مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية انتساب 2020 – 1441

سنطرح لكم من خلال مقالنا اليوم مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 1441 – 1442 ، فهذا السؤال يشغل بال العديد من طلاب الثانوية العامة، فالتعليم الجامعي هو الفترة التي تتبع مرحلة الثانوي، ومن جدير بالذكر أن الجامعات في المملكة العربية السعودية تسأل مواعيد للتسجيل فيها، لذا يتوجب على كل طالب مراقبة مواعيد التسجيل في الجامعة التي يرغب بالتسجيل فيها، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح لكم موعد التسجيل في جامعات الانتساب لسنة 2020 .

مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 1441 – 1442

متابعة مواعيد التسجيل في الجامعات 2020 أمر ضروري للغاية، فبدون التسجيل في الجامعة لا يمكن الإلتحاق بها، لذا يتوجب على كل طالب مراقبة مواعيد التسجيل في الجامعات في المملكة العربية السعودية بنحو دوري، حتى لا يتفاجئ الطالب بغلق باب التقديم في الجامعة التي يرغب الإلتحاق بها، ومن خلال الاسطر التالية سنطرح لكم موعد التسجيل الجامعات السعودية انتساب 2020 – 1442 .

نظام الانتساب الجديد 1441

نظام الانتساب هو النظام ال1ي لا يشترط إستِلام الطالب العلم من خلال تواجده الفعلي في المؤسسة التعليمية، بل يتمكن الطالب من خلال الإلتحاق بهذا النظام من إستِلام العلم من خلال المواقع الإلكترونية، ومن جدير بالذكر أن الطالب في هذه الحالة لا يحتاج إلى شراء الكتب، حيث يتمكن من الحصول عليها من خلال المواقع الإلكترونية.

مواعيد التسجيل في جامعات الأنتساب

شرعت من يوم 28/2/1441، وهناك عدد من الجامعات التي أنتهت مدة التسجيل فيها، ولكن هناك عدد من منها لم تنتهي بهم فترو التسجيل بعد، ومن جدير بالذكر أن للتسجيل في هذه الجامعات هناك عدد من الضوابط الواجب توافرها وهي:

  1. يتوجب على الطالب تقديم طلب التسجيل في الزمن المعين التي تتيحه الجامعة.
  2. ينبغي على الطلاب الملتحقين بأعمال إلى طرف الدراسة تقديم وثيقة بشكل رسمي بموافقة ناحية العمل على إلتحاق الطالب بالجامعة.
  3. ألا يكون هناك قوانين صدرت في حق الطالب تعيقه من الدراسة لهذا العام.
  4. ينبغي أن يكون العمل في نطاق منطقة الطالب المتقدم بإلتِماس التسجيل.
  5. تقديم الأوراق اللازمة وهي وثيقة الدراسة الأصلية، وجواز السفر، وصورة الهوية الوطنية.

مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 1441

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

أتاحت جامعة الإمام عبد الرحمن إحتمالية التسجيل فيها انطلاق من يوم 22/4/1441 هجريًا الذي يوافق يوم الأثنين، وهي جامعة للرجال والإناث.

المعهد العالي للتقنيات الوررقية والصناعية

قام المعهد العاي للتقنيات الورقية بفتح باب التسجيل للطلبة انطلاق من يوم الأحد الذي يوافق 6/3/1441، وهو يختص بالذكرو فقط، ومقره جده.

المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء

أوضح هذا المصرح ميعاد التسجيل فيه على أن يتم التسجيل انطلاق من يوم الثلاثاء الذي يوافق 24/6/1441 هجريًا الموافق، ومن جدير بالذكر أن هذا المعهد خاص بالذكور فقط، ومكانه في مكة المكرمة.

مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع

أعلنت شركة الملك عبد العزيز عن أن فتح باب التسجيل للطلبة سوف يكون انطلاق من يوم الأحد الذي يوافق 11/4/1441 ، وهذه المؤسسة التعليمية خاصة بالذكرو والإناث.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول عن أن التسجيل بها سيبدأ يوم الأحد الذي يوافق 6/7/1441، وأن مدة التسجيل ستنتهي يوم الثلاثاء الذي يوافق 14/8/1441، ومن الجدر بالذكر أن هذا المعهد خاص بالذكور فقط.

جامعة الملك سعود

أشارت جامعة الملك سعود للدورات التدريبية إلى انطلاق موعد التسجيل فيها، على ان يشرع التسجيل في الجامعة يوم الثلاثاء الذي يوافق 1/7/1441 هجريًا، ومن جدير بالذكر أن هذه الجامعة تقوم يتزويد الدورات التدريبية للرجال والإناث.

معهد الملك سلمان لريادة الأعمال

أعلن معهد الملك سلمان موعد انطلاق تسجيل الطلاب للإلتحاق به بتاريخ 1/6/1441 الذي يوافق يوم الأحد، ومن جدير بالذكر أن هذا المعهد ينمح دورات تدريبية في العديد من المجالات للذكر والإناث.