تفسير حلم رؤية الغرق في المنام لابن سيرين والنابلسي تفسير احلام
رؤية الغرق في المنام من الأحلام التي ترسل على البعض بالضيق، ولكن ينبغي العلم أن الغرق في المنام ، ليس دائما شئ سئ ولكن من الممكن تحديد هذا فحسب عن طريق دراية بقية أحداث الحلم، وقد قام ابن سيرين بتفسير رؤية الغرق بالتفصيل وعلى وفق الأحداث الأخرى في الحلم ، وفي هذه المقالة يعرض لكم موقعنا الحصري توداي التفسيرات المتنوعة حول رؤية الغرق في المنام .
إذا حلم شخص بنفسه يغرق في بحر ومات في الحلم فهذه دلالة على أنه غارق في المعاصي، ويعيش دنياه من غير شغل حساب لأخرته، ويكون الحلم بمثابة دلالة للحالم حتى يرجع حساباته ويهتم بدينه ويعمل لأخرته، حتى لا يناله العذاب الحادّ في الأخرة.
إذا رأي شخص مريض ذاته يغرق في بحر أو نهر فهذه دلالة على أنه سوف يتوفى بداعي المرض الذي هو مصاب به.
من نظر ذاته يغرق في الحلم، وكان بِحالة جيدة، ولم يمت بداعي الغرق، فهو له حاجة عند ملك أو سلطان وسوف يتمكن من التوصل له ويقضي احتياجه بسهولة.
من حلم بنفسه يغرق في بحر مائه صافي، وليس معكر لدرجة أنه يتمكن من رؤية القاع بالرغم من عمق الماء، فسوف ينال الرزق الوفير وتتحسن أوضاعه ويغرق في المال، ومن حلم بالماء الصافي ولكن مات من الغرق، فإن له أعداء يكيدون له ويدبرون له مصيبة كبيرة.

-من نظر أن البحر هاج ومائه امتد الى المنازل ووصل للناس، حتى أن القرية أو البلدة بمن فيها من الناس قد أوشكوا على الغرق، فهذه دلالة بسبب أن فتنة سوف تفوح في القرية أو سوف يصيب هذه البلدة المرض أو الجفاف.

من كان صالح ويصاحب العلماء والصالحين، ورأى رؤية الغرق في المنام، ولكنه يسبح في البحر في فصل الصيف وكان قادر في البداية على قوة ماء البحر، بعد ذلك غرق ولكن لم يموت، فسوف ينعم عليه الله في الدنيا بالمال الوفير، ومن خيرات الله، وسوف يكون مقرب من الحكام، والملوك وله خصوص عالي.

رؤية الماء الكثير في المنام، وعندما يغرق موقِع بأهله فهذه إشارة على ظلم وطغيان يصيب المكان، وعند رؤية الوفاة مع الغرق فهو وفاة للفواحش والأثام، وبمثابة تذكير للحالم بما يقوم به من ظلم وفواحش ومصائب وإغضاب لله، حتى يرجع لربه ويستغفره، ويعود لدينه.