3
7
البوابة الرقمية

حل مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن

تظهر علامة الشحن ولا يشحن تظهر علامة الشحن ولا يشحن تكنو تظهر علامة الشحن ولا يشحن لينوفو تظهر علامة الشحن ولا يشحن هواوي تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون تظهر علامة الشحن ولا يشحن htc تظهر علامة الشحن ولا يشحن سوني علامة الشحن لا تظهر الموبايل لا يشحن ولا يفتح.
هل سبق لك أن واجهت هاتفًا خلويًا لا يمكن استعماله لأنه لم يتم شحنه؟ هناك احتمالا وهما الأضرار الناجمة عن الأجهزة والبرامج، ولكن لا داعي للقلق لأننا سنحاول تقديم إيضاح السبب منع سعة الجوال المحمول على الشحن حينما يتم توصيله بالكهرباء.
أسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن
يمكن أن يكون سبب منع شحن الجوال الخلوي يختلف من جوال للآخر، ولكن قبل الانتهاء من ذلك ينبغي أن تعلم أن هناك عدد من المشكلات التي قد تحدث، أي أن البطارية لا تشحن على الإطلاق أو تشغر ولكنها بطيئة للغاية.
لذلك لا تستنتج على الفور أن بطارية الجوال المحمول قد تعرضت للتلف.
فيما يرتبط بهذا هناك بالفعل عدد من العوامل التي تسبب منع شحن البطارية عند شحن الجوال المحمول التفسير التالي:
المشكلة مرتبطة بمكونات الدعم التالفة مثل الكابلات أو أجهزة الشحن أو المقابس أو المحولات، ضرر منفذ الشاحن، يمكن أيضًا أن يطرأ خلل أو ضرر في البطارية عند الشحن بداعي ضرر منفذ الشاحن على الجوال المحمول.
البرمجيات: خلل في البرنامج بسبب أن عملية إرجاع شحن البطارية ليست أزمة في الأجهزة فقط ، بل تشمل أيضًا في عدد من الأحيان برامج بسبب أن الجوال الخلوي يستلزم برنامج للفحص عند تثبيت الشاحن.
لذلك إذا فشل البرنامج في التحري فستفشل عملية الشحن.
تطبيقات البلاي ستور مثبتة
لا يوجد شيء يضمن ما إذا كان التطبيق المتاح على PlayStore آمنًا بما يكفي لهاتفك المحمول، لأنه ربما توجد عدد من التطبيقات ثقيلة التي قامت بتركيب بطاريات تستنزف الطاقة وتتداخل حتى مع عملية شحن جهازك.
عملية تحديث نظام التشغيل ليست مثالية.
لا تساند عدد من تحديثات نظام التشغيل عدد من الجوالات المحمولة القديمة بالفعل.
يمكن أن يكون عامل الأجهزة الأدنى داعمة هو السبب.
حتى لو كنت محظوظًا من أجل الحصول على تحديث لنظام التشغيل، فقد تكون هناك عدد من المشكلات التي يمكن الوجود عليها، أحدها يرجع شحن البطارية التي تعمل ببطء.
كيفية كَشْف الجوالات لا تشحن
أصبحت الجوالات المحمولة جهازًا لا يمكن التنحي عن عنه في حياة الإنسان اليوم.
لذلك لا عجب أن الكثير من الناس سيبذلون قصارى جهدهم حتى تنجو أجهزتهم.
ومع ذلك فإن الأزمة هي أن طاقة بطارية الجوال المحمول ليست طويلة، خاصة إذا جرى معاينته في كثير من الأحيان، يطرأ ضرر الجوال المحمول حتى لا تستطع البطارية من شحن البطارية مرة أخرى.
إذا حدث هذا لك فهناك عدد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للتغلب على بطارية لا يمكن إرجاع شحنها وهي: إعادة تشغيل الجوال المحمول الطريقة الأولى التي يمكن القيام بها هي إيقاف تشغيل الجوال المحمول بحيث ترجع كافة أخطاء النظام إلى وضعها الطبيعي، واسمحوا التوقف بضع لحظات بعد ذلك تشغيله مرة أخرى.
تحقق من كبل USB ومحول الطاقة
في عدد من الأحيان لا تكون أزمة إرجاع التعبئة دائمًا على الجهاز، يمكن أن تنشأ أزمات أيضًا من الشاحن.
قد يكون السبب في ذلك هو كابل USB خلل بيسر لأنه مطوي في كثير من الأحيان.
في حالة ضرر كابل USB الخاص بك
ينبغي عليك شراء كابل USB الأصلي من الجوال المحمول الخاص بك بحيث يمكن إرجاع استعمالها من غير خوف مرة أخرى لا تستعمل كبل USB بلا مبالاة.
بعد كبل USB
تحتاج أيضًا إلى التأكد من محول الطاقة، في عدد من الأحيان بداعي الاستهلاك غير الصحيح يقل التيار من محول الطاقة بحيث لا يتم شحن بطارية الجوال الذكي بالكامل، آلية التأكد من ذلك يمكنك استعارة شاحن شخص آخر حينما تستعمل هاتفك مشحونًا بالكامل يمكنك التحقق من أن كبل USB أو محول الطاقة لديك يمثل مشكلة.
تحقق من منفذ USB
في عدد من الأحيان تقوم كمستخدم للجوال الخلوي ولديك قابلية تنقل بسحب كابل الشاحن المتصل بالجهاز تقريبًا من غير إدراك.
هذا يمكن أن يخرب منفذ USB الخاص بك.
للتغلب على هذا بالطبع عليك أن تأخذه إلى موقِع خدمة رسمي حتى تستطع من التأكد منه بنحو كامل.
تحقق من حالة البطارية:  إذا اتضح أن كل ما سبق أمر طبيعي فإن سبب بطارية الجوال المحمول التي لا يمكن إرجاع شحنها يمكن أن يكون بداعي حالة البطارية التي تعرضت للتلف، استبدل البطارية وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة وشروطها.
تطبيق لتفتيش صحة البطارية: كما ذكرنا سابقًا تتحلى البطارية بعمر افتراضي طويل مع دورة شحن محدودة.
كما لا يمكننا حساب عدد البطاريات التي جرى إرجاع شحنها، ولكن لا يوجد أي تلف في التأكد من صحة بطارية الجوال المحمول، وعلى ذلك يمكننا كَشْف مبكرًا ما إذا كانت بطارية الجهاز قد دخلت حد الاستبدال.
للكشف عن صحة البطارية هي كذلك ليست صعبة، لأنه يوجد حاليًا العديد من التطبيقات المتوفرة للتحقق من عمر البطارية ، فإن الخيارات المتوفرة من خلال جوجل بلاي أو بلاي أستور وهذه التطبيقات آمنة و لا يوجد لها تلف على الجوال أو البطارية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى