3
7
البوابة الرقمية

كيف اعرف ان الايفون اصلي او مجدد من الرقم التسلسلي او الكرتونة

كيف اعرف ان الايفون اصلي ؟، إستفسار يطرحه الكثيرون ممن يرغبون في شراء الجوال المحمول آيفون لتجنب عمليات الغش التجاري التي تصنع عنها شراء الجوال المحمول الغير أصلي، فأهم الاعتبارات قبل شراء الجوال المحمول لأي علامة تجارية أخرى هو أن يكون هاتفًا أصليًا من أجل الحصول على أعلى نوعية ولضمان شُغله بكفاءة تدون لمدة طويل، وحتى لا يتعرض لأعطال مفاجئة، كما أن جوالات الآيفون تعد من أغلى أنواع الجوالات في العالم وهذا يستلزم الدقة في الانتقاء قبل شراء الجوال, لذا فهناك عدد من المسارات العادِيَة التي يمكنك من خلالها التأكد من هاتفك المحمول والتي يمكنك الإطلاع عليها من خلال المختصر كوم.

كيف اعرف ان الايفون اصلي الرقم التسلسلي Imei

يمكنك التعرف إن كان الجوال أصلي أم لا من داخل الجوال ذاته من خلال الرقم التسلسلي للجوال الذي يتكون من 15 رقم ومن خلاله يمكنك التعرف على جميع البيانات اللازمة عن الجوال, حيث أنه يعرض لك تاريخ انطلاق صناعة الجوال وانتهاء ضمانه، إلى طرف أنه من خلاله يمكنك التعرف على مدى أمان الجوال, ويمكنك التوصل للرقم التسلسلي من خلال الإجراءات التالية:

  1. افتح هاتفك المحمول وانتقل منه إلى سلسلة الإعدادات Settings.
  2. اضغط عقب ذلك على أيقونة حول About، ومن بعد ذلك مرر هاتفك للأسفل حتى تجد الرقم التسلسلي باسم IMEI/MEID أو ICCID، ومن بعد ذلك يمكنك نسخه حتى يتم استعماله في التأكد من هاتفك.
  3. وللتحقق من هاتفك يتم الدخول أولاً على رابط التأكد من الجوال من خلال الرقم التسلسلي في الموقع الرئيسي لشركة آبل.
  4. في الخطوة التالية ادخل الرقم التسلسلي في الحقل الفارغ أمامك، وعقب الانتهاء ادخل الكود الموجود أمامك والمكون من حروف وأرقام ولكن تيقن من إدخاله صحيحًا حتى لا تضطر لإدخال كود آخر.
  5. اضغط عقب ذلك على أيقونة مواصلة Continue، وإذا أبدى لك الموقع في الصفحة التالية جميع البيانات عن الجوال فهذا يعني أن أنه أصلي، أما إذا ظهر لك أن الرقم الذي أدخلته خلل فهذا يعني أن الجوال مزيف.

كيف اعرف أن الايفون اصلي من الكرتون

في حالة تعذرك في الوجود على الرقم التسلسلي يمكنك الإطلاع عليه من

خلال علبة الجوال المدون عليها من الخارج، أو التَواصُل على رقم *#06#.

كما يمكنك الإطلاع على رقم الجوال التسلسلي من خلال الاطلاع في تحت العلبة، وفي حالة تماثل البيانات من موديل الجوال ومواصفاته فهذا يعني أن الجوال أصلي.

التحقق من خلال علامات الهاتف

هناك عدد من العلامات على جهاز الآيفون التي من خلالها تستطيع معرفة هاتفك أصلي أم لا وهي ما يلي:

شعار الشركة: وهو شعار التفاحة المعروف الموجود في كافة منتجاتها الإلكترونية، ويوجد وراء الجوال, وفي حالة منع عثورك عليه فهذا يعني أن الجوال غير أصلي.

بطاقات الشريحة: يحتوي الجوال الأصلي على بطاقة واحدة فحسب للشريحة، وهذا يعني أنه في حالة عثورك على أزيد من بطاقة فهذا يعني أن الجوال مقلد.

الشاشة: تمتاز شاشة الجوال الأصلي بوضوح الصورة وألوانها فيها، في حين شاشة الجوال المقلد تكون صورتها غير واضحة.

الأزرار: حيث أن أزرار الصوت تكون في الجانب الأيسر للهاتف، في حين أزرار الفتح والإغلاق توجد على الجانب الأيمن، وفي حالة منع تواجد هذه الأزرار في مواقعها الصحيحة فذلك يعني أن الجوال غير أصلي.

مؤشرات النظام تطبيق siri: وهو تطبيق تجده في الجوال الأصلي، ولكن في حالة منع عثورك عليه فهذا يعني أن الجوال مزيف.

برنامج itunes: وهو من بين المسارات التي تستطيع من خلالها التأكد من الجوال من خلال توصيل الجوال بالحاسوب وتشغيل iTunes وفي حالة تشغيله فهذا يعني أن الجوال أصلي، أما في حالة منع تشغليه فهذا يعني أن الجوال مزيف.

ذاكرة الهاتف: فذاكرة الجوال الآيفون الأصلي غير قابلة لزيادتها على عكس الجوال المقلد الذي يمكن إضافة شريحة له لرفع حجمها.

شاشة الترحيب: فعند إقفال الجوال الأصلي وفتحه تظهر لك الشاشة شعار آبل، في حين في الجوال المزور لا يبين لك ذلك.

التحقق من خلال أداء الهاتف يختلف أداء الجوال الأصلي عن أداء الجوال المزور من خلال المؤشرات التالية: المهام المتعددة: يتميز الجوال الآيفون الأصلي بإمكانية تشغيل أزيد من تطبيق في آنٍ واحد، في حين الجوال المزور لا يمكن تشغيل فيه سوى تطبيق واحد.

الكاميرا: فجودة الكاميرا تميز بالوضوح والجودة المرتفعة في الصورة في جوال الآيفون الأصلي على عكس الجوال المزيف.

أداء التمرير: فمن مميزات جوال الآيفون الأصلي السرعة الفائقة في التمرير أثناء تصفحه على عكس الجوال المحمول المقلد.

خط الهاتف: فيتميز خط الجوال في الآيفون الأصلي بوضوحه وسهولة قراءته على عكس جوال المحمول المزيف.

والجدير بالذكر أيضًا أن سعر الجوال الأصلي أغلى من سعر الجوال المزيف، لذا فمن الأهم التحقق من سعر الجوال الحقيقي قبل الشراء، ومن الضروري القيام بالخطوات الماضية بعد شراء الجوال على الفور لإمكانية إرجاعه، فلا ينبغي استعمال الجوال الجديد إلا قبل التأكد أنه أصلي أولاً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى