تفسير رؤية الخرز في المنام ابن سيرين النابلسي
الخرز هو شيء أو وسيلة تستعمل لصنع الحلي والإكسسوارات ، وتتعدد أشكاله وألوانه ، ورؤية الحلي المصنوع من الخرز في المنام يَرفَعْ العديد من الدلالات والتفسيرات المتنوعة ، كما أن رؤية الخرز منثورا تختلف عن رؤيته منظوما ، ولذلك نناقش معا تفسير رؤية الخرز في المنام .
تفسير رؤية الخرز في المنام لابن سيرين
 يقول ابن سيرين أن رؤية الخرز في المنام تلفت إلى المال والرزق الوفير .
تفسير رؤية الخرز في المنام للنابلسي 
لقد فسر النابلسي رؤية الخرز في المنام إلى أنها إشارة على المال أو الخدمة ، فمن نظر أنه يحصل على الخرز فكأنما يصيب مالا يخص الخدمة أو العمل .
أما نظر فص مصنوع من الخرز في خاتمه ، أو يشبه الياقوت ، فهذه الرؤية تدعو بشرف وليس بشريف ، أو الرائي شخص متشبه بشخص ليس منهم .
ومن نظر أنه يختم بفص من الخرز في منامه ، فهذا يعني أنه يقتني فردا يخشى عليه بصعوبة ، كما فسر النابلسي أن رؤية الخرز في المنام تلفت إلى رفيق سيء ، أما إذا كان الخرز بالأحمال والأوقار فهو دلالة إلى أن ماله مصدره حرام ، والله أعلم .
تفسير رؤية الخرز في المنام للظاهري
 لقد فسر الظاهري رؤية الخرز في المنام على أنها إشارة على كسب المال والحصول على الكثير من النعم ، بقدر كمية الخرز التي شاهدها الرائي ، كما قد يكون الخرز دلالة إلى الحصول على رزق من السفر ، واما من يرى في منامه حلي من الخرز ، فهذا دليل على جوهر الشيء .
كما ذكر جابر المغربي حول رؤية الخرز في المنام ، أنه دلالة إلى الحصول على خادم له ، وإذا كان خرزا أبيض اللون ، فهو دليل على أنه شخص صالح ونقي ، لكن إذا كان باللون الأخضر ، فهو دليل على أنه خادم دينا ، واللون الأسمر دليل على خادم غير متدين قاسي القلب ، ذو اخلاق سيئة .
تفسير رؤية الخرز في المنام
 تشير رؤية الخرز منثورا في المنام إلى حالة الرائي وأنه مشغول الخاطر والبال ، أما من نظر الخرز منظوما فهو دلالة إلى الحصول على مال لأهل الصلاح ، وحزن لأهل الفساد .
كما تدل رؤية الخرز مخدوشا في منام الرجل ، دليل على نكاح امرأة بكر ، أما رؤية ابتلاع الخرز ، فهي دلالة إلى الحكمة التي يحظى بها الرائي .
 تفسير رؤية الخرز في المنام لجعفر الصادق
 يقول جعفر الصادق أن رؤية الخرز في المنام تدل على تسعة أغراض وهي : المرأة ، الخادمة ، الجارية ، الغلام ، الولد ، الأدب ، المال والحذاقة ، وتفسير رؤية الخرز تختلف بحسب لرفع أو نقصان أو شراء هذا الخرز .
تفسير رؤية سلب الخرز في المنام
 من يرى في المنام إنه كان يقتني خرزا كثيرا ولكن تتم سلبه أو فقده بأي طريقة كانت فيدل على خسارته لعدة الأفراد المقربين منه ما إذا بداعي مشكلات مُحكَمة ضمنهم أو بداعي الوفاة، بل وفي عدد من الحالات الأخرى قد يتغير حال الشخص الرائي لذلك في المنام ويسافر أو ينتقل من موقِع لآخر احسن منه ولكنه يهجر أهلة وعشيرته ويتفكك شمل الأسرة.
تفسير رؤية عمل المجوهرات
 أما عند رؤية الشخص يقوم بدور حلي ما أو مجوهرات للحاكم أو أمير الوطن فيدل ذلك على تقربه من تلك الطبقة الحاكمة ما إذا بالعمل وزير أو خادم بل وفي يتولى عدد من المناصب العليا في المدينة والله أعلى وأعلم.
رأي علماء الطاقة لقد لفت علماء الطاقة أن الأحجار الكريمة لها تأثير على نفس الإنسان خاصة حينما يتم ارتداؤها لفترات طويلة حيث أن تلك الأحجار تتعدى من الطاقات التي يشعر بها الإنسان ما إذا كانت فرح أو حزن، بل وهناك عدد من الأشخاص الذين يؤمنوا بأنها تجلب لهم الحظ او تحظر عنهم الحسد خاصة تلك الأحجار أو الخرز الأزرق اللون وبالطبع ذلك مفهوم خاطئ فهي قد تتعدى من طاقة الإنسان ولكن لا تسطيع حمايته من أي شر.