رابط طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين paci الكويت

البطاقة المدنية للوافدين طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين أون لاين دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام.
تجديد البطاقة المدنية للوافدين هو موضوع مقالنا اليوم حيث سوف نقوم بالتدخل الي فرقة من المسارات التي استطاع الوافد من تجديد البطاقة المدنية ومن المعلوم أن البطاقة المدنية هي وثيقة مهمة لأي مقيم في دولة الكويت من خلالها يُؤكَد هويته إذا استوجب الحال و كذلك في التعاملات الإدارية و العديد من الأمور الهامة.

البطاقة المدنية للوافدين

قامت دولة الكويت من خلال وزارة الداخلية على إتاحة بطاقة مدنية خاصة بالوافد و الخليجين هذه البطاقة تخول للوافد الإقامة في دولة الكويت بنحو نظامي و كذلك القيام بتنفيذ صفقات بنكية و إدارية و له نفس الحقوق التي يتمتع بها المواطن الكويتي منها الحصول على التعليم و التطبيب و أمور أخري.
يتم تجديد و استخراج البطاقة المدنية من خلال إجراءات و بشكل إلكتروني من خلال المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية أو الانتقال الي مركز الهيئة العامة وذلك بعد أخذ موعد مسبق.
توفر كذلك الهيئة العامة خدمة تسليم البطاقة المدنية من غير الضرورة الي الإنتقال الي المركز ، بعد تفعيل الخدمة سوف تتوصل بالبطاقة الي عنوانك .

طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين أون لاين

تقوم الهيئة العامة للمعلومات المدنية يتزويد العديد من الخدمات الهامة ما إذا للمواطن الكويتي أو الوافد و من بين أبرزها تجديد البطاقة المدنية بشكل إلكتروني و أون لاين من غير الضرورة الي الانتقال الي المؤسسات الخاصة وذلك بهدف تسريع الخطوات المتخذة بهدف تجديد البطاقة و كذلك نية في تبسيط الخطوات من أجل راحة المواطن و المقيم ، و لكشف طريقة تجديد البطاقة المدنية قم بإتباع الإجراءات التالية :.

  1. أولا قم بالدخول الي المنصة الإلكترونية من خلال الرابط الاتي : e-envelope.paci.gov.kw.
  2. تم قم باختيار خدمة تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي.
  3. الأن قم بإدخال الرقم المدني و رقم التسلسل الموجود على ظهر البطاقة جرى قم بالنقر علي ايقونة الإستمرار.
  4. تم قم بإدخال رقم الجوال و القيام بالتحقق من رقم الجوال حيت سوف تتوصل برسالة نصية تشمل على رمز ، هذا
  5. الرمز قم بكتابته في الخانة المحددة لذلك جرى قم بالنقر علي إستمرار.
  6. القيام بإدخال المعلومات اللازمة و رفع الوثائق والصور الشخصية جرى قم بالنقر على تقديم الطلب.
  7. بعد القيام بإدخال كافة المعلومات والتحقق منها يمكن الأن القيام بطباعة الطلب و منحه للمراكز المختصة.

دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين

دفع رسوم اصدار البطاقة المدنية ما إذا للوافدين أو المواطن الكويتي حيث قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في تحديد و توحيد رسوم تجديد البطاقة المدنية في المستحقات التالية : .
رسوم إصدار بطاقة جديدة : 20 دينارا كويتيا.
رسوم تجديد البطاقة ذات شريحة إلكترونية : 5 دنانير كويتية.
رسوم تجديد البطاقة العادية : 2 دينارا كويتيا.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام

بعد القيام بتحديث البطاقة المدنية أو القيام بالتقديم للبطاقة المدنية لأول مرة غالبا ما تعتزم في الإستعلام عنها و معرفة هل أضحت مُعدّة للإستلام أم ليس بعد ، لذلك خصصت الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة الاستعلام عن البطاقة المدنية من خلال المنصة الإلكترونية يكفي فحسب الدخول الي الموقع و القيام بالخطوات التالية :.

  1. قم بالتوجه الي الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال الرابك الاتي : paci.gov.kw
  2. من خلال الصفحة الأساسية قم بالانتقال الي حالة البطاقة.
  3. تم قم بإدخال البيانات اللازمة و هي الرقم المدني و إدخال رمز التحقق.
  4. يليها النقر على أيقونة الإستعلام

و بهدا تكون قد أتممت كافة الإجراءات للإستعلام عن البطاقة المدنية و بعد النقر على أيقونة الإستعلام تظهر أمامك كافة المعلومات حول البطاقة المدنية.