طريقة الغاء بلاغ الهروب الكيدي

تعرف على أحدث طريقة الغاء بلاغ الهروب عن العامل الوافد ، تعمل المملكة العربية السعودية كأغلب بلدان الخليج العربي بنظام الكفالة والمُختص بإلزام أي شخص غير سعودي الأصل يتواجد على أرض المملكة من أجل العمل بأن يسقط أسفل كفالة شخص سعودي ورعايته، ولا يحق له الخروج من المملكة أو الدخول إليها أو العمل في أية ناحية من غير الحصول على قبول الكفيل الخاص به، وذلك من أجل ضمان الحرس والأمان والسلامة العامة لأبناء البلاد السعودي من وقوع أية تخطيات من أي شخص غير متعهد بقواعد وضوابط القانون السعودي العام.

طريقة الغاء بلاغ الهروب عبر منصة أبشر

يُلزم لاي مقيم أن يحصل على وثيقة إقامة بشكل رسمي من وزارة الخارجية السعودية ذات رقم معين يتم استعماله من قِبل الوافد في إنجاز أي تنفيذ حكومي، كما أنه يتم استعمال هذا الرقم من قِبل الكفيل في تحرير بلاغ تغيب ( هروب) ضد الوافد في حالة منع التزامه بتحديث وثيقة الإقامة الخاصة به في الموعد المحدد.

ويتم تنفيذ بلاغ الهروب من خلال الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية ضد الوافد الهارب، كما أنه يُمكن لصاحب العمل أو الكفيل القيام بإبطال بلاغ الهروب في خلال 20 يوماً من تاريخ تقديمه، من غير الضرورة إلى دفع رسوم مالية وذلك بحسب لتصاريح مكتب العمل السعودي.

لذا نعرض لكم اليوم إجراءات إلغاء بلاغ هروب عامل مقيم من خلال وزارة الداخلية السعودية من موقع المختصر كوم.

 الغاء بلاغ الهروب 2019

يمكن للكفيل السعودي أو صاحب العمل القيام بإبطال بلاغ الهروب الذي سبق وقدمه في حق عامل مقيم من خلال:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية.
  2.  ثم من سلسلة الخدمات الإلكترونية لموقع الحادثة التي تشمل كل من خدمات (الجوازات ـ المرور ـ الأحوال المدنية) .
  3.  اضغط على سلسلة الجوازات، لتظهر لك سلسلة منسدلة بعدد من خدمات مكتب الجوازات.
  4. اضغط على خدمة (التبليغ غن تغيب العمال المنزلية).
  5. لينتقل بك الموقع تلقائياً إلى تسجيل دخولك إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  6. ثم قم بإدخال كل من اسم الهوية الوطنية الخاص بك وكلمة المرور، بعد ذلك اضغط تسجيل.
  7. لينتقل بك الموقع إلى الطلب الخاص بالإبلاغ عن تغيب العمال المنزلية، لتتمكن من الدخول على الطلب والقيام بتعديل عدد من المعلومات الواردة به، أو إلغاؤه بنحو نهائي.