كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر ايفون

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر للايفون ؟، حيث سنطرح لكم أسهل وأكثر كيفية مضمونة يمكنك من خلالها معرفة إذا كان جوالك مراقب أم لا، فالكثير الآن يقوموا بإختراق الجوالات والإطلاع على محتواها وإختراق خصوصية المستخدمين من أجل أشياء دنيئة، وأحيانًا من أجل المتعة فقط، ولكن المسؤولين عن جوالات ايفون اهتموا كثيرًا بتطبيق البرامج مما يحقق لعملائهم خصوصية وأمان بنحو كبير، فيمكن الآن التحري بيسر عن اختراق الجوال المحمول، وكافة الحكومات الآن تتجه لوضع قوانين تعاقب من يتجاوز على خصوصية الغير بنحو إلكتروني، من أجل ضمان السيطرة على الخارجين عن القانون ومنعدمين الضمير، وهناك عدة درجات تدل على أن جوالك مراقب، وسنعرض لك هذه العلامات والإشارات في هذا المقال.

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر للايفون

تنزيل برامج تترصد على هاتفك

من الصعب إختراق نظام حماية الايفون، وذلك بسبب أن مؤسسة ابل تهتم بنحو كبير في الحفاظ على خصوصية العميل وحماية هاتفه، ولكن هناك عدد من التطبيقات التي يتم تنزيلها والتي تعاون على السيطرة على الجوال بسهولة.

مثل تطبيق CYDIA والذي يشتغل على إزالة كافة القيود التي على الجوال وسهولة السيطرة عليه، ووجوده يمكن أن يسبب عدد من من المشكلات الأمنية،.

فيقلل من أداء الجوال ويجعل من السهل كسر الحماية من عليه، فيمكن وقتها لمختلف البرامج الضارة أن تمتد لإعدادات الجوال وتؤثر عليه.

مما يجعل معلوماتك الشخصية وبياناتك المهمة متوافرة للقرصنة بسهولة، ويمكن أن يرد الأمر إلى السيطرة على حساباتك.

استهلاك البطارية بنحو أسرع من المعتاد

إذا تعرض هاتفك للقرصنة سوف تجد أنه يتم استهلاك البطارية فيه بنحو سريع، وذلك بسبب أن برامج التجسس تكن في وضع التفعيل طيلة الوقت.

ورغم شدة معرفة السبب خلف سرعة استهلاك البطارية، إلا أنه إذا قمت بالبحث عن استهلاك كل تطبيق سيمكنك الوصول إلى التطبيق الذي يقوم بالقرصنة حتى وإن كان مخفي لك.

ضعف الأداء والبطء الشديد

إذا شعرت بأن أداء هاتفك ضعف بنحو واضح فجأة، وأصبحت تعاني من بطء شديد في إجراء المهام، وإصابة الجوال بالتعطل بصورة متواصلة وبالتهنيج طيلة الوقت.

فهذه علامة جلية تثبت تعرض هاتفك للفيروسات وللقرصنة، وأن هناك متطفل على هاتفك، وهناك عدد من البرامج الضارة التي توقف أدائه.

ارتفاع في استهلاك البيانات أزيد من المعتاد

إذا لاحظت أنك تقوم باستهلاك البيانات بصورة عالية وأكثر مما أنت معتاد عليه، فيمكن أن يكون ذلك دلالة شديدة مفادها بأن هاتفك مخترق، فعليك القيام بمتابعة بيانات الجوال بصورة مستمرة.

فإذا وجدت استهلاك زائد غير متناسب مع استخدامك فهذا يعني أن هناك برامج وفيروسات مخترقة لهاتفك.

تصرفات عجيبة لهاتفك

إذا لاحظت عطل وأشياء عجيبة تحدث لهاتفك ليس لها مبرر، فهذا سبب يجعلك تشك في احتمال تعرضك للقرصنة.

مثل وقوع وميض مرة واحدة، أو وقوع تطورات في الإعدادات، أو عدم استجابة الجوال لأوامرك، أو ظهور إشارات حمراء أو زرقاء، أو غيرها من العلامات المستحدثة التي تكون بلا معنى.

التغيير في سرعة الإنترنت

إذا وجدت أن الشبكة العنكبوتية أصبح بطئ بنحو مفاجئ على هاتفك، ولم يعتبر بسرعته الأولى، وأصبح يُستهلك بنحو كبير.

وحركة المرور عليه أضحت بطيئة فهذا يعني أن هناك تطبيقات على هاتفك غير مرئية تقوم بإستهلاك الجزء الأكبر من الإنترنت، وذلك لأنها تكون مفعلة دائمًا.

وذلك بداعي أيضًا أن الشبكة العنكبوتية يستهلك في خوادم غير موثوقة بداعي التعدي والتغيير في الإعدادات.

التشغيل والإنطفاء المفاجئ

إذا رأيت أن هاتفك يقوم بالانطفاء بشكل مفاجئ وإرجاع التشغيل مرة آخرى من من غير أمر مباشر منك ومن من غير أي سبب تقني يذكر.

فهذا يدل إلى أن هناك من قام بقرصنة هاتفك والتحكم فيه، ويشير إلى أن هناك العديد من التطبيقات الضارة عليه، ويمكن أن تكون هذه التطبيقات غير مرئية.

مضايقات أثناء تنفيذ المكالمات

إذا كنت تعاني من المضايقات أو التشويش أثناء قيامك بالتواصل وإجراء المكالمات فيمكن أن يشير ذلك على أن هناك من يقوم بالتجسس عليك والاستماع إلى مكالماتك.

ويمكن أن يبين هذا التصنت على شكل تشويش أو صدى أو صوت في الخلفية أو ضجيج أو ما شابه.

وجود زيارات عجيبة على الإنترنت

إذا كان هناك من يهيمن على هاتفك، فيمكن أن يقوم بزيارات وأنشطة على الإنترنت، وتجد وقتها أن هناك العديد من الأشياء التي لم تقم أنت بفعلها.

مثل قراءة عدد من الرسائل أو سجل مشبوه أو مشاركات ليس لها معنى وغيرها من الأنشطة التي لم تقم أنت بفعلها.

درجة حرارة الجوال مرتفعة

إذا رأيت أن درجة حرارة هاتفك تسخن بنحو فوري وأن البطارية أضحت تنفذ بصورة سريعة فهذا يعني أن هناك من يشاركك في استهلاك الهاتف.

فكل تطبيقات التجسس والقرصنة عادة ما تستعمل برامج الGPC والتي من جانبها تستهلك البطارية بنحو كبير وتؤدي إلى تزايد درجة حرارة الجوال بصورة مفاجئة.

رسائل تهويل ورسائل مشبوهة

إذا كان هناك من يبعث لك مسجات تهويل وترهيب من مصادر غير معروفة، وكنت تتعرض لأعمال خطيرة للشبهة فهذا يعني أن هناك من يقوم بتخويفك ومن يريد إلحاق الضرر بك، وعليك وقتها ان تأخذ حذرك وأن تقوم بمتابعة هاتفك بدقة.