اسماء الجامعات المعترف بها في الكويت 2022

اسماء الجامعات المعترف بها في الكويت الجامعات المعترف بها في الكويت التي يبحث عنها الكثير من الطلبة والطالبات بعد حصولهم على الشهادة الثانوية خاصة ان الهاجس الوحيد الذي يشغل اي متقدم في هذه الفترة هو تعيين جامعة مناسبة وشواهدها معتمدة من طرف وزارة التعليم بالكويت، وفيما يلي سلسلة بأشهر الجامعات المعترف بها في الكويت للراغبين في اكمال الموسم الدراسي 2022 في احد افضل الجامعات الخارجية والمعترف بها.

الجامعات المعترف بها في الكويت 2022

قد يضظر الطالب او الطالبة أو حتى برغبة كاملة منه ان يقوم يتزويد طلب لاتمام دراساته الجامعية في احد الجامعات المعترف بها في بلده الكويت، ما إذا اكانت هذه الجامعات خاصة او حكومية، وفيما يلي سلسلة بأهم الجامعات المتواجدة في شتى محافظات البلد:.
جامعات محافظة العاصمة جامعة الكويت وهي جامعة حكومية تقع في منطقة الشويخ.
كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة خاصة تقع في الدوحة.
كلية القانون الكويتية العالمية وهي احد الكليات الخاصة التي تقع في منطقة الدوحة.
جامعات محافظة حولي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وهي جامعة خاصة تقع في منطقة ضاحية مبارك العبد الله الجابر أو بغرب مسؤول كما يسميها البعض.
الكلية الاسترالية في الكويت هي اول جامعة خاصة في الكويت وتسقط في ضاحية مبارك العبد الله الجابر.
جامعات محافظة الأحمدي كلية بوكس هل للبنات وهي احد الكليات الخاصة التي تقع على طريق الفحيحل السريع عند مخرج 211 أبو حليفة.
كلية تكنولوجيا الطيران هي احد الكليات الخاصة التي تقع في أبو حليفة.
كلية الشرق الاوسط الامريكية هي جامعة خاصة تقع في منطقة العقلية.
كلية ماسترخست لادارة الاعمال وهي جامعة خاصة تقع في منطقة المنقف.
جامعات محافظة الجهراء كلية الكونجوين هي احد الكليات الخاصة التي تقع في منطقة النسيم.
جامعات محافظة الفراونية جامعة جابر الأحمد هي جامعة حكومية تقع في العارضية.
مدينة الصباح السالم الجامعية وهي جامعة حكومية تقع في منطقة الشدادية بضاحية عباد الله المبارك.
الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت وهي جامعة حكومية تقع في منطقة العارضية الصناعية.
تعتمد عملية الالتحاق باحد الكليات او الجامعات الخاصو او الحكومية على عدد من الشروط التي يتم تحديدها وفق كل تخصص وحسب كل جامعة وعلى العموم فغالبا ما يشتلرط ان لا تكون الشهادة العامة للتلميذ قد تعدت السنتين.

الجامعات التركية المعترف بها في الكويت 2022

هناك عدد من الجامعات التركية المعترف بها في دولة الكويت، بحيث تستقطب اعدادا مهمة من الطلاب العرب في كل عام، وتتضمن الجامعات التركية الموثوقة من طرف دولة الكويت ما يلي:”جامعة اسطنبول”،”جامعة سابانجي”،”جامعة اسطنبول التقنية”،”جامعة حجة تبة”،”جامعة الشرق الاوسط”،”جامعة البوسفور”،”جامعة بيلكنت”.

الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت 2022

هناك العديد من الجامعات الموثوقة من طرف وزارة التعليم بالكويت بجمهورية مصر الشقيقة، وتتضمن ما يلي: “جامعة القاهرة”،”جامعة الاسكندرية”،”جامعة الأزهر الشريف”،”جامعة عين شمس”،”جامعة أسيوط”،”جامعة طنطا”،”جامعة المنصورة”،”جامعة المنوفية”،”جامعة المنيا”،”جامعة الزقازيق”،”جامعة قناة السويس”،”جامعة بنها”،”الجامعة الأمريكية”،”جامعة جنوب الوادي”.

الجامعات الامريكية المعترف بها في الكويت

تمتلك الولايات المتحدة الامريكية افضل الجامعات التي تستقطب العديد من الطلاب والطالبات من شتى دول العالم كل سنة، ومن بين الجامعات التي يقر بشواهدها في دولة الكويت مايلي: “جامعة شرق نوفا”،”جامعة جورج وايلسون”،”جامعة الينوي”،”جامعة براينت”، “جامعة فلوؤيدا الدولية”، “جامعة وليكس”.

التعليم العالي الجامعات الموصى بها بماليزيا

تقدم الجامعات الماليزية تعليما متميزا ومتطورا في كبرى جامعاتها، ومن بين الجامعات الموثوقة من طرف وزارة التعليم بدولة الكويت “international islamic university malaysia”، “university of kebangsam malaysia”، “university of malaya”، “university science malaysia”،”university technoligy mamlaysia”،”university putra malaysia”.

الجامعات البريطانية المعترف بها في الكويت

هناك العديد من الجامعات البريطانية الموثوقة من طرف دولة الكويت والبلدان العربية ككل كـ “جامعة اكسفورد ” الغنية عن التعريف، و”جامعة كامبردج”، و’كلية امبيريال لندن”، “جامعة لندن”، “جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية”.

الجامعات البحرينية المعترف بها في الكويت

هناك ايضا جامعات في البحرين والتي تعترف بعا دولة الكويت ونخص بذلك “جامعة البحرين”ـ “جامعة الخليج العربي”، “المعهد الفرنسي”، “الكلية الملكية للبنات” ، “الكلية الملمية للجراحين”.
يعد واقع التعليم العالي بدولة الكويت احد المجالات التي تهتم بها الدولة بنحو كبير ووضح خاصة خلال السنوات السابقة حيث عززت جهودها لتزويد مراكز تعليمية متفتحة وشاملة لتخصصات وفق ما هو مطلوب في سوق العمل.
تعرفنا من خلال مقالنا عن الجامعات المعترف بها في الكويت 2021 والتي يمكنك ان تختار فيما بينها ما يناسبك، وتجدر الاشارة هنا الى ان معظم الجامعات المسماه تعتمد برامج الباكالوريس والماجستير والذكتوراه.