دعاء اليوم الثاني من رمضان

الدعاء الذي يقال في اليوم الثاني في شهر رمضان المبارك: “اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءَةِ ايـاتِكَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .”

 

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

تحديث يوم الاحد:

‏‫أعلن مرصد المجمعة الفلكي عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك ليل اليوم الأحد؛ وبذلك يُنتظر صدور القرار الرئيسي من المحكمة العليا عن تأكيد الشهادة وفِي حال ثبوتها سوف يكون يوم غد الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.
وذكر مرصد جامعة المجمعة: “‏تم رؤية هلال شهر رمضان المبارك في مرصد #جامعة_المجمعة بحوطة سدير، وفي ترقب الإبلاغ الرئيسي من المحكمة العليا” .
ويُنتظر أن تعلن المحكمة العليا خلال ساعات قليلة قرارها الرئيسي بخصوص موعد دخول شهر رمضان المبارك.
وكانت لجان الترائي في مناطق المملكة قد استجابت ليل اليوم لتوجيه المحكمة العليا، وخرجت إلى المراصد الفلكية والمواقع العالية لتحري رؤية الهلال.
وتعقد المحكمة العليا في الوقت الراهن جلسة، تتحرى فيها ما يصل من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان، وذلك استعداداً للإعلان الرئيسي عن موعد دخول الشهر المبارك.

تحديث يوم السبت :

تبدأ، عقب قليل، لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة عمليات إستكشَاف رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام ١٤٤٠هـ، لليوم الثاني على التوالي، استجابةً لتوجيه المحكمة العليا، التي حثت إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان، ليل يومي السبت والأحد، مطالبة مَن يراه بإشعار أقرب محكمة.
وتشكلت على ضوء توجيه المحكمة العليا لجان للترائي ينضم إليها المتراؤون المعروفون في عدد من المناطق وقضاة المحاكم، حيث تخرج اللجان عقب قليل لمواقع المراقبة في الأماكن العالية والمجهزة، قبيل غروب الشمس لعملية رؤية هلال رمضان.
وتتحرَّى المحكمة العليا التي تعقد جلستها ليل اليوم، ما يصل من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان، وذلك استعداداً للإعلان الرئيسي عن موعد دخول شهر رمضان المبارك.
وكانت المحكمة العليا قد حثت في تقريرها عموم المسلمين في كافة أجزاء المملكة إلى تحرّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك ليل يومي السبت والأحد 29، 30 شعبان لهذا العام 1440 هجري وفق تقويم أم القرى.
فيما كان عدد من متخصصين الفلك قد توقعوا شدة رؤية الهلال ليل يوم أمس السبت، متوقعين رؤية الهلال ليل اليوم الأحد وأن يكون يوم الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.
تجدر الاشارة إلى أن المحكمة العليا ذكرت يوم أمس أنه لم يصل إليها ما يُؤكَد رؤية هلال شهر رمضان المبارك؛ وأنها ستعقد اليوم دوُرة لإصدار بيان بما يُؤكَد بحوزتها بهذا الشأن.