فائمة الجامعات المعترف بها في الكويت 2020

الجامعات المعترف بها في الكويت الجامعات المعترف بها في الكويت 2019 الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت 2019 الجامعات الخاصة المصرية المعترف بها في الكويت 2019 الجامعات البريطانية المعترف بها في الكويت 2019 الجامعات المعترف بها في السعودية الجامعات التركية المعترف بها في الكويت 2019 الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت 2018 الجامعات الخاصة المصرية المعترف بها في الكويت 2018

ننشر لك في هذا المقال سلسلة الجامعات المعترف بها في الكويت إذا كنت تعتزم في الدراسة فيها، تعد الكويت من أهم الدول الخليجية التي تهتم بجودة التعليم ما إذا في المناهج التعليمية أو في تحسين فنون الطلاب أو في إتاحة بيئة تعليمية مميزة، ويشغل قطاع التعليم ما يقرب من 3.8% من إجمالي ميزانية الدولة، كما أنه من مميزاته أنه مجاني ما إذا المدارس والجامعات الحكومية.

والجدير بالذكر جامعات الكويت ما إذا الحكومية أو الخاصة تستقبل كافة الوافدين من شتى دول العالم، و هناك فرقة من الشروط التي ينبغي استيفائها من أجل القبول في جامعاتها أهمها أن يجتاز الطالب نسبة 70% في المجموع الكلي للثانوية العامة إذا كان يتبع القسم العلمي، ونسبة 78% للطلبة التابعين للقسم الأدبي، في المختصر كوم يمكنك التعرف على الجامعات المُعترف بها من قبل الحكومة ما إذا الكويتية أو العالمية.

الجامعات المعترف بها في الكويت

  1. جامعة جابر الأحمد في منطقة العارضية.
  2. جامعة الشرق الأوسط الأمريكية.
  3. جامعة الكويت في منطقة الشويخ.
  4. جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في منطقة مبارك العبد الله الجابر.
  5. الجامعة العربية المفتوحة في منطقة العارضية.
  6. الجامعة الأمريكية في منطقة السالمية.

كما أن هناك أيضًا فرقة من الكليات الكويتية المُعترف بها مثل:

  • كلية بوكس هل للبنات.
  • كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.
  • كلية ماسترخت لمديرية الأعمال.
  • كيلة تكنولوجيا الطيران.
  • كلية الكويت النظامية بالدوحة.
  • الكلية الأسترالية.
  • كلية الكونجوين.

الجامعات الأمريكية المُعترف بها بالكويت

تعترف حكومة الكويت بالعديد من الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى العالم كأفضل الجامعات في نوعية التعليم، وهناك عدد من الجامعات الأمريكية المعترف بها في الكويت والتي تقدم للطلبة الكويتين الدراسة فيها، وهي كالتالي:

جامعة إلينوي: ويقع مقرها الرسمي في مدينة اربانا في ولاية شيكاغو، ويعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1867م ، وهي تشمل أزيد من 15 كلية بمختلف التخصصات، فضلاً عن العديد من المؤسسات البحثية البيئية والزراعية والمكتبة المركزية التي تعد من أكبر المكتبات في العالم.

جامعة فلوريدا: ويعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1972م، وتضم ما يقرب من 12 كلية مثل كلية الطب والهندسة المعمارية والآداب والفنون والصحة العامة وإدارة الأعمال.

جامعة جورج مايسون: ويقع مقرها في مدينة فيرفاكس في ولاية فرجينيا، ويعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1957م، وهو يشتمل العديد من الكليات المتعددة مثل التجارة وإدارة الأعمال، ومن بين أهم الجامعات التي تمتاز بأعلى نوعية في التعليم في الولايات المتحدة.

جامعة براينت: ويقع مقرها الرسمي في مدينة سميتث فيلد وهي من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسست في عام 1863م، ومن أهم كلياتها كلية مديرية الأعمال.

جامعة ويلكس: يسقط مقرها الرسمي في ولاية بنسلفانيا وقد تأسست في عام 1933م، وتضم العديد من الكليات المتعددة مثل العلوم الإنسانية والهندسة وإدارة الأعمال.

الجامعات البريطانية المُعترف بها في الكويت

  • جامعة أكسفورد: من أقدم وأعرق الجامعات على مستوى العالم، وهي تشمل العديد من التخصصات المتنوعة مثل الطب والكيمياء والقانون، إلى طرف الفنون والتصميم والعلاج الطبيعي وهندسة الطاقة المتجددة.
  • جامعة كامبردج: وهي تعد من الجامعات المميزة على مستوى العالم بنحو خاص وبريطانيا بنحو عام من حيث الاهتمام بجودة التعليم، وهي تشمل العديد من الأجزاء في شتى المجالات.
  • جامعة لندن: وهي من أحسن الجامعات التي تستقبل الأجانب من شتى دول العالم بـ تمتد إلى 37% من إجمالي طلابها، وتتميز بتقدمها وتطورها في مجال البحث العلمي.

الجامعات التركية المُعترف بها في الكويت

  1. جامعة الشرق الأوسط.
  2. جامعة بيكلنت.
  3. جامعة إسطنبول.
  4. جامعة إسطنبول التقنية.
  5. جامعة حجة تبة.
  6. جامعة البوسفور.
  7. جامعة سابانجي.

الجامعات البحرينية المعترف بها في الكويت

تعترف حكومة الكويت بكلاً من جامعتي البحرين والخليج العربي، إلى طرف الكليات من الكلية الملكية للجراحين قسمي الطب والتمريض، إلى طرف الكلية الملكية للبنات في التخصصات الإدارية والمالية مثل الموارد البشرية وإدارة أعمال، أما عن المعاهد فأبرزها المعهد الفرنسي.

الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت الجامعة الأمريكية.

  1. جامعة القاهرة.
  2. جامعة المنيا.
  3. جامعة طنطا.
  4. جامعة الأزهر.
  5. جامعة الإسكندرية.
  6. جامعة بنها.
  7. جامعة المنوفية.
  8. جامعة عين شمس.
  9. جامعة المنصورة.
  10. جامعة جنوب الوادي.
  11. جامعة أسيوط.
  12. جامعة قناة السويس.

الجامعات الماليزية المعترف بها في الكويت

  • University Putra Malaysia
  • University Science Malaysia
  • International Islamic University Malaysia
  • University Technology Malaysia
  • University Of Kebangsam Malaysia.

تعتبر الدراسة في بريطانيا حلم يحاول لتحقيقه العديد من الطلاب الدوليين من شتى أجزاء العالم، فمثلاً نرى أن معظم الطلاب الكويتيين يفضلون الدراسة في بريطانيا كون بريطانيا تشمل العديد من الجامعات المعترف بها في الكويت والتي تتميز بجودة التعليم المتميز.

والجدير بالذكر أن دولة الكويت متمثلةً في وزارة التعليم العالي الكويتي تلعب دوراً بارزاً في تأهيل الطالب الكويتي من أجل ضمان حصوله على قبول من إحدى الجامعات البريطانية.

وحسب الاحصائيات الأخيرة فقد بلغ عدد الطلاب الكويتيين إلى ما يقارب 5550 طالب كويتي في المملكة المتحدة.

وحسب بيان القانون الوزاري الكويتي يقوم الملحق الثقافي الكويتي بالإشراف على عدد من طلاب البعثات الخارجية في المملكة المتحدة والتصديق على القبول الخاص بالطلاب الكويتيين الدارسين على حسابهم الخاص.

الجامعات المعترف بها في الكويت

هناك العديد من الجامعات البريطانية التي تدرس الكثير من التخصصات اللازمة مثل العلوم البيولوجية وطب الأسنان وعلوم الكيمياء والهندسة الكيميائية والهندسة المدنية وغيرها من التخصصات الأخرى، وهنا سوف نتعرف معاً على فرقة متميزة من جامعات بريطانيا والتي تعتبر من الجامعات المعترف بها في الكويت:

جامعة أكسفورد

تعتبر جامعة أكسفورد واحدة من أقدم وأفضل الجامعات البريطانية ولذلك فهي تجذب العديد من الطلاب الدوليين من شتى أجزاء العالم.

وتمتاز الجامعة باحتوائها على عدة كليات بتخصصات مختلفة.

وتعد معايير القبول فيها مرتفعة للغاية والتنافس عليها كبير.

جامعة كامبردج

تعتبر جامعة كامبردج أحد أزيد الجامعات البريطانية تميزًا من عدة جوانب متعددة مثل موقعها، حيث تقع على عقب ساعة واحدة فحسب بالسيارة من لندن.

وتضم الجامعة أزيد من مائة قسم أكاديمي وتعد من جامعات بريطانيا المعترف بها فهي تتميز بأنها تشمل على مراجع ومكتبات لا مثيل لها في العالم.

كلية إمبيريال لندن

لقد جرى تصنيف هذه الجامعة كواحدة من الجامعات البريطانية المرموقة في المملكة المتحدة في تدريسها عدة تخصصات متفاوتة ولازمة في سوق العمل مثل مجال الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والأعمال التجارية وأيضا الطب.

يأتي الطلاب من نحو 125 جنسية متعددة من كافة أجزاء العالم من أجل الحصول على إحتمالية للدراسة هنا.

والجدير بالذكر أن العديد من صُناع القرار والشخصيات المهمة تحصلوا على تعليمهم الأكاديمي من هذه الجامعة المرموقة.

جامعة لندن

تعتبر جامعة لندن من أشهر جامعات بريطانيا وأيضا من الجامعات المعترف بها في الكويت فهي جامعة مختلفة الاختصاصات وتعد رائدة في مجال البحوث العلمية إذ حصلت في عام 2014 على مكافأة التميز البحثي لتقديمها أحدث وأشهر الأبحاث في اختصاصات مختلفة.

يوجد شخص على الأدنى كل عشرة سنوات يحصل على مكافأة نوبل من جامعة لندن منذ إنشاءها وهذا ما يجعلها مميزة.

وتبلغ نسبة الطلاب الأجانب في جامعة لندن نحو 37% من أزيد من 150 دولة متعددة حول العالم.

جامعة لندن للاقتصاد و العلوم السياسية

تضم جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية العديد من الطلاب الدوليين ومقارنةً بجامعات بريطانيا الأخرى، فإن نسبة الطلاب الدوليين فيها حوالي70٪.

وتعد الجامعة من الجامعات المعترف بها في الكويت، حيث تمتاز بأنها اختصاصية في تخصصات عدة مثل السياسة والفلسفة والتاريخ والاقتصاد والقانون.

ولقد جرى منح هذه الكلية وأيضا الشركات التي تتبع لها عدة جوائز نوبل.

تحظى هذه الجامعة بشعبية بالغة على مستوى المملكة المتحدة والعالم بأكمله وذلك بداعي تميزها وتفوقها الأكاديمي فهي من الجامعات القليلة التي درس فيها عدد من الشخصيات البارزة على مستوى المملكة المتحدة وعلى مستوى العالم ككل.