رابط تسجيل جامعة الكويت 2022 الفصل كورس الثاني

نظام التسجيل الإلكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت ، تستقبل دولة الكويت عام دراسي جديد لذلك جرى الاعلان عن اختبارات القدرات التي استطاع الطلاب من الالتحاق بجامعة الكويت، يمكن التقديم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة ومعرفة جميع المعلومات عن موعد الاختبارات ونتائجها فيما بعد من خلال الموقع، لذا سنوفر لكم اليوم نظام التسجيل الإلكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت بالتفصيل.

نظام التسجيل الإلكتروني لاختبار القدرات جامعة الكويت

التسجيل الالكتروني له إجراءات معينة برجاء اتباعها بكل دقة ليتمكن الطالب من تسجيل معلوماته التقدم لاختبارات القدرات وهي كالاتي:.

  1. يتم الدخول على الموقع الالكتروني من خلال الضغط على الرابط هنا.
  2. يختار الطالب انشاء مستخدم جديد حتى يتم تحويله إلى صفحة التسجيل.
  3. يكتب الطالب الرقم المدني الخاص به بعد ذلك معلوماته الشخصية وهي الاسم الرباعي بعد ذلك يدخل تاريخ الميلاد ويحدد الجنس صرح أم أنثى.
  4. يستكمل الطالب خطوات التسجيل لأول مرة ليتمكن من الدخول لموقع الحادثة من خلال كتابة الرقم المدني كاسم المستخدم بعد ذلك كتابة كلمة السر وهي عبارة عن اخر 5 ارقام من رقمه المدني.
  5. يسمح لطلبة الصف الحادي عشر والثاني عشر بالتسجيل في اختبارات القدرات.
  6. يتم إدخال البيانات اللازمة مثل كتابة الاسم باللغة الانجليزية وتدوين البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم، بعد ذلك تحديد طراز الجوال الذي يملكه، يطلب الموقع من الطالب تحميل الصورة الشخصية.
  7. يتم عمل اختبار القدرات في مادة الرياضيات والكيمياء لذلك ينتقي الطالب اللغة التي يفضلها عند اختباره ما إذا اختبار قدرات باللغة العربية أو اختبار قدرات باللغة الانجليزية.

يتيح الموقع للتلميذ عدد اختبارت بحد اقصى 3 مرات.

في حالة كون الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يراعى تعيين ذلك أثناء التسجيل.

لابد من سداد المستحقات المستحقة لطباعة بطاقة اختبار القدرات الخاصة بالطالب.

أحيانًا يقابل الطالب مشكلة تحميل صورته لذا يمكن استكمال التسجيل ودفع الرسوم، بعد ذلك التوجه لمقر التسجيل بالجامعة لتسليم صور صفة حديثة مقترنة ببطاقة الاختبار السابق طباعتها من الموقع.

شروط التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت

كي تستطع عزيزي الطالب من الدخول لمقر اختبار القدرات، يجب من القيام بتسجيل بياناتك من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة الكويت.
يجب تسديد المستحقات المستحقة باستعمال البطاقة الإلكترونية K-net.
يجب أن تكون بطاقة الدخول مرفق معها الصورة الشخصية للتلميذ أو الطالبة.

اختبار القدرات جامعة الكويت 2022

التسجيل و الالتحاق بجامعة الكويت لا يقتصر على النجاح في اختبارات الثانوية العامة فقط، بل هناك اختبارات إضافية تحددها الجامعة للطلبة وهي اختبارات القدرات، وهي الفيصل بين الطلاب حيث أن اجتياز تلك الاختبارات يكون سببًا في قبول الجامعة للتلميذ أو الطالبة.
ميعاد تسجيل القدرات جامعة الكويت حاليًا يستعد الطلاب لأداء اختبار القدرات يوم السبت 5/9/2020، وذلك بعد فتح التسجيل والتقدم لتلك الاختبارات في شهر يوليو المنصرم على وجه الخصوص من يوم 26/7 إلى يوم 4/9 الحالي.

نبذة عن جامعة الكويت

تم إنشاء الجامعة 8/10/1966 وهي جامعة حكومية بها العديد من الأجزاء المتنوعة ، تعطي الجامعة الطلاب درجة البكالوريوس في تخصصات متعددة كما تتيح للطلاب احتمال التقدم للدراسات العليا ما إذا الحصول على الماجستير أو الدكتوراه.
أصبحت جامعة الكويت في الزمن الجاري من أهم الجامعات بدولة الكويت حيث احتلت المركز الثامن على مستوى الدول العربية والمركز 701 على مستوى العالم، مما جعل الطلاب يتنافسون لنيل شرف الالتحاق بهذه الجامعة العريقة.

أقسام جامعة الكويت

في انطلاق إنشاء الجامعة كان بها 3 أقسام فحسب وهي كلية التربية وكلية العلوم و كلية الآداب بعد ذلك لحقتها كلية البنات في نفس عام افتتاحها.
بعد عام من إنشاء الجامعة جرى إضافة أقسام أخرى وهي كلية الشريعة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الحقوق وكلية التجارة.
عام 1974 جرى إضافة نصفين آخرين و هما كلية الهندسة وكلية البترول بعد ذلك توالت باقي التخصصات في الظهور بالجامعة حتى أضحت جامعة الكويت كاملة التخصصات.

شروط القبول بجامعة الكويت

للتقدم لجامعة الكويت ينبغي استيفاء عدد من الشروط و هي كالتالي:.
يجب أن يكون الطالب من كويتي الجنسية وحاصل على الثانوية العامة.
تقبل الجامعة خريجي الثانوية العامة الحاليين، والذين مر على حصوله عليها سنتين فقط.
القبول بالكلية يستلزم استيفاء الشروط الخاصة بها، حيث تختلف الشروط وفق الاختصاص الذي يتقدم اليه الطالب.
نسبة النجاح في الثانوية العامة المسموح بها للتقديم بجامعة الكويت، هي كحد أدنى 70% للشعبة العلمية ونسبة 78% للشعبة الادبية وذلك للطلاب الأصحاء.
قبول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة أمر طبيعي ومقبول بالجامعة، يتم تقديم إفادة طبية بنوع تعطيل الطالب عند التقديم بالجامعة.
سعت الجامعة مكافأة هؤلاء الطلاب ومثابرتهم وإصرارهم على التفوق حيث خفضت نسبة قبول طلاب الشعبة العلمية من 70% إلى 65%، أما طلاب الشعبة الأدبية يتم قبول نسبة 72% بدلا من 78%.

أهداف جامعة الكويت

تحرص جامعة الكويت على قبول الطلاب المجتهدين حتى تستطع من احراز أهدافها و هي كالتالي:.
الإرتقاء بالمستوى التعليمي لتخريج نخبة من الخريجين تلبي احتياجات المجتمع من القادة والمفكرين.
الحفاظ على الهوية العربية والدينية أبرز أهداف الجامعة بالرغم من سعيها الدؤوب للتطوير من نفسها.
الاعتماد على التقنيات الحديثة المستعملة في قطاع التعليم ، وذلك الى تقديم خريجين على مستوى عال من الخبرة والتعليم في نفس الوقت.
إتاحة المدى للبحث العلمي أمام الطلاب لخلق فرص بالغة من الإبداع الفكري لخدمة المجتمع بأكمله.