دعاء اول ليلة من شهر رمضان
دعاء اول ليلة من رمضان مكتوب تُعتبر تلك الليلة هي أولى الليالي التي يستقبل بها الإنسان شهر رمضان المبارك، شهر الخير والكرم والإحسان. وكم يرغب في التوجه إلى الله عز وجل بالدعاء ليجها شهر رمضان شتى ومميز في هذا العام عما قبله. فيخرج من تلك الليالي فائزاً بنسبة بالقرب من من المولى وصحيفة خالية من الذنوب بمشيئة الله تعالى، ومن أحسن الأدعية التي يتجه بها إلى الله:

“اللهم امنحنا الخشية التي تمنع عنا الوقوع في المعاصي، واقسم لنا من طاعتك ما تُدخلنا به جنتك، وامنحنا من اليقين ما يُهون علينا من مصائب الدنيا وتقلب حوادثها. اللهم متعنا بنعمك علينا، ما أحييتنا”.

“اللهم يا هادي يا معافي، اهدفا وعافنا، وتولنا اللهم برحمتك، بارك لنا في نعمك، وعطيتك. اللهم قنا شر القضاء وشماتة الأعداء، لك الحمد يا ربنا ولك الشكر على تلك النعم التي أنعمت بها علينا فجهلناها، واعتدنا وجودها فألفناها، اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب ونتوب إليك، فيا غفار الذنوب اغفر لنا وارحمنا”.

” يا رب انصرنا على أعدائنا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا. اللهم أجعل الفردوس الأعلى دارنا، ولا تجعل النار مصيرنا، اللهم اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، وأجعل الموت راحة لنا من كل شر. اللهم اشف مرضانا، وارحم موتانا، واغفر لحينا وميتنا، حاضرنا وغائبنا”.

ادعية رمضان مكتوبة

“ها هي ساعات قليلة لتبدأ أول أيام الشهر الكريم، شهر القرآن والرحمة والغفران. فنسألك اللهم بفضل هذا الشهر أن لا تُخرجنا منه إلى ونقيتنا من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، وأن تُبلغنا فيه ليلة القدر وتجعل لنا فيها دعوة مستجابة برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“يا رب قلوبنا الآن ترتجف خجلاً من جلالك، طامعين في كرمك، آملين في رحمتك، أن تجعل رمضان فاتحة خير لنا ولأحبابنا. وأن ترزقنا فيه من الرحمة والمغفرة ما يؤهلنا لبلوغ جنتك. اللهم أبعد عنا شرور الدنيا، وأجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا. اللهم لا تُخيبنا ونحن ندعوك، ولا تخزنا ونحن نرجوك، وبلغ سلامنا لنبينا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام”.

دعاء رمضان مكتوب

” اللهم لنا أحباب فيك، شهدوا معنا رمضان أعواماً متتالية، وجاء رمضان الآن وهم إلى جوارك، فاللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم وأعفُ عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، وعاملهم بما أنت أهل له ولا تعاملهم بما هم أهل له. اللهم إنهم كانوا يؤمنون بك، وبنبوة رسولك وشهدوا لك بالوحدانية فلا تُخزهم يا أكرم الأكرمين”.

“اللهم بلغنا ليلة القدر، وأعنا فيه على الصيام والقيام وختم القرآن. اللهم لا تشغل بالنا بما يُلهينا عنك. اللهم اجعل أفئدتنا لك ذاكرة لنعمك شاكرة”.

“يا رب ها هي ساعات وتبدأ خير الأيام عندك، فاللهم اجعل رمضان لنا زيادة في الخير، واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين التائبين العابدين المسبحين، ولا تجعلنا من اللاهين عن ذكرك، الناسيين لفضلك. اللهم يا حنان يا منان يا واسع الفضل والغفران، اجعل نصيبنا من رمضان الرحمة والمغفرة، اللهم لا تُخرجنا منه إلا وقد رضيت عنا، وكتبتنا من عتقائك”.