طريقة استعلام عن البطاقة المدنيه الكويت

طريقة استعلام عن البطاقة المدنيه الكويت خدمات الهيئة العامة للمعلومات المدنية استعلام عن البطاقة المدنية الكويت برقم الهاتف استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالخطوات منصات الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية أو استعلام عن المدنيه كما يسميه البعض هي أحد الإجراءات الهامة من أجل الحصول على البطاقه المدنيه بدولة الكويت فهذه الأخيرة تعد من بين الوثائق الهامة التي ينبغي على كل مواطن امتلاكها لاثباث هويته، ومن خلال تدوينتنا لليوم على موقع معلومة سوف نتعرف على أبرز إجراءات استعلام عن المدنيه من خلال البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت.

خدمات الهيئة العامة للمعلومات المدنية

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية لصالح المواطنين الكويتيين والمقيمين بالبلد، بحيث يمكن الاستفادة من هذه الخدمات الكترونيا بدون الضرورة للذهاب الى احد مؤسسات الهيئة الا ان كانت الخدمة تستوجب الحضور الشخصي للمستفيد، ومن بين الخدمات التي توفرها الهيئة نجد:.
بوابة التأكد الالكتروني التي يمكن من خلالها انجاز الخدمات الحكومية والغير حكومية من المنزل كالابناك والشركات والاتصالات وغيرها، وللاستفادة من هذه الخدمة عليك بتنزيل الإمضاء الالكتروني على البطاقة الذكية الخاصة بك.
برنامج كويت فاينذر للهواتف الذكية يعتبر من ادق برامج البحث عن العناوين والجهات في الكويت.

موقع المغلف الالكتروني

يتيح لك بانجاز معاملاتك في وقت ومن اي موقِع من من غير الضرورة لحضورك الشخصي، فمن خلاله يمكنك ارسال جميع الوثائق الكترونيا ومراقبة معاملتك من خلال خدمة الرسائل النصية.
موقع الخدمات الاحصائية يخدم صناع القرار والباحثين وينشر الثاقافة الاحصائية بين كافة شرائح المجتمع، مما يمكنهم من انجاز عمل او اتخاد بيان او دراسة الظاهر الاجتماعية.

استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالخطوات

يمكن استعلام عن المدنيه من خلال البوابة الالكترونية الرسمية عن طريق سماع هاتين الخطوتين، الاولى يتم الدخول الى رابط خدمة الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية من هنا، والثانية ادخال الرقم المدني الخاص بالمستعلم والنقر فوق ايقونة استعلام، وستظهر لك جميع المعلومات التي تعتزم بالاستعلام عنها.
استعلام عن البطاقة المدنية الكويت برقم الهاتف يمكن الاستعلام عن البطاقة المدنية كذلك من خلال نظام الاستعلام الصوتي على رقم الجوال الاتي 1889988، والذي تخصصه الهيئة العامة للمعلومات المدنية للإستفسار عن جميع الخدمات المزودة على البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت.

منصات الهيئة العامة للمعلومات المدنية

يمكن التعرف على الخدمات المزودة من طرف الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال العديد من المنصات التي تخصصها الهيئة لهذا الخصوص على شتى الوسائل التي سنطرحها لكم بنحو مباشر في هذه الفقرة:.
موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية: www.paci.go.kw.
نظام الاستعلام الصوتي : 1844447.
فايسبوك: paciq8.
يوتيوب: pacikuwait.
تويتر: paci_kw.
انستجرام: paciq8.
يعرف العالم العربي ككل نقلة جودة في الخدمات الحكومية، حيث تريد كل دولة الى إتاحة المجهود والوقت على المستفيدين من خلال استغلال التطور التقني الذي يشهده العالم حاليا، لذا قامت بتيني مشروع الحكومة الالكترونية التي تهدف من خلالها الى إتاحة جل الخدمات الحكومية للإنتفاع منها الكترونيا، ونَتِيجَةً لان الكويت تعرف اقبالا كبيرا من المهاجرين الباحثين عن عمل فقد سهل عليهم هذا التحول الكثير من المجهود والوقت الذي غالبا ما يغير في الاستفسار عن مكتب كل خدمة على حدة.