كيف اعرف رقم واصل الخاص بي

كيف اعرف رقم واصل الخاص بي ؟ ننشر لحضرتكم في هذا المقال طريقة معرفة رقم واصل عالمي، وهي خدمة يقدمها البريد السعودي إلى مواطنيه، وذلك من أجل تبسيط عمليات التسوق التي تجرى بين السعوديين والمتاجر الأمريكية، وتعمل كيفية الخدمة من خلال ربط العنوان الوطني بمسمى آخر تابع خاص بالمستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن مديرية ذلك البريد من خلال بوابة بريدي اونلاين، حيث يمكنك بعِث واستلام عدد من الشحنات مرةً واحدة، لمزيد من التفاصيل تابعونا على المختصر كوم.

كيف اعرف رقم واصل الخاص بي

يمكنك معرفة رقم واصل الخاص بك من خلال الدخول على موقع واصل عالمي، بعد ذلك الضغط على احصل على عنوانك الأمريكي مجانًا، حيث سوف يتم توصيلك بصفحة تقوم من خلالها بإدخال المعلومات اللازمة من أجل الحصول على عنوان جديد.

كما يمكنك من خلال ذات الصفحة تأسيس عنوان جديد.

ويمكنك الحصول على خدمة واصل العالمي من خلال بوابة بريدي أونلاين..

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي

يمكنك معرفة الرمز البريدي الخاص بك في المملكة العربية السعودية، وأيضا في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي أي موقِع بالعالم من خلال المسارات التي نقدمها لك في هذا المقال: كيفية معرفة الرمز البريدي في السعودية.

كيفية استعمال خدمة واصل العالمي

يمكنك تطبيق خدمة بريد واصل العالمي والاستفادة من الآتي: التحقق من وصول المشتريات إلى العنوان الخاص بك في أمريكا.

ثم يمكنك أن تقوم بتجديد بياناتك، وهي المعلومات الشخصية، والإعدادات، وبيانات تسجيل الدخول.

كذلك شحن رصيدك في خدمة واصل العالمي.

كما يمكنك الحصول على بيانات حول جميع العمليات الماضية التي قمت فيها بالشحن من خلال واصل عالمي، ومعرفة موقِع الشحنات وتتبع مسارها.

كذلك يمكنك استعمال عنانك الرديف الذي يتبع لك في أمريكا في المراسلات مع البنوك الأمريكية والمؤسسات الأخرى هناك.

رسوم الاشتراك في خدمة واصل عالمي

الاشتراك في خدمة واصل عالمي مجاني لمن هم مشتركون في العنوان الوطني، أما بالنسبة لتكاليف الشحن، فيتم دفع المستحقات على النحو التالي: 60 ريال سعودي لأول ½ كجم. 25 ريال سعودي لجميع كيلو غرام إضافي.

ويمكنك دفع رسوم الشحن بامان من خلال الموقع من خلال نظام سداد، أو من خلال واحد من المكاتب البريدية في المملكة.

خدمة العملاء

في حالة ما إذا اردت الاستفسار عن اي شيء، أو الشكوى، يمكنك التَواصُل على الرقم الاتي الخاص بخدمة العملاء، وهو: 920005700.

أو من خلال: البريد الإلكتروني.

حساب ضريبة القيمة المضافة

يتم حساب الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة، والتي تكون 5 في المائة من السعر الكلي، وذلك عن طريق المعادلة التالية: (سعر المنتج + تكلفة التأمين الانتقائي + رسوم الشحن) × 5 %.