ما هي شروط حافز للحصول على إعانة

تعرف على ضوابط حافز من أجل الحصول على الإعانة المالية، يُعد برنامج حافز (البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل) هو أحد البرامج السعودية الوطنية المدعومة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف دعم الشباب الباحثين عن إحتمالية عمل ومساعدتهم في الحصول على فرص وظيفية مناسبة لمؤهلاتهم وخبراتهم العلمية والمهنية.

ما هي شروط حافز للحصول على إعانة

يتضمن برنامج حافز عنصرين هما: حافز البحث عن إحتمالية عمل، حافز شدة الحصول على إحتمالية عمل، كما يشمل برنامج حافز صرف مخصصات مالية تبلغ 2000 ريال سعودي بصفة كل شهر لفترة اثنا عشر شهراً بهدف تشجيع ودعم الباحثين الجادين عن فرص عمل وذلك بحسب لضوابط الاستحقاق الخاصة بعنصر البحث عن إحتمالية عمل.

ويأتي ذلك المخصص المالي بهدف إعانة الباحث عن عمل في مهمته للبحث الجاد عن إحتمالية عمل متواصلة ودائمة وليس باعتباره دخلاً ثابتاً يغنيه عن العمل، كما يشمل (حافز) إتاحة عدد من البرامج التأهيلية والتدريبية للشباب الباحثين عن عمل لمساعدتهم على رفع كفاءاتهم وخبراتهم التي تمكنهم من الحصول على المهنة الملائمة لطموحاتهم.

ويضع برنامج حافز عدداً من الشروط من أجل الحصول على المخصصات المالية والدورات التدريبية المزودة من خلاله، والتي ستجدها بالتفصيل في المقال الاتي من موقع المختصر كوم.

شروط التسجيل في حافز 1441

يضع برنامج حافز عدداً من الشروط الواجب توافرها للتمكن من الحصول على الحافز المالي وهي:

  1. أن يكون الشخص يقتني الأصل السعودية أو تكون أمه سعودية الجنسية.
  2. أن يكون الشخص قادراً على العمل والإنتاج.
  3. ألا يرفع عمر الشخص عن خمسة وثلاثين سنةً ، كما ينبغي أن لا ينخفض عمره عن عشرين عاماً.
  4. يجب أن لا يكون موظفاً في عملاً حكومياً أو خاصاً.
  5. أن لا يكون المتقدم طالباً في أي من المراحل التعليمية، بل ينبغي أن يكون قد إختتم دراسته بنحو كامل.
  6. أن لا يكون للمتقدم دخل مالي مستقر قد وصل الـ 2000 ريال سعودي خلال سنه قبل الشهر الذي قام فيه بالتقديم بإلتِماس من أجل الحصول على المخصصات المالية من حافز.
  7. يجب أن لا يكون الشخص يقتني أية شركة أو أعمال تجارية خاصة تدر عليه مالاً.
  8. أن لا يكون المتقدم متقاعداً عن العمل أو له معاشاً تقاعدياً من إحدى الجهات.
  9. أن يكون المتقدم قد دامت إقامته في المملكة سنة واحدة على الأقل.
  10. أن تكون المدد التالية قد أنقضت قبل تقديم مقدم الطلب لطلبه: مرور ستة اشهر على الأدنى من تاريخ الحصول على شهادة إنهاء الدراسة الجامعية، فوق الجامعية، الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو الشهادة الخاصة باجتياز التدريبات.
  11. أن لا يكون مقدم الطلب وافداً في إحدى دور العناية الاجتماعية.
  12. مرور سنة واحدة كاملة على الأدنى من تاريخ ترك الطالب للدراسة أو التدريب وذلك في حالة كونه يستحق جائزة من الدولة خلال مدة دراسته أو تدريبه.
  13. مرور ستة أشهر على الأدنى من تاريخ ترك الطالب للدراسة أو التدريب، وذلك في حالة كونه لا يستحق جائزة من المملكة خلال مدة دراسته أو تدريبه.
  14. مرور ثلاثة اشهر على الأدنى من تاريخ انقضاء أو ترك المهنة أو العمل للمتقدم، وذلك إذا سبق له العمل في أحد القطاعي العام أو الخاص .

رابط التسجيل في حافز

يمكنك التسجيل في برنامج الإعانة المالية للباحثين عن إحتمالية عمل من خلال برنامج حافز من خلال الرابط الاتي  (التسجيل في حافز)كما أنه ينبغي عليك العلم بأن مبلغ الإعانة المالية المقدم من خلال برنامج حافز للباحثين عن إحتمالية عمل يُقدر بنسبة ألفي ريال سعودي فحسب لفترة 12 شهر هجري طالما تحققت به كافة الشروط السابقة.

ويتم دراسة طلب استحقاق الحصول على المساعدة المالية بعد أن يقوم مقدم الطلب بإتمام معلوماته اللازمة للتقديم من خلال الموقع الإلكتروني لحافز في خلال فترة لا تتعدى الثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب واستكمال بياناته.