حجز موعد وزارة المالية الكويت

كيفية حجز موعد وزارة المالية منصة متى الإلكترونية لحجز المواعيد الحكومية منصة متى الإلكترونية لحجز المواعيد الحكومية.

حجز موعد وزارة المالية بدولة الكويت

أحد الخدمات الإلكترونية التي وفرتها وزارة المالية لمواطنيها وذلك بتطبيق النظام الجديد للعمل والذي يقوم على أساس حجز مواعيد للمقابلات بنحو مسبق، حيث لم تعد الوزارة تتيح بزيارة أي مراجع لم يقم بحجز موعد مسبق ومحدد به طراز الخدمة التي يرغب في الحصول عليها من الوزارة، وقد جرى فرض هذا النظام من أجل حماية المواطنين والعاملين داخل الوزارة من خوف تداوُل فيروس كوفيد19 نتيجة التكدس والازدحام مع تدقيق توافر اشتراطات الأمان والتي تتمثل في ارتداء الكمامات والقفازات الطبية والتباعد الاجتماعي، كما أن هذا النظام يساعد العمال بالوزارة على تقديم الخدمات للمواطنين بنحو أسرع وأفضل، وقد قامت الحكومة بتخصيص منصة إلكترونية حتى يتمكن المراجعين من حجز مواعيد الوزارات من خلالها، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على ملابسات حجز موعد وزارة المالية .

حجز موعد وزارة المالية

تم إطلاق منصة متى الإلكترونية وذلك بهدف تخصيصها لحجز المواعيد الحكومية بدولة الكويت، وقد لاقت هذه المنصة استحسان الجميع حيث ساعدت المواطنين في الحصول على خدماتهم بنحو أسرع وتقديم وقتهم وجهدهم.
كما أنها كانت مقتصرة في بادئ الأمر على عدة أطراف حكومية قليلة بعد ذلك توسعت بعد ذلك لتشمل أغلب الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة للدولة، ويتم حجز الموعد من خلال دخول المراجع على المنصة والتسجيل به وتعيين طراز الخدمة بعد ذلك يحصل على باركود خاص بالحجز، والذي يتجه به إلى الوزارة حتى يتمكن من الحصول على الخدمة المطلوبة.

طريقة حجز موعد وزارة المالية

حتى يتمكن أي مواطن أو مقيم بدولة الكويت من حجز موعد وزارة المالية وذلك من أجل الحصول على الخدمات التي يرغب بها، فيمكنه القيام بذلك من خلال منصة متى وبإتباع الإجراءات التالية:.

أولًا قم بالدخول على منصة متى الإلكترونية التي خصصتها الحكومة من أجل حجز المواعيد، وذلك من خلال الضغط هنا

بعد ذلك سوف تنتقل إلى الصفحة الأساسية لموقع متى وفي حال كنت تقتني به حساب مسبق فقم بإدخال رقمك المدني وكلمة المرور الخاص بك، أما في حال كنت تستعمل الموقع لأول مرة فقم بالضغط على خيار مستخدم جديد.

بعد ذلك سوف تنتقل للصفحة التالية الخاصة بالتسجيل والتي يطلب منك فيها بإدخال عدد من البيانات الشخصية الخاصة بك في الخانات المحددة لذلك، والتي من تتمثل في رقمك المدني وذلك من أجل التأكد من هويتك، والرقم التسلسلي، والبريد الإلكتروني المفعل حتى يتم التراسل معك من خلاله، ورقم هاتفك النقال، بعد ذلك بعد ذلك قم بمراجعة الشروط الموضوعة والموافقة عليها.

بعد ذلك قم بتحديد كلمة المرور التي تريدها بعد ذلك إرجاع كتابتها مرة أخرى للتأكيد عليها بعد ذلك كتابة الرمز التأكيدي وبذلك يصبح لديك حساب خاص على موقع متى الإلكتروني.

بعد ذلك قم بتسجيل الدخول على منصة متى باستعمال كلمة المرور التي قمت بإنشائها ورقمك المدني.

بعد ذلك سوف تقوم بالدخول على الصفحة الأساسية لمنصة متى والتي سوف تجد بها العديد من الخيارات، قم بالدخول على خيار “البحث عن خدمات”.

قم بعد ذلك بالضغط على خيار “حجز موعد وزارة المالية”، بعد ذلك بعد ذلك قم بتعيين طراز الخدمة التي تعتزم في الحصول عليها.

بعد ذلك قم بتعيين الموعد وتاريخ المراجعة المناسب لك وبذلك تكون قد انتهيت من حجز الموعد.

بعد ذلك يتم مراجعة بيانات المتقدم وفي حال استيفاؤه للاشتراطات يتم تحديد موعد له وإعلامه بذلك من خلال بعِث برقية له تيقن موعد الحجز والتي تشمل على بار كود الحجز، والذي ينبغي على المواطن الاحتفاظ بنسخة منه على هاتفه النقال حتى يقوم بتقديمها لموظف الاستقبال عند المراجعة.