تخصصات كلية التربية الاساسية جامعة الكويت

تخصصات كلية التربية جامعة الكويت إن كلية التربية الموجودة في جامعة الكويت تعتبر واحدة من أبرز الكليات التي تتكون منها هذه الجامعة الكبيرة، ويتم الإلتحاق بها من قبل العديد والعديد من الطلاب باختلاف جنسياتهم، حيث أن تخصصات كلية التربية جامعة الكويت عديدة ومتنوعة ومتميزة ايضا، حيث أنه هذه التخصصات ينتظرها مستقبل باهر فى شتى المهن في دولة الكويت، لذلك هناك الكثير من الطلاب الذين يرغبون فى أن يتعرفوا أزيد فيما يرتبط بكلية التربية وتخصصاتها المتنوعة فى جامعة الكويت، وفيما يلي ننشر في هذا المقال تخصصات كلية التربية جامعة الكويت بنحو مفصل.

كلية التربية جامعة الكويت

إن التاريخ الذي كان شاهد على إنشاء تأسيس كلية التربية التى تتواجد بجامعة الكويت إلى شهر سبتمبر من عام 1981 ميلاديا، وذلك بعد أن جرى صدور مرسوم أميري بتاريخ السابع عشر من شهر مايو من عام 1980 ميلاديا.
وأخذت هذه الكلية تتطور حتى أضحت واحدة من أفضل الكليات فى جامعة الكويت، وبها الكثير من التخصصات المتعددة والتى يقبل عليها كل عام عدد كبير من الطلاب.
تعد كلية التربية التى تتواجد فى جامعة الكويت أحد أبرز الكليات التي تعمل على إخراج جيل من المعلمين الاختصاصين بالإضافة إلى المهنيين والتربويين على علامات مرتفعة من الكفاءة.
وأن من يتخرج من هذه الكلية يكون لديه المعرفة النظرية كذلك المعرفة التطبيقية الحديثة، بالإضافة إلى إكسابهم الكثير من المهارات في طريقة استخدام أحدث أساليب وأدَواتْ التكنولوجيا فى العملية التعليمية.
وكما تشجع هذه الكلية أولادها على المواصلة فى العملية التعليمية، ومن بعد ذلك القيام بنقل ما حصلوا عليه من خبرات ومهارات فى إحداث مزيدا من التطور فى عملية التعليم والتعليم، وذلك الأمر الذى يكون له دور كبير فى تطوير حياة الآخرين.
حيث أن ممارسات هيئة التدريس هى من تسيطر على ثوابت المجتمع فى دولة الكويت، ويقع على عاتقها إلتزام تداوُل الأخلاق الحميدة التي تقوم على أساس العدل والمساواة .
وكلية التربية تحاول دائما أن تستطع من احراز كل ذلك، من خلال القيام بتوفير وتوفير البرامج التعليمية التي يكون أساسها الأداء وعمل البحوث التربوية، وخدمة المجتمع عن طريق التعاون المشترك بينها وبين جميع المراكز التربوية بالإضافة إلى الهيئات المحلية والدولية.
كما أن تخصصات كلية التربية جامعة الكويت تعتبر من التخصصات المتميزة.

تخصصات كلية التربية جامعة الكويت

لقد قامت كلية التربية بجامعة الكويت يتزويد الكثير من المواصفات والخدمات للمجتمع الكويتي، حيث عملت على تحسين البحث العلمي، بالإضافة كذلك إلى إتاحة عدد كبير من التخصصات الرائعة التى شاركت بنحو كبير فى وجود العديد من الكوادر البشرية في شتى المجالات.
كما قامت هذه الكلية كذلك على إتاحة جميع وسائل التنمية للبحث التربوي، والسعي الدائم منها تنميته ومن بعد ذلك استغلال نتائجها في تلبية متطلبات ورغبات المجتمع من الخدمات التربوية وغيرها، أن كلية التربية الموجودة بجامعة الكويت تتكون من فرقة من الأجزاء تمتد عددها إلى 4 أقسام علمية، وهذه الأجزاء تتمثل في ما يلي:.
قسم الإدارة التربوية.
قسم علم النفس التربوي.
قسم أصول التربية.
قسم المناهج وطرق التدريس.
وبالنسبة لـ تخصصات كلية التربية جامعة الكويت فهى تأتي كما يلي:.
تخصص رياض الأطفال.
تخصص الإبتدائي والذي يضم على كل مما يلي:.
الرياضيات.
والعلوم.
واللغة الإنجليزية.
واللغة العربية.
بالإضافة كذلك إلى كل دراسات اسلامية واجتماعيات.
تخصص المتوسط والثانوي، والذي يضم على كل مما يلي:.
الرياضيات.
اللغة العربية.
اللغة الإنجليزية.
علوم – كيمياء.
علوم – بيولوجيا.
علوم – فيزياء.
علوم – جيولوجيا.
اجتماعيات – تاريخ.
اجتماعات – فلسفة.
اجتماعيات – جغرافيا.
علم نفس – علوم إجتماعية.
دراسات إسلامية.

رابط كلية التربية بجامعة الكويت

يوجد العديد من المعلومات التى يكون بالإمكان التعرف عليها والتي تختص بجامعة الكويت، ولاسيما تخصصات كلية التربية بجامعة الكويت، والتي توجد بكثرة فى هذه الكلية والتي تكون على درجة مرتفعة من الأهمية لمن يرغب فى الإلتحاق بواحد من منها.
ويكون بالإمكان الإطلاع على كل ذلك عن طريق الموقع الرسمي لكلية التربية بجامعة الكويت، والذي يشتغل على تقديم وتقديم جميع الأشياء والمعلومات التى يكون الطلاب فى حاجة إليها.
ويتم ذلك من خلال هذا الرابط: http://kuweb.ku.edu.kw/COE/ar/index.htm.

التخصصات النادرة في الكويت 2022

لا تعد التخصصات النادرة لدى وزارة التعليم بدولة الكويت بمفهومها اللغوي، ولكن هذه التخصصات النادرة يقصد منها تواجد أوضاع قصور فى عدد الأفراد الذين يقومون بالإلتحاق بهذه التخصصات.
وتعتبر التخصصات النادرة هذه من أزيد التخصصات الموجودة فى الجامعة التى تحتاج إلى تواجد شروط معينة، وذلك من أجل أن يتم التقديم إليها ومن بعد ذلك الإلتحاق بها.
وتحاول الدولة جاهدة وبشكل مستمر إلى تحفيز الطلاب من أجل أن يلتحقوا بمثل هذه التخصصات، وذلك بحسب لأهمية وحاجة سوق العمل لها بصعوبة فى دولة الكويت.

تخصصات كلية التربية جامعة الكويت

ومن أبرز وأكثر تخصصات كلية التربية جامعة الكويت التى لا يلتحق بها عدد كبير أو كافي من الطلاب والأشخاص، والتى تكون ملحقة لقطاع التعليم داخل دولة الكويت ما يلي:.
تخصصات اللغات، ولاسيما اللغة العربية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية.
تخصصات العلوم.
تخصصات الجيولوجيا.
تخصصات العلوم الطبيعية، وخاصه تخصص الأحياء تخصص الكيمياء تخصص الفيزياء.
تخصصات الرياضيات.

تخصصات النادرة في جامعة الكويت

كما هو الوضع فى كل سنة دراسية جديدة، قد قامت جامعة الكويت بالإعلان عن فرقة من التخصصات النادرة أى التى يوجد بها قصور فى عدد الأفراد أو الطلاب الملتحقين بها، وذلك على الرغم من حاجة سوق العمل لمثل هذه التخصصات، وتتمثل هذه التخصصات في ما يلي:.
تخصص اللغة العربية الموجود فى كلية الآداب.
عدد من تخصصات كلية العلوم والتى من أبرزها تخصص الرياضيات و جميع تخصصات الكيمياء والفيزياء، بالإضافة إلى تخصص علوم البحار.
عدد من تخصصات كلية التربية، والتى من أبرزها تخصص الرياضيات فى معدل وثانوي، تخصص كيمياء في معدل وثانوي، بالإضافة إلى تخصص فيزياء فى معدل وثانوي ايضا.
وفي كل سنة دراسية يتم حذف فرقة من التخصصات النادرة، وإضافة فرقة أخري من التخصصات، وذلك بناء على عدد الأفراد الذين يقومون بالإلتحاق بها.

شروط التخصصات النادرة في جامعة الكويت

لقد قامت جامعة الكويت بتعيين عدد من الشروط الضرورية والرئيسية فى كل سنة دراسة جديدة، وذلك فيما يخص قبول الطلاب الجدد فى فرقة التخصصات النادرة التي تتواجد بالجامعة، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:.
من الضروري أن يكون الطالب الذي يتقدم للالتحاق بهذه التخصصات لديه جنسية كويتية، ويتم ذلك كذلك على الأفراد الذين قد صدر بشأنهم قرارات تؤيد معاملتهم كأبناء للدولة.
لا بد أن يكون الطالب الذي يتقدم للإلتحاق بهذه التخصصات النادرة بجامعة الكويت قد استطاع من تخطي عدد من الوحدات الدراسية التي تمتد إلى 60 وحدة.
من الضروري ألا يكون الطالب الذي يتقدم للالتحاق بهذه التخصصات النادرة قد تعرض للفصل من الجامعة، وألا يكون كذلك قد قام بالانسحاب سابقا من الدراسة.
من الضروري أن يكون هذا الاختصاص أحد التخصصات التي يوجد بها قصور فى عدد الملتحقين بها، والتى يتم تحديدها من خلال مدير الجامعة مع انطلاق كل سنة دراسية جديدة.
من الضروري ألا يكون الطالب الذي يريد أن يتقدم للالتحاق بواحد من التخصصات النادرة فى جامعة الكويت متواجد بداخل سلسلة الإنذار فيما يرتبط بالمعدل العام.