متى يفتح طيران الكويت مباشر 2022

متى يفتح طيران الكويت والدول المدرجة وخطة العمل؟ سوف نتعرف عليها اليوم ، ولاسيما مع التغيُروات والأحداث الأخيرة، حيث أصبح يتساءل الكثير من الناس ما إذا كانوا داخل دولة الكويت وخارجها عن موعد فتح طيران الكويت عقب غلق مطارات الكويت بداعي فيروس كورونا من الأمور التي أسفرت إلى التوتر وإلى تعطل الكثير من الأعمال والتأثير على العديد من الأنشطة التي تتعلق بغلق المطارات.

نبذة عن خطوط الطيران الكويتية

الخطوط الجوية الكويتية هي شركة طيران كويتية جرى إنشاءها في عام 2008م وموقعها في العاصمة الكويت.
يعمل في هذه الشركة نحو 3945 موظف يعملون في العديد من القطاعات المتنوعة في الطيران ما إذا في المطارات أو في الطائرة أو في قطاع تقديم الأغذية، الاتصالات، التصليح وغيرها من القطاعات المتصلة بالطيران.
توفر شركة الخطوط الجوية الكويتية خدمات لحوالي 39 وجهة في آسيا، أوروبا، أفريقيا، أمريكا الشمالية.
الخطوط الجوية الكويتية تعد عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

متى يفتح طيران الكويت؟

تم الإبلاغ من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن شركات الطيران الكويتية الدولية سوف ترجع للعمل انطلاق من يوم السبت القادم الذي يوافق 14 من نوفمبر لسنة 2022.
سوف يتم تشغيل الرحلات الجوية العالمية في 20 دولة حول العالم والتي من بينها مصر.
قد تابع قوله عبد الله الراجحي أن شركات الطيران العاملة في الكويت سوف تعلن في المرحلة القادمة عن مواعيد الرحلات الدولية الخاصة بالكويت.
كما قد طلب مدير مديرية النقل الجوي الكويتي من المسافرين الالتزام بجميع الخطوات والتعليمات الصحية التي تحميهم وتحمي غيرهم من الإصابة بجرثومة كورونا.

ما هي الدول التي سوف يتم عودة تشغيل الطيران الكويتي إليها؟

الدول التي سوف يتم إرجاع تشغيل الطيران الكويتي إليها هي:.
الإمارات، مصر، البحرين، عمان، قطر، لبنان، البوسنة، الهرسك، الأردن، إثيوبيا، بريطانيا، إيران، النيبال، سريلانكا، تركيا، سويسرا، الهند، الفلبين، ألمانيا وأذربيجان.
خطة عودة الطيران الكويتي كانت المطار في دولة الكويت قد توقفت في نصف شهر مارس المنصرم بداعي فيروس كورونا المستجد، وقد جرى الإبلاغ من مديرية المطارات في يوم 29 يونيو المنصرم من عام 2022 أنه سوف يتم إرجاع فتح المطارات للعمل مرة أخرى على مراحل، حيث أتى أن:.
المرحلة الأولى سوف تكون انطلاق العمل تقريبًا في 31 يناير من عام 2022 بدرجة تشغيل لا تتعدى عن 30% وهو ما يرفع عن 1000 راكب يوميًا.
المرحلة الثانية فإنها سوف تكون أول فبراير لسنة 2022 وتتواصل حتى 31 يوليو لسنة 2022 وتشمل تزايد نسبة التشغيل حتى تمتد إلى 60% بعدد ركاب لا يرفع عن 20000 راكب.
المرحلة الثالثة إنها سوف تكون في أول أغسطس بدرجة 100% وتشكل بعدد ركاب 30 ألف راكب يوميًا.

رفع حظر الطيران المباشر عن 34 دولة

ذكر صالح الفداغي، نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي أن اللجنة التنفيذية سوف تقوم بالبَحِث إلى إرجاع تشغيل المطار الدولي التجاري وتشغيل الرحلات التجارية ودخول 34 دولة محظورة.
يعتمد الدخول إلى الكويت إلى الحجر المؤسسي لفترة 14 يوم للقادمين من الدول الممنوعة على حسب الضوابط الصحية المطلوبة.
سوف يكون تعميم القرار على 34 دولة محظورة وهم: الهند، إيران، الصين، البرازيل، سريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، كولومبيا، أرمينيا، بنجلاديش، الفلبين، سوريا، افغانستان، اليمن، إسبانيا، البوسنة والهرسك، باكستان، مصر، لبنان، هونج كونغ، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتينيغرو، الدومينيكان، كوسوفو، فرنسا، والأرجنتين.
كما ذكر رئيس مركز التراسل الحكومي أن كافة المقبلين إلى الكويت سوف يلتزمون بالاشتراطات الصحية اللازمة وأن الحكومة لن تتهاون في تطبيق هذه القرارات.