رقم حجز مواعيد التسوق بالجمعيات في الكويت 2020

نعرض لك في هذا المقال رقم حجز موعيد التسوق بالجمعيات والتموين وهي خدمة أتاحتها وزارة التجارة والصناعة الكويتية للمواطنين والمقيمين التي تيسر لهم إلكترونيًا حجز موعد في شتى الأسواق الاستخدامية كالمواشي والأسماك والجمعيات التعاونية، وذلك من أجل الوقف من أزمة ازدحام الأسواق والحد من التجمعات كإجراء احترازي لمجابهة تفشي فيرور متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد وحفاظًا على صحة الجميع، وقد جرى الإبلاغ عن تفعيل هذه الخدمة اعتباراً من يوم 25 من شهر إبريل الماضي.

والجدير بالذكر أنه حينما جرى إطلاق هذه الخدمة كانت تقتصر فحسب على 6 جميعات، ومن بعد ذلك توسيع الخدمة لتشمل ما يرفع عن 63 جميعة تعاونية في شتى أجزاء الكويت ويحاوِل القائمون على تلك الخدمة إلى التوسع في مزيدا من الجميعات حتى تمتد إلى الجميع، وقد شاركت إلى حدٍ كبير في إتاحة الزمن والجهد على المواطنين والمقيمين، لذا في المختصر كوم يمكنك التعرف على إجراءات الحجز إلكترونيًا.

رقم حجز مواعيد التسوق بالجمعيات

تعد هذه الخدمة من بين الخدمات المجانية التي لا تستلزم دفع أي رسوم، وهي لا تستلزم سوى إدخال الرقم المدني وبعض المعلومات الأخرى التي سنعرضها لك في الإجراءات التالية:

  1. يتم الدخول أولاً على رابط الحجز الإلكتروني للتسوق الذي يتبع الموقع الرئيسي لوزارة التجارة الكويتية.
  2. في الخطوة التالية سيتعين علك إدخال المعلومات اللازمة من الرقم المدني، بعد ذلك الرقم التسلسلي وهو الرقم المدون على بطاقة الهوية.
  3. يتم عقب ذلك إدخال رقم هاتفك المحمول، بعد ذلك البريد الإلكتروني.
  4. عليك عقب ذلك في الخطوة التالية مراجعة المعلومات التي قمت بإدخالها قبل ثبوت الحجز، بعد ذلك يتم عقب ذلك تحديد الغرض من التسوق ستنتقل عقب ذلك إلى خطوة تحديد موعد التسوق، ومن بعد ذلك عليك اضغط على خيار ثبوت الحجز.
  5. سيظهر لك الموقع عقب ذلك المعلومات الشاملة للحجز من بينها الكود الذي ينبغي الاحتفاظ لأنه سوف يتم التسوق بواسطته، حيث سيظهر لك الموقع كودان الأول لإظهاره للجهات الأمنية، والثاني يستعمل قبل المباشرة في التسوق.

ملحوظة هامة: ينبغي عند حجز موعد التسوق تعيين نفس المنطقة المسجلة على بطاقة الهوية، لأنه في حالة تفاوت منطقة التسوق والمنطقة التي تقطنها لن يتم حجز الموعد.

والجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة ذكرت أن نظام الحجز لازال ساريًا خلال مدة منع التجول الشامل المفترض في جميع أجزاء الكويت والذي من المُقرر أن يختتم في ختام شهر رمضان الجاري.

وللاستفسار يمكنك التَواصُل على رقم الخط الساخن للوزارة وهو: 135، كما يمكنك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع الوزارة على هاتفك المحمول من خلال تحميل تطبيقه من Google Play من هذا الرابط، أو من Apple Store من هنا.