طريقة تشغيل الواتس على الكمبيوتر برقم الهاتف

في الفقرات التالية نوضح لكم كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر بالخطوات، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني واتساب ويب (WhatsApp Web)، فالواتساب هو تطبيق مخاطبة جرى رميه في عام 2009 ميلادياً، ويعمل على أجهزة الجوال الذكية، فيمكن لأصحاب الجوالات تحمل التطبيق دون مقابل واستخدامه في مخاطبة الآخرين والتراسل معهم، وإرسال شتى الرسائل النصية ومقاطع الفيديوهات والصور والملفات والتسجيلات الصوتية بآلية غير محمودة، والاستفادة من التراسل مع الناس حول العالم بلا حدود، الأمر الذي جعل الكثير من الأفراد يقبلون على استخدامه، فوفقاً للإحصائيات التي جرى منحها في عام 2017 ميلادياً، فإن عدد مستعملي تطبيق واتس أب في العالم قد تخطى المليار ونصف مستخدم، وسنعرض لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية كيفية تشغيل الواتساب على الكمبيوتر بدون جوال محمول بالخطوات والصور.

تشغيل الواتس على الكمبيوتر

يُوفر الموقع الإلكتروني واتساب ويب (WhatsApp Web) خدمة تشغيل تطبيق الواتس آب من خلال جهاز الكمبيوتر، فيحتاج الكثير من الأفراد إلى فتح شُبْآك المحادثات الخاصة بهم على شاشة الكمبيوتر تعويضًا من شاشة الجوال, الأمر الذي يساعدهم على تيسير عملية التراسل مع الآخرين، ويمكن القيام بتلك العملية من خلال الموقع الإلكتروني للواتساب، ولكن يستلزم منك أن تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك في البداية وتشغيله، وذلك حتى تستطيع ربطه بالكمبيوتر، كما ينبغي أن تتأكد من أن الكمبيوتر والهاتف الهاتف متصلين بالإنترنت، وسنوضح لكم الطريقة بالخطوات في الفقرة التالية.

تشغيل الواتس على الكمبيوتر برقم الهاتف

  1. في البداية يجل دخولك على الموقع الإلكتروني واتساب ويب، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع على شريط استكشاف جوجل، أو من خلال النقر على الرابط المباشر والذي سينقلك له بآلية تلقائية (رابط واتساب ويب).
  2. سينتقل بك الرابط إلى الموقع واتساب ويب، وستجد أمامك في الشاشة الأساسية صورة لباركود.
  3. ومن بعد ذلك قم بالإمساك بالهاتف الهاتف الخاص بك، وقم بفتح تطبيق الواتساب المُسجل برقمك على الهاتف.
  4. من الشاشة الأساسية للتطبيق قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الشاشة.
  5. سيقوم التطبيق بعرض عدد من الخيارات أمامك، قم بالنقر على الخيار الثالث وهو (WhatsApp Web).
  6. وسيقوم الجوال الهاتف بفتح الكاميرا بآلية تلقائية، وسيتطلب منك تصوير الباركود الموجود على شاشة الكمبيوتر.
  7. قم بتوثيق الباركود باستعمال هاتفك.
  8. بمجرد الانتهاء من تصوير الباركود، ستلاحظ أنه جرى فتح الحساب الخاص بك في الواتساب على شاشة الكمبيوتر.
  9. ويمكنك مخاطبة الآخرين وإرسال شتى الرسائل النصية لهم.
  10. بعد الانتهاء من عملية المراسلة لا تنسى النقر على النقاط الموجودة أعلى الشاشة، بعد ذلك النقر على زر (تسجيل الخروج)، وذلك من أجل التأكد من إقفال حسابك على الكمبيوتر.