طريقة نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون

طريقة نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون نقل الاسماء من الايفون الى الاندرويد 2018 برنامج نقل الاسماء من الاندرويد الى الايفون 2017 نقل الاسماء من سامسونج الى ايفون 2018 نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون 2017 كيفية نقل الملفات من الاندرويد الى الايفون برنامج نقل الاسماء من الاندرويد الى الاندرويد نقل الاسماء من الايفون الى سامسونج بدون برامج نقل الاسماء من سامسونج الى ايفون 2019.

أضحت الجوالات جزء أساسي من معاشنا جميعًا ، فأصبحنا لا نستطيع التنحي عن عنها ، حيث لم يعتبر اقتصار الجوال على تنفيذ الاتصالات فحسب ، ولكن الجوالات الذكية أضحت تستعمل لإجراء معظم تعاملاتنا مع الشبكة العنكبوتية ما إذا للعمل أو للترفيه ، ومع ذلك فإن الجوال يظل وسيلة اتصال رئيسية بين البشر ، وعلى الرغم من توفر وسائل اتصال من خلال الشبكة العنكبوتية مثل الواتساب والفيس بوك ماسينجر وغيرها ، إلا أننا لازلنا نحتاج أن نحفظ أسماء ومعلومات التَواصُل بالأشخاص الذين نعرفهم .

وربما يكون من مساؤي الجوالات الذكية أنها جعلتنا نعتمد عليها كثيرًا في حفظ بيانات التَواصُل فأصبحنا لا نحفظ هذه البيانات في ذاكرتنا وحتى لا نحتفظ بنسخة ورقية من تلك البيانات ، بالرغم من أن النسخة الرقمية المحفوظة في الجوال قد تكون عرضة للضرر أو الضياع في أي وقت ، ولذلك من الضروري جدًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات التَواصُل وأيضًا أي ملفات هامة محفوظة على الجوال الذكي ، والخبر السار أن أدوات وتطبيقات النسخ الاحتياطي متوفرة بنحو مجاني في معظم إصداراتها .

وربما تقوم بشراء جوال أيفون جديد وتريد نقل معلومات التَواصُل الخاصة بك من هاتفك القديم الذي يشتغل بنظام أندرويد إلى الجوال الجديد ، ولكنك تكتشف أنك لا تعرف كيف تفعل ذلك .

وعادة ما تعمل أجهزة أبل مثل الأيفون أو أيباد بنظام تشغيل ios الخاص بالشركة ، وهو نظام تشغيل جرى ابتكاره في عام 2007م عن طريق مؤسسة أبل ليكون نظام التشغيل الافتراضي لهواتفها ، وبعد ذلك أصبح هو نظام التشغيل الخاص أيضًا بأجهزة الحاسبات اللوحي الخاصة بالشركة .

أما نظام تشغيل أندرويد فهو نظام تشغيل مفتوح المصدر جرى تصميمه للعمل على أجهزة الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية ، وقد جرى تنميته عن طريق مؤسسة أندرويد عام 2005 ، بعد ذلك أصبح ملك مؤسسة جوجل منذ عام 2007م ، والآن أصبح أندرويد هو نظام التشغيل الأشد استخدامًا في الجوالات الذكية .

طريقة نقل الأسماء إلى أيفون

والآن سوف نشرح لك طريقة نقل الأسماء والملفات من جوال يشتغل بنظام أندرويد إلى الأيفون حتى تستهل في الاستمتاع باستعمال جهازك الجديد : لقد أضحت مهمة نقل الأسماء والملفات من جوال أندرويد إلى جوال أيفون أو أيباد أسهل من أي وقتًا انصرم ، وذلك بعون تطبيق Apple’s Move to iOS app.

وهذا التطبيق يساعد في ربط جهاز أندرويد مع جهاز أيفون من خلال شبكة الواي فاي ، ويمكنك من خلاله نقل كافة المعلومات مباشرة إلى جوال أيفون .

ولكن مع الأسف هذا التطبيق لا يمكنه نقل التطبيقات ، ولكنه ينقل المعلومات مثل الأسماء والملفات فحسب ، كما أنه لا يشتغل إلا على إصدار iOS 9 أو الإصدارات الأعلى فحسب ، وهذا التطبيق يمكن تحميله بنحو مجاني ، والآن سوف نشرح إجراءات نقل المعلومات باستعمال هذا البرنامج .

أولًا: قم بتنزيل البرنامج من متجر google play ، بعد ذلك قم بثبيته على جهاز أندرويد الذي تسعى نقل المعلومات منه .

ثانيًا : عقب الانتهاء من تحميل البرنامج على جوال أندرويد ، قم بفتح البرنامج .

ثالثًا : في جوال الأيفون الخاص بك ، قم بفتح الإعدادات ، واختر تجهيز Apps & Data بعد ذلك اختر Move Data from Android .

رابعًا اضغط على زر مراقبة Continue في كلا الجهازين .

خامسًا : في جوال أندرويد قم بالضغط على موافق Agree بعد ذلك الاتي NEXT .

سادسًا : سوف يبين لك في جهاز أيفون كود متألف من 12 رقم ، فقم بإدخال هذا الرقم في جهاز الأندرويد .

بعد إدخال الكود سوف يصبح جهاز الأيفون مرتبط بجهاز الأندرويد الخاص بك من خلال شبكة الواي فاي .

ويتيح لك التطبيق نقل بيانات حسابك على جوجل إلى جوال الأيفون حتى تستطيع تسجيل الدخول بعجالة إلى جهاز أيفون الجديد ، وأيضًا يمكنك نقل الإشارات المرجعية والرسائل النصية وبيانات أطراف التَواصُل ومقاطع مقطع الفيديو الموجودة في سلسلة الكاميرا ، فقم باختيار كل ما تسعى نقله .

سيقوم جوال أندرويد بنقل المعلومات التي اخترتها من جهاز الأيفون ، وسوف يضعها في التطبيقات الملائمة لها داخل جهاز أيفون ، بعد ذلك سوف يتم قطع التَواصُل بين الهاتفين .

وبمجرد اتمام عملية النقل قم بإكمال تجهيز جهاز أيفون الجديد ، وقمم بإدخال معرف Apple id الخاص بك أو قم ببناء معرف جديد ، حتى تستطيع إتمام رصد إعدادات الجوال .

وبمجرد اتمام رصد الإعدادات سوف يصلك إبلاغ من أجل الدخول إلى البروفايلات التي قمت بنقل معلوماتها من جوال أندرويد إلى جوال أيفون .

ملاحظة : يختلف الزمن الذي تستغرقه عملية نقل المعلومات تبعًا لكمية المعلومات التي تقوم بنقلها ، فإذا كنت تقوم بنقل عدد كبير من الصور ومقاطع مقطع الفيديو ، قد يستغرق البرنامج وقت طويل ، وبوجه عام فإن البرنامج يمكنه نقل نحو 400 ميجابايت من المعلومات في نحو 8 دقائق .

نقل جهات الاتصال فقط

إذا كنت تسعى نقل أطراف التَواصُل الخاصة بك فحسب من جوال أندرويد إلى جوال أيفون ولا تعتزم في استعمال تطبيق Apple’s Move to iOS app ، فيمكنك استعمال بروتوكول CardDAV وهذا البروتوكول تستخدمه جوجل لعمل مزامنة لجهات التَواصُل الخاصة بك على كافة الأجهزة التي تستعمل نفس حساب جوجل ، لذلك كل ما عليك هو إدخال نفس حساب جوجل الذي تستخدمه على جهاز أندرويد إلى جهاز أيفون واتبع الإرشادات حتى تقوم بنقل أطراف التَواصُل إلى الجوال الجديد .