متى موعد ذكرى البيعة 1442

تعرف على التاريخ الهجري والميلادي لـ ” ذكرى البيعة 1442 هـ بالملكة العربية السعودية من المختصر كوم، تصور المملكة العربية السعودية قيمة دينية وطنية نفيسة في نفس وقلب كل عربي مسلم، فهي أرض الدين والرسالة الإسلامية التي أضاءت بنورها الساطع منها إلى شتى دول العالم، وكانت ولا زالت المملكة كما عهدناها حاملة للواء الدفاع المستميت عن دين الإسلام والنبي الكريم محمد ضد أي عدوان أو تطاول، فاللهم أنعم على ملوكها وشعبها بالحفظ والرعاية إلى يوم الحق.

وقد جرت مُبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عيد العزيز آل سعود ـ رعاه الله ـ ليكون ملكاً الى المملكة في اليوم الثالث من ربيع الآخر عام 1436 هـ الذي يوافق للثالث والعشرين من شهر يناير عام 2015 عقب مرور مدة وصلت الى العامين والنصف في تولي وَظِيفَة وليّ العهد ونائب لرئيس وزراء المملكة.

وتحتفي المملكة في كل عام في نفس الموعد بمبايعة الملك سلمان ملكاً للسعودية، لتكون ذكرى البيعة بمثابة عيد يحل بمظاهر الاحتفالات والتبريكات على كافة أرجاء المملكة.

ذكرى البيعة

تحتفل المملكة العربية السعودية في كل عام بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز ـ رعاه الله ـ ليكون الاحتفال بالذكرى الخامسة للبيعة الذي يوافق للثالث من شهر ربيع الآخر 1441 هـ الذي يوافق لليوم العاشر من شهر كانون الأول 2019 م، ليُقدم عيال المملكة لملكهم أشكال الاحتفاء والفرح والاعتزاز بكون سلمان بن عبد العزيز ملكاً للبلاد.

كما تجوب الوطن العديد من المظاهر الاحتفالية المُرددة للشعارات بالطاعة والولاء للملك سلمان اعترافاً بمجهوداته وأعماله العظيمة للملكة والتي يحاول من خلالها دوماً إلى إتاحة حياة كريمة لكل من يحيا على أرض المملكة، بالإضافة إلى إسهاماته المتنوعة في جميع المجالات الاقتصادية، السياسية، الصحية، التعليمية وغيرها الكثير والكثير.

شعار ذكرى البيعة 1442

وقد أتى شعار ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز ـ رعاه الله ـ على لجنة صورة للملك سلمان مُبتسماً في إطار أخضر اللون كعلم السعودية يتوسطه شعار المملكة، ومكتوب أسفله (ذكرى البيعة 5 ).