان على معونة الذين لم يستطيعوا من الحصول على حقوقهم في المملكة من الراتب التقاعدي، كما يقوم بمساعدة من لم يقدر تسديد ديونه، والغير قادرين على تسديد أقساط القروض التي تحصلوا عليها.