طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة الكويت

مستحقات نهاية الخدمة كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة في الكويت للعمال في القطاع الحكومي حساب مكافأة نهاية الخدمة الكويت للعمال في القطاع الخاص نموذج حساب مكافأة نهاية الخدمة الكويت .

كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة الكويت ؟

مستحقات نهاية الخدمة وكيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة في الكويت ؟ وماهي أوضاع استحقاق العامل للمكافأة من عدمها ؟ كلها اسئلة تحتاج العمال الوافدة الى دولة الكويت الحصول على اجابة عليها، ومن خلال ماقلنا لليوم على معلومة سوف نتعرف على طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة في الكويت وطرق معرفة هل العمل يستحق المكافأة ام لا.
مستحقات نهاية الخدمة حسب نظام العمل في دولة الكويت والذي يسري مفعوله على العمال الوافدة فان الوافدين الذين يعملون في القطاع الخاص والحكومي لن يحصلو على التقاعد بعد اكمالهم فترة العمل بل يحصلون على مكافأة تحتسب بعدد أعوام الخدمة.

كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة في الكويت للعمال في القطاع الحكومي

لكي يحصل الموظف الحكومي الوافد على مكافأة نهاية السنة ينبغي ان يكون قد أتمَ سنة من الخدمة في القطاع الحكومي، وعملية حساب مكافأة نهاية الخدمة في الكويت للعمال في القطاع الحكومي تتم من خلال سماع الإجراءات التالية:.
يتم تحديد قيمة الراتب الشهري للسنوات الخمس الأولى.
يتم تحديد قيمة راتب شهر ونصف للسنوات الخمس الاولى.
يتم تحديد قيمة راتب شهرين للسنوات الخمس الاولى.
وتجدر الاشارة هنا الى ان ايام الاجازة وفترة الانذرار وغيرها تحتسب جزءا من فترة الخدمة.

حساب مكافأة نهاية الخدمة الكويت للعمال في القطاع الخاص

يشترط ايضا من أجل الحصول على مكافأة نهاية الخدمة للعمال في القطاعات الخاصة ان يتم اكمال سنة من الخدمة مع احتساب ايام الاجازة وغيرها بداخل ايام الخدمة، وعملية حساب مكافأة نهاية الخدمة الكويت للعمالة الوافدة العاملة في المراكز والشركات الخاصة تتم بالشكل التالي: .
يتم احتساب مكافأة تهاية الخدمة بناءا على اخر راتب اساسي كان يتقاضاه العامل.
لا يتم إشتمال نخصصات الراتب الاساسي كالسكن والنقل والاثاث  الخ.

نموذج حساب مكافأة نهاية الخدمة الكويت

يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة على حسب العملية الحسابية التالية مع النماذج:.
بالنسبة للسنوات الخمس الاولى: الراتب الشهري × 12 × 10% × 5، مثال ذلك 3000×12×0.1×5=18000 هي مكافأة نهاية الخدمة خلال خمس السنوات الاولى.
بالنسبة للسنوات الخمس الثانية: الراتب الشهري × 12 × 12% × 5، مثال ذلك 3000×12×0.12×5=21600 هي مكافأة نهاية الخدمة خلال خمس السنوات الاولى.
بالنسبة للسنوات الخمس الثالثة: الراتب الشهري × 12 × 15% × 5، مثال ذلك 3000×12×0.15×5=27000 هي مكافأة نهاية الخدمة خلال خمس السنوات الاولى.
بالنسبة للسنوات الخمس المتبقية: الراتب الشهري × 12 × 20% × عدد السنوات المتبقية.