حجز موعد محكمة الرقعي الكويت منصة متى

حجز موعد محكمة الرقعي في الكويت رابط حجز موعد محكمة.
حجز موعد محكمة الرقعي من الامور التي يمكن تنفيذها بشكل إلكتروني من خلال منصة متى التي تتبع للحكومة الكويتية، حيث يمكن إنهاء عملية حجز المواعيد إلكترونيًا من خلال المنصة، وفيما يأتي نتعرف على كيفية حجز موعد محكمة من خلال منصة متى الإلكترونية.

منصة متى

تعد منصة متى من أكبر المنصات الموجودة في دولة الكويت العربية، حيث يمكن من خلالها حجز مواعيد في العديد من الجهات الحكومية المتداولة في الكويت، وجاء تداوُل تلك المنصة بعد إرجاع فتح الوطن بعد إعلاق استمر لشهور اثناء تداوُل فيروس كورونا المستجد في الكويت والبلاد العربية والعالمية، لذا يتمكن من المواطنين والمقيمين داخل الكويت استخدام تلك المنصة في حجز المواعيد، كما يمكن حجز موعد في محكمة الرقعي من خلال تلك المنصة.

حجز موعد محكمة الرقعي الكويت

من أجل الحصول على موعد في محكمة الرقعي إلكترونيًا ينبغي سماع الإجراءات التالية: .

  1. الدخول إلى منصة متى الإلكترونية الرسمية من هنا.
  2. كتابة المعلومات الخاصة بالفرد ألا وهي الرقم المدني وكلمة السر الخاصة بالحساب.
  3. النقر على الخدمات الخاصة في وزارة العدل.
  4. اختيار حجز موعد من الخدمات المتاحة.
  5. تحديد المحكمة المراد حجز موعد بها وهي محكمة الرقعي.
  6. تحديد الموعد والتاريخ المناسبين للفرد.
  7. النقر على بعِث الطالب بعد ثبوت صحة البيانات.
  8. يجب الذهاب إلى المحكمة في الموعد المعين بالتحديد، وإن ذهب الشخص في موعد شتى فيجب عمل موعد آخر من أجل الذهاب فيه، وإلا سوف يتم إلغاء الموعد الذي لم ينبغي الذهاب فيه، وينصح بالتأكد من الموعد.

رابط حجز موعد محكمة

تعمل الحكومة الكويتية جاهدة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين على أراضيها، فأتاحت منصة متى الإلكترونية من أجل تبسيط عملية حجز المواعيد، ويكمن الدخول على المنصة بنحو مباشر من هنا، حيث يمكن مراقبة الإجراءات الضرورية من أجل الحصول على موعد في محكمة والتي ذكرناها في الفقرة السابقة.
وفي النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية الحصول على موعد في المحكمة بشكل إلكتروني من خلال منصة متى الإلكترونية التي تتبع للحكومة الكويتية، كما تعرفنا على الرابط الشروع لمنصة متى الإلكترونية.