تردد القناة الإسرائيلية التي ستبث مباريات كاس العالم مجانا .. تردد قناة مكان الاسرائيلية
صحيفة المختصر – أوضح يوناتان جونين، المسئول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن توصيل مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، المُؤكَد إقامتها في الصيف القادم, على قناة «مكان» الإسرائيلية المفتوحة.
وزعم يوناتان، أن التعليق على كافة مباريات المونديال سوف يكون باللغة العربية، في خطوة تاريخية تثبت على احترام إسرائيل للغة الضاد، وفق قوله.
وكتب جونين من خلال بروفايله الشخصي على مكان التراسل الاجتماعي «تويتر»: «بث مباريات المونديال بالعربية مجانا في إسرائيل! قناة مكان الإسرائيلية المجانية ستبث المباريات في خطوة تاريخية تثبت مكانة اللغة العربية واحترام إسرائيل لها».
وكلفت حقوق البث السلطات الإسرائيلية مبلغ 6.3 مليون يورو، وستتمكن بلدان الأردن ولبنان ومصر والضفة الغربية من مشاهدة المباريات مجانا، حيث تستقبل أجهزة البث في هذه الدول قنوات التلفزيون الإسرائيلي من خلال الأقمار الصناعية.
وحاولت سلطة البث الإسرائيلية في 2010، بث مونديال جنوب أفريقيا بالعربية، إلا أن مظلمة من قناة “الجزيرة” صاحبة الحق الحصري في بث المونديال بالعربية في الشرق الأوسط، أوقفت المشروع.
وسوف تستضيف روسيا بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها في المرحلة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.
وتحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينجراد، وسان بطرسبورج، وقازان، وفولجوجراد، ونيجني نوفجورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورج.
ويخوض المنتخب المصري نهائيات “كأس العالم” بداخل المجموعة الأولى التي تشمل معه روسيا الدولة المضيفة وأوروجواي إضافة إلى السعودية.
وجاء تردد قناة «مكان» التي ستنقل مباريات المونديال بدون مقابل كالتالي: تردد قناة مكان الإسرائيلية من خلال قمر «أموس»: تردد: 11647 – عمودي معدل الترميز: 3/4