ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس

تغيير رقم WhatsApp من خلال تطبيق WhatsApp نفسه.

يمكنك تغيير رقم WhatsApp الذي تستخدمه واستعمال رقم جديد من خلال إعدادات التطبيق، ويمكنك القيام بذلك باتباع الإجراءات التالية

1- افتح تطبيق WhatsApp للجوال، بعد ذلك اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط أعلى التطبيق.
2- بعد ذلك اختر الإعدادات من القائمة المنسدلة التي بدت أمامك.
3- سوف يتم نقلك إلى فرقة من الخيارات الجديدة، انقر فوق خيار الحساب.
4- من خلال الخيارات الجديدة التي تظهر أمامك اضغط على خيار تغيير الرقم.
5- بعد ذلك اضغط على الاتي حتى ينتقل بك إلى الخطوة التالية.
6- سيظهر مربعان أمامك لكتابة رقم الجوال, أدخل الرقم السابق في المربع الأول.
7- أدخل الرقم الجديد في المربع أدناه بعد ذلك اضغط على التالي.

8- سوف تظهر أمامك شاشة حيث يمكنك تعيين أن يقوم التطبيق بإخطار كافة أطراف التَواصُل الخاصة بك بأنك قمت بتبديل رقم هاتفك المحمول.
9- أو يمكنك تعيين أطراف التَواصُل التي تسعى أن يتم إعلامك بها.
10- اختر الخيار الذي يناسبك بعد ذلك اضغط موافق.
11- بهذه الطريقة يمكنك تغيير رقم WhatsApp من خلال إعدادات التطبيق.

الآن، ماذا يطرأ حينما تقوم بتبديل رقم WhatsApp بهذه الطريقة؟

ماذا يطرأ إذا قمت بتبديل رقم WhatsApp بالطريقة أعلاه؟

1- الحساب القديم ستتم إزالته تمامًا، مما يعني أن الرسائل المرسلة إلى الرقم القديم لن تمتد ولن يرى المستخدمون سوى علامة تعيين رمادية حينما يرسلون لك رسالة.
2- الدردشات ستتمكن من تغيير رقم WhatsApp من غير حذف المحادثات، أي ستحتفظ بكافة المحادثات في الرقم السابق كما هي وستتمكن أيضًا من الاحتفاظ بكافة الوسائط داخل هذه المحادثات.
3- المجموعات نفس الشيء بالنسبة للمجموعات التي ستبقى فيها وستجد كافة الرسائل التي جرى إرسالها أو استلامها داخل المجموعة.
أي أنه يمكنك تغيير رقم WhatsApp من غير حذف المحادثات باستعمال الطريقة السابقة.
4- تشكيل الحساب سيحتفظ بكافة الإعدادات داخل التطبيق من غير أي تغييرات، وسيحتفظ بصورة الملف الشخصي ومعلومات الملف الشخصي وكافة إعدادات نغمة الإشعارات وبقية الإعدادات الأخرى.
لذلك يمكننا القول أن استعمال هذه الطريقة سيسمح لك بالاحتفاظ بالتطبيق كما هو من غير تنفيذ أي تطورات وستكون أيضًا قادرًا على نقل محادثات WhatsApp إلى رقم آخر بيسر مع المجموعات، وسيؤدي ذلك إلى تغيير الرقم فقط.

ماذا يطرأ حينما يتبدل رقم WhatsApp بداعي حذف التطبيق أو حرق بطاقة SIM أو اختفاء رقم الجوال أو لأسباب أخرى؟

إذا قمت بإزالة تطبيق WhatsApp من هاتفك المحمول بعد ذلك أعدت تثبيت التطبيق مرة أخرى، فلديك الآن خياران.
1- أو تقوم بتفعيل WhatsApp بنفس الرقم السابق في هذه الحالة، لن تفقد أيًا من إعداداتك.
مع العلم أنه في حالة حذف التطبيق، سوف يتم الاحتفاظ بكافة بياناتك على خوادم WhatsApp الخاصة بك لفترة 45 يومًا، وسيتمكن باقي المستخدمين من بعِث مسجات إليك بالرقم السابق بعد حذف التطبيق والرسائل لن تمتد إليك.
يمكنك إرجاع حسابك السابق في أي وقت تريده، ويمكنك أيضًا إرجاع آخر نسخة احتياطية قمت بحفظها.
2- أو لاستخدام رقم جديد في هذه الحالة، سوف تكون هناك عدد من التغييرات، بالنسبة للمحادثات يمكنك استعادتها عن طريق تثبيت النسخة الاحتياطية التي حفظتها حينما كنت تستعمل الرقم السابق.
في حالة المجموعات، سوف تجد أنك غير مشترك في أي مجموعة.
في هذه الحالة، لا يمكن إرجاع المجموعات وستحتاج إلى إرجاع الانضمام إلى هذه المجموعات.
سيتعين عليك أيضًا وضع صورة صفة جديدة، وأيضا إضافة ملابسات حسابك الشخصية والقيام بكافة الإعدادات مرة أخرى، حيث لا يمكنك إرجاع الإعدادات مرة أخرى باستعمال هذه الطريقة.
ستحتاج إلى إشعار أصدقائك بالرقم الجديد بنحو فردي، حيث لا يمكنك إشعار أصدقائك من خلال التطبيق.

ملاحظة يمكنك الاحتفاظ بواتساب كما هي من غير أي تغيير إذا قمت بتبديل رقم WhatsApp من خلال إعدادات التطبيق، بعد ذلك حذف التطبيق وإرجاع تثبيته.

تغيير الواتس اب بتبديل الموبايل

هناك العديد من المستخدمين الذين يبدلون WhatsApp بالتبديل من جوال إلى آخر، لذلك يمكنك شراء جوال أحدث وترغب في استعمال نفس الرقم.
إذا كنت تعتزم في استعمال جوال محمول من نفس النوع، مما يعني أنك كنت تستعمل جوال iPhone وستستخدم جوال iPhone أحدث، فستلاحظ أنه يمكنك الاحتفاظ بكافة الدردشات والمحادثات من خلال إرجاع النسخة الاحتياطية.
الشيء ذاته ينطبق على جوال Android حتى أحدث إصدار من Android.
وإذا قمت بالتبديل من iPhone إلى جوال Android أو العكس، فلن تستطع من استرداد أي شيء من التطبيق، وستفقد كافة الإعدادات والمحادثات، وستفقد أيضًا مجموعاتك.
الآن يمكننا الرد على السؤال الأهم التالي.
عند تغيير رقم الواتس اب هل تحذف المحادثات؟ الجواب هو نعم ولا !!.
نعم، يمكن تغيير رقم WhatsApp من غير حذف المحادثات أو المجموعات إذا جرى ذلك من التطبيق ذاته باستعمال مهنة تغيير الرقم.
نعم يمكن تغيير رقم الواتس اب من غير اختفاء أي من الدردشات أو المحادثات حتى لو جرى ذلك بحذف التطبيق وبدون استعمال مهنة التطبيق ذاته ولكن شريطَة أن يكون لديك نسخة احتياطية منه.
المحادثات على هاتفك أو في السحابة (Google Drive أو Apple Cloud)، لكن ينبغي الحذر إلى أنه في هذه الحالة، ستفقد المحادثات الموجودة داخل المجموعات، لأنك ستفقد كل المجموعات.
لا.
لا توجد كيفية بشكل رسمي للحفاظ على الدردشات والمجموعات، حينما تقوم بتبديل رقم WhatsApp من جوال Android إلى آخر بنظام iPhone أو العكس، أو إذا قمت بذلك من غير استعمال مهنة نقل الأرقام داخل التطبيق ولا تقوم بذلك.
لديك نسخة احتياطية من المحادثات (هناك حيلة تقدم لك القيام بذلك، نقل محادثات WhatsApp إلى رقم آخر، إلا أنها تستلزم عدد من الجهد، لديك جهاز كمبيوتر وأن كلا الهاتفين بين يديك، لمزيد من المعلومات حول هذا الطريقة، برجاء زيارة المقالة التالية نقل محادثات WhatsApp من Android إلى iPhone والمقال الاتي نقل حساب WhatsApp من جهاز إلى آخر.
وحتى الآن، وصلنا إلى نهاية رحلتنا، وأجبنا على مُتتالية من الأسئلة المحيرة، مثل ماذا يطرأ إذا قمت بتبديل رقم WhatsApp الخاص بك؟ عند تغيير رقم الواتس اب هل تحذف المحادثات؟ هل يمكن تغيير رقم الواتس اب بدون حذف المحادثات؟ بنحو ملحوظ ومميز.