دعاء اليوم الأول من رمضان 2019 مكتوب

دعاء اليوم الأول من رمضان دعاء كل يوم في رمضان، ـدعاء اليوم الأول من رمضان 2019، وأدعية استقبال رمضان ، تفصلنا ساعات قليلة على أحسن الشهور العربية وأكثرها ثوابًا، حيث يستقبل المسلمين في جميع أجزاء العالم شهر رمضان المبارك وهو من أقرب الشهور العربية إلى قلوب الجميع حيث يكثر فيه الخير والثواب وتغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة، وقبل انطلاق أول أيام الشهر يبحث الجميع عن أدعية استقبال شهر رمضان، لاستقباله خير استقبال بالدعوات والأعمال الصالحة، داعين الله أن يتقبل منا ومنكم سائر الدعوات، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقتصر بدعاء معين لاستقبال شهر رمضان في حين كان يدعوا كلما نظر هلال شهر جديد.

يبحث الكثير فى محرك البحث جوجل عن دعاء اليوم الأول من شهر رمضان دعاء أول يوم رمضان مكتوب دعاء لجميع يوم في رمضان مكتوب، أدعيه شهر رمضان غرة شهر رمضان لسنة 2019 السعودية: ذكرت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أن الإثنين هو غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1440 /2019، وذلك عقب أن جرى استطلاع الهلال وثبوت رؤية الهلال شهر رمضان لسنة 1440.

الإمارات العربية المتحدة: تعلن تأكيد هلال شهر رمضان وغدأ أول أيام شهر رمضان 2019.

كما ذكرت كلاً من إندونيسيا وماليزيا والعراق أن غدا الأثنين 6 مايو 2019، هو غرة شهر رمضان.

أما سلطنة عمان: ذكرت منع تأكيد رؤية الهلال.

 

دعاء استقبال شهر رمضان 1440

تختلف التجهيزات داخل المنازل لاستقبال شهر رمضان المبارك، فيحرص البعض على تزيين الطرقات وأسطح البيوت وشراء الفوانيس التي ارتبطت بشهر رمضان، ويحتفل الآخرون فور اتباع رؤية هلال شهر رمضان بالألعاب النارية، ويحرص الكثير على الدعاء واستغلال تلك الأثناء والأيام المباركة في العمل الصالح وقراءة القرآن ويقرر الآخرين الاعتكاف داخل المساجد للابتعاد شهوات الدنيا والتفرغ لعبادة الله عز وجل.

فضل شهر رمضان
فرض الله على المسلمين والمسلمات القادرين العاقلين صيام شهر رمضان لنتذكر دائًما الفقراء والمساكين، وعفى الله في كتابه عن كل من هو مريض يؤذيه الصيام أو من كان على سفر فله أن يعوض هذه الأيام في أيام أخرى، كما تفتح أبوا المغفرة والرحمة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شهر رمضان أن أوله مغفرة وأوسطه رحمة وأخره عتق من النار بإذن الله.

دعاء اليوم الأول من رمضان 2019
اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنْ الُْمجْرِمينَ .

دعاء اليوم الاول من رمضان 2019دعاء اليوم الاول من رمضان 2019

أدعية شهر رمضان
اما عن أدعية شهر رمضان فليس هناك دعاء محدد لهذا الشهر بينما يحبب الدعوات في كافة الشهور وجميع أيام السنة، إلا أن شهر رمضان المبارك يحتوى ضمن أيامه على ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر ولا يرد فيها دعاء إلا واستجابه الله عز وجل، وهناك عدد من الأدعية التي تقال في هذه الأوقات المباركة وكذلك تقال طوال أيام السنة.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.