كيفية تحديث رقم الجوال ابشر

ننشر إليك عزيزي القارئ في المختصر كوم كيفية تحديث رقم الهاتف ابشر إذ أن استعمال منصة أبشر أصبح هو الوسيلة الأسهل لإجراء الكثير من الخدمات التي قد يحتاج إليها المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية من غير الضرورة إلى التوجه لمكاتب الخدمات وذلك من خلال الشبكة العنكبوتية حيث أصبح البحث حول احتمال تغيير رقم الهاتف في أبشر كثيرة في الآونة الأخيرة.

لعل البعض قد حدث لهم أن قاموا بفقد أرقامهم أو تغييرها وما إلى ذلك أو أنه يقوم باستعمال رقم شتى عن رقم جواله الفعلي الذي يحمله معه دوماً مما يجعل حيث يعتبر تسجيل رقم الهاتف الصحيح من قبيل الأمور المهمة والضرورية والواجب استكمالها من أجل التحقق من وصول أي تحذير أو رسالة، تقديم طلب أو إنهاء عملية والحصول على الرسالة التي تتعلق بتلك العمليات.

تحديث رقم الهاتف ابشر

لكي تستطع من تغيير رقم الهاتف الخاص بك من أجل الحصول على الرسائل التعريفية والإشراف المتواصلة للطلبات يجب من سماع الإجراءات الاتي ذكرها:

  1. تتمثل الخطوة الأولى في الدخول من خلال الموقع الرئيسي لنظام أبشر الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية من خلال ذلك الرابط.
  2. عقب النجاح في الدخول إلى الموقع عليك أن تنقر على الخدمات الذاتية التي سوف تظهر على الصفحة.
  3. اختر خانة رقم الجوال، ومن بعد ذلك اتبع الإجراءات الظاهرة أمامك وقم بتبديل الرقم.
  4. اضغط ثبوت لكي يتم حفظ ما جرى إدخاله من معلومات جديدة وما جرى إجرائه من تحديث لها.
  5. بذلك تكون قد أتممت إجراءات تغيير رقم الهاتف الخاص بك من خلال منصة أبشر، ومن بعد ذلك يجب تسجيل الخروج من أجل ضمان الحفاظ على السرية والأمان.

طريقة تعديل رقم الهاتف في أبشر

فيما يلي نعرض الطريقة التي يمكن من خلال اتباعها تغيير رقم الهاتف في منصة أبشر من خلال استعمال الهاتف لانجاز تلك الخطوة:

  1. الخطوة الأولى تتمثل في تسجيل الدخول إلى تطبيق أبشر بالجوال والذي يمكن تنزيله عن طريق متجر بلاي من هذا الرابط.
  2. بعد أن يتم الدخول إلى التطبيق والولوج في موقع أبشر قم باختيار الخدمات التالية والنقر عليها والتي تعد واحدة من بداخل القوائم الموجودة بتطبيق أبشر في الجانب الأيسر منها.
  3. وفي الخطوة الأخيرة يتم تحديد الرقم المرغوب في تغييره وإدخال الرقم الجديد.
  4. انقر على ثبوت لكي يتم تحديث رقم الهاتف وحفظ المعلومات المستحدثة.

موقع أبشر

تم افتتاح موقع منصة أبشر عام (2010م) والتي شاركت بنحو رئيسي في القضاء على ما يتم من تزييف في المستندات وهو ما يعزى إلى كونها معتمدة من قبل وزارة الداخلية السعودية والتي تقدم لزوارها ومستخدميها الكثير من الخدمات الاستعلامية مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية، الاستعلام عن صيد المدفوعات وأيضا الاستعلام عن صلاحية الإقامة وغيرها الكثير من الخدمات المتنوعة.

ويقوم الموقع يتزويد العديد من الخدمات المتنوعة والتي تتنوع ما بين خدمات الجوازات مثل (تجديد الإقامة، حجز موعد، إصدار الإقامة، استخراج تصريح سفر للتابعين، تمديد تأشيرة الزيارة، تجديد جواز السفر السعودي أو إصداره وغيرها)، إلى طرف خدمات الأحوال المدنية والخدمات المرورية.

وقد جسدت خدمة تبدل الهاتف من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية التي قامت الحكومة السعودية بتدشينها من أجل إتاحة المجهود والوقت فيما يرتبط حيث لا تستلزم تلك العملية سوى القليل من الإجراءات مع منع الضرورة للذهاب إلا أي موقِع بل إن الأمر يقتصر فحسب على الاستهلاك الذاتي للخدمة بنحو مباشر واتباع ما جرى ذكره من إجراءات في الفقرات السابقة.