حل مشاكل تحديث السناب الجديد

مشاكل تحديث السناب الجديد ومميزاته وأهم البيانات عنه وطرق تحميله ستجده في هذا المقال في موقع المختصر كوم، فسناب شات يستعمله ملايين الناس من كل بقاع العالم، وهو موقع من مواقع التراسل الاجتماعي الذي أثبت فاعليته وانتشر بنحو كبير بين القطاعات المختلفة، واستخدمه العديد من المشاهير ورجال المجتمع.

ولكن لقى في المرحلة الأخيرة انتقادات عديدة بداعي التحديث المستمر له، والتطبيقات الحديثة تعمل على تبسيط التراسل والتفاعل بين الجميع ومن كل بقاع العالم المختلفة، حتى جعل التطور التكنولوجي العالم كأنه قرية صغيرة متداخلة.

مشاكل تحديث السناب الجديد

التحديث الجديد لبرنامج السناب شات جعله يتعرض للانتقاد بنحو كبير، فالتحديث الجديد جعل التراسل مع الأصدقاء أصعب ولم يحقق هدفه الرئيسي في تبسيط التعامل والتراسل بين الأفراد.

وأصبح من الصعب استعمال المواصفات المتاحة فيه، ولكن ردت مديرية السناب على هذه الانتقادات وأوضحت أنها ستعمل جاهدة لتحرير هذه التحديثات وحل المخاوف التي يتألم منها الأفراد عند استعماله للتطبيق، ومن هذه المشاكل: صعوبة الوجود على قصص الأصدقاء إذا أردت رؤية قصص الأصدقاء لديك عليك أن تقوم بتمرير الشاشة لليسار بدلا من تمريرها لليمين كما اعتاد مستخدميها دائمًا.

الفوضى في صفحة الأصدقاء

أصبحت صفحة الأصدقاء في تحديث السناب شات تشمل الصفحات الرسمية وتضم رسائلهم وأيضًا، مما خلق حالة من الضوضاء وصعوبة الاستخدام.

متابعة قصص الأصدقاء

تظهر قصص الأصدقاء الذي لم تراها من قبل كفقاعة دائرة عليها اسم الصديق.

ويكون الانتقال ما بين قصص الأصدقاء بصورة تلقائية.

وبعد مشاهدتك للقصة وأردت مشاهدتها مرة أخرى عليك بدخول الصفحة الشخصية لصاحب القصة.

عدم تنظيم قصص الأصدقاء كان في السابق يتم ترتيب قصص الأصدقاء بترتيب زمني بأسبقية نزولها، ولكن الآن أضحت ترتب وفقا درجة تستمر الأصدقاء ضمنهم وبين بعض.

فكلما ارتفعت متوسط تواصلك مع صديقك كلما بدت لك قصصه في البداية.

ولكن إذا أردت مشاهدة حكاية شخص محدد يمكن أن تنظُر عنه من شريط البحث المتواجد في اعلى صفحة الأصدقاء.

صفحة send to هي صفحة تظهر لك عقب أن قمت بتدوين السناب الخاص بك وبها يمكن أن تبعث السناب لجميع الأصدقاء أو لأصدقائك المقربين، أو لصديق معين.

وذلك أسفل عنوان “قصتي” أو “قصتنا” أو “القصص الجماعية”، ولا يتم نزول السناب الخاص بصورة مباشرة.

إلغاء التحديث الجديد

يمكن إلغاء التحديث الجديد والعودة للنسخة القديمة وذلك متاح لهواتف أبل فقط، وذلك عن طريق مسح التطبيق والذهاب لرصد إعدادات تطبيق أبل واختيار إيقاف التحميل التلقائي للتطبيقات والبرامج.

ثم عقب ذلك تعود من أجل إعادة تحميل التطبيق من جديد والضغط على خانة اختفاء الرقم السري، وتقوم بتبديل الرقم السري، وبذلك سيرجع شكل التطبيق للتحديث القديم.

مخاوف من تطبيق السناب شات

هناك العديد من المشاكل إزاء تطبيق السناب شات، وذلك بسبب وجود العديد من السلبيات والمشاكل به والذي يصعب تصحيحها والتعامل معها، بالرغم من السعي إلى التحكم فيها ومواجهتها، ومن هذه السلبيات: الانفتاح الزائد ومشاركة كل ملابسات الحياة بصورة بالغة يمكن أن تعرض خصوصية البعض للخطر، ويمكن أن تسبب أزمات وأزمات أمنية لكشف المواقع وتفاصيل الحياة بصورة تجذب أنظار الخارقين عن القانون.

التواصل المستمر بين القطاعات المتنوعة تثير مخاوف الأهالي على أبنائهم، فهم لا يعرفون طبيعة من يتراسل معهم أولادهم، وطبيعة من يشاهدوا حياتهم اليومية بتفاصيلها، فالتواصل مع الغرباء ومشاركتهم للصور والفيديوهات بصورة متواصلة ودورية يثير الخوف والقلق بصورة كبيرة.

لإمكانية احتفاظ الآخرين بالصور والفيديوهات، يعرض الكثير للابتزاز والقلق والخطر الحادّ الذي من الممكن أن يتوعَد حياته.

تختفي المحادثات عقب مدة زمنية محددة، ولا يمكن الاحتفاظ بها، مما يكون من الصعب على الأهالي متابعة أبنائهم ومعرفة المحادثات وطبيعتها التي تدور ضمنهم وبين الغرباء.

إمكانية إطلاع الجميع على أزيد القصص الشهيرة والمنتشرة في تطبيق سناب شات، وذلك عن طريق ميزة discover، وتشكل هذه القصص متوافرة للجميع ولا يمكن السيطرة عليها ورقابته، وكثيرًا ما تكون هذه القصص قصص غير لائقة ولا يمكن للصغار مشاهدتها، ما إذا كانت قصص تشمل على مشاهد عنيفة، أو مشاهد جنسية لا تليق.

كثيرًا ما يكون مضمون القصص غير صالح للأعمار الصغيرة، بالرغم من محاولة مديرية السناب بالسيطرة على ذلك ووقف القصص الصادمة وغير الأخلاقية.

مميزات تحديث سناب شات الجديد

هناك العديد من المواصفات التي ينفرد بها تطبيق السناب شات، وهذا الذي جعله من أشهر تطبيقات التراسل الإجتماعي، والذي لقى إعجاب الملايين من حول العالم، وتعلق به الكثير وأصبح رفيقهم اليومي، ومن هذه المواصفات والإيجابيات: تطبيق مجاني ومتاح للجميع من من غير أي رسوم تذكر، كما أنه سهل التحميل والإستخدام.

إذا عرفت جيدًا أساسيات التعامل معه سوف يكون يمشي جداً في التعامل والإستخدام اليومي والدوري من من غير أي معاناه.

يوفر احتمال تبادل التفاصيل اليومية بصورة سلسة للغاية، ويجعل التراسل والتفاعل مع الأصدقاء متوفر طيلة اليوم وذلك عن طريق الصور والفيديوهات ومشاركة أبرز الأحداث أول بأول.

يمكن الإطمئنان على أصدقائك عن طريق معرفة كل ما يدور في يومهم أول بأول، والإطلاع على ملابسات يومهم بكل أحداثها، وإمكانية التعليق أيضًا على هذه التفاصيل، مما يجعلك مرتبط دائمًا.

القصص اليومية تختفي بنحو تلقائي عقب مرور 24 ساعة، مما يجعل لديك الرغبة كل يوم في مساهمة كل جديد ومميز في يومك.

يمكن أن تعرف البروفايلات الشخصية لكل من يرى القصص اليومية التي تقوم بوضعها، كما يمكنك أن تعرف أبرز البيانات عن كل من يعلق على قصتك.

ثم تقوم عقب ذلك ببناء حساب خاص بك وإضافة حسابات أصدقائك عليه لتقوم باشتراك القصص اليومية معهم.

ويتميز هذا التطبيق بيسر التعامل معه والتأقلم عليه في أقصر وقت ممكن.