سعر الريال السعودي في السوق السوداء والبنوك اليوم الخميس 8/6/2017
صحيفة المختصر – نعرض لكم أسعار الريال السعودي في البنوك المصرية وفي المركز التجاري السوداء في تحديث لحطي لسعر الريال، كما ننشر تحليل مسببات الصعود والانخفاض في العملة السعودية، وتوقعات الأسعار بالفترة المقبلة وأسباب التغير في تحديث لحظي ومراقبة يومية لسعر الريال في البنوك المصرية، اليوم الخميس 8 حزيران 2017.
ويتعرض الريال بالفترة السابقة لعدة التذبذبات بداعي قانون العرض والطلب وتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات العربية والأجنبية، مما نمى سعر الريال في البنوك لأزيد من ضعف السعر المنصرم قبل 3 نوفمبر، في حين استقر بالفترة الأخيرة، في الأسبوع الماضي، عند نفس متوسطاته السعرية عقب سفر الوفود من المعتمرين وانتهاء مشكلة الريال، واستهل في التراجع في صفقات ذلك الأسبوع بنحو طفيف.
سعر الريال في البنوك المصرية
افتتح الريال السعودي صفقات الأسبوع باستقرار عند نفس السعر الذي اختتم عليه الأسبوع المنصرم مع التكهنات بالهبوط على المجال القصير والمتوسط استمرت العملة السعودية ثابتة عند نفس السعر وقاومت الانخفاض المتوقع غيّرت من اتجاهها الأربعاء من الاتجاه المستقر الذي يتجه للإنخفاض إلى الصعود الطفيف ارتفع الريال بنحو بسيط في مدة يوم أمس مسجلا أجود شراء من بنك اتش اس بي سي بسعر 4.82 جنيه وأفضل بيع من البنك الأهلي اليوناني بسعر 4.81 جنيه. افتتح صفقاته اليوم مستقرا عند ذلك السعر.
سعر الريال في المركز التجاري السوداء
استقر سعر الريال بالسوق السوداء طيلة الأسبوعين الماضيين، وذلك لانتهاء مشكلة الريال مع سفر المعتمرين، إذ يحكم المركز التجاري السوداء قانون العرض والطلب، وصعد في انطلاق صفقات الجمعة واستقر يوم السبت عند نفس السعر، واستقر سعر الشراء في عدد من المناطق 5.10 جنيه وبيع 5.15 جنيه.
سعر الريال السعودي اليوم الخميس في البنوك المصرية
أعلى سعر للشراء: 4.82 اتش اس بى سى HSBC أقل سعر للبيع: 4.81 البنك الأهلى اليونانى
صحيفة المختصر – صعود الريال أمام الجنيه قرار تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات أدى لزيادة سعر الريال لأزيد من ضعف سعره السابق زيادة الطلب على الريال لدخول مواسم عمرة رجب وشعبان ورمضان بعد ذلك من بعدهم اقتراب موسم الحج سحب الشركات السياحية للسيولة النقدية من العملة السعودية من البنوك أدى لقلة المعروض عودة تراجع بسيط في سعر الريال عقب سفر المعتمرين وانتهاء الطلب عليه بنحو كبير توقعات بمزيد من الصعود بالفترة المقبلة بداعي دخول موسم عمرة رمضان، ليبلغ سعر الريال لحوالي 5 جنيهات في البنوك المصرية.
توقعات تراجع الريال السعودي على المجال المتوسط والقصير بداعي عودة المصريين العمال بالسعودية من أجل قضاء الإجازة والشهر الكريم لدى ذويهم.
تحديث المرحلة الصباحية افتتحت العملة السعودية المرحلة الصباحية باستقرار عند نفس السعر الذي إختتمت عليه تعاملاتها الأمس، وقد هبط الريال السعودي بعد ذلك استقر عقب نفاذ مشكلة تقديم الريال للمعتمرين، ودخلت العملة السعودية قناة من الثبات السعري عند نفس المتوسطات السعرية لما يتعدى الشهر، ومن المترقب خروجها من تلك القناة واتجاهها للارتفاع مع اقتراب موسم الحج.
تحديث انطلاق التعاملات افتتحت البنوك صفقات النهار باستقرار على سعر الريال السعودي عند مستوياته السابقة، مسجلا احسن شراء من بنك اتش اس بي سي بسعر 4.82 جنيه وأفضل بيع من البنك الأهلي اليوناني بسعر 4.81 جنيه.