تفسير رايت في المنام اني اطوف بالكعبة

تعرف على تفسير رايت في المنام اني اطوف بالكعبة لابن سيرين ، من منا لم يأمل يوماً زيارة بين الله الحرام والطواف حول الكعبة المشرفة، قبلة المسلمين وأول منزل وُضع للناس للصلاة حوله وعبادة الله سبحانه وتعالى من خلاله، والتي يذهب إليها مئات الآلاف من المسلمين مَعاً لأداء فريضة الحج أو العمرة ابتغاءً لوجه الله تعالى.

تفسير رايت في المنام اني اطوف بالكعبة

فالكعبة هي قبلة المسلمين الأولى والدائمة إلى أن يأذن الله سبحانه وتعالى بزوال الأرض ومن عليها.

ونعرض لكم اليوم تفسير رؤية الكعبة والطواف حولها في المنام لابن سيرين من موقع المختصر كوم .

دلالة رؤية الكعبة والطواف حولها في المنام لابن سيرين

لا تصور رؤية الكعبة في المنام وأداء فرائض الحج والعمرة في المنام بالوجه الأكمل إلا كل خير لصاحب الرؤية، حيثُ تدل رؤية الكعبة في المنام على المساجد والصلوات بسبب أنها منزل الله عز وجل، وتدل رؤيتها في المنام على حُسن أحوال صاحب الرؤية وهدايته في الدنيا بإتباع أحكام القرآن الكريم والسُنة النبوية ليلقى خير الجزاء في الدار دارالبقاء بمشيئة الله.

كما قد تدل رؤية الكعبة في المنام على دخول الجنة، فمن الشهير أن الإنسان يذهب لزيارة منزل الله الحرام والطواف حول الكعبة ليعود من هناك وقد نقاه الله سبحانه وتعالى من الذنوب والخطايا وغسله من المعاصي ليعود كما الطفل الصغير الذي لم يُذنب في حياته يوماً والله أعلم.

ومن سار نحو الكعبة في المنام، دلّ ذلك على صلاح أوضاعه الدينية وحُسن أفعاله.

ومن عثر ذاته يقطن بالقرب من الكعبة في المنام فهي بشرى بطول عمره في هذه الدنيا.

ومن يرى في منامه أنه يتواجد في مدينة مكة أو حول الكعبة المشرفة برفقة فرقة من الأموات، دلّت هذه الرؤية إلى قتله شهيداً في مسعى الله والله أعلم وتدل رؤية الطواف حول الكعبة المشرفة في المنام على عدد السنوات المتبقية حتى يتمكن صاحب الرؤية من أداء فريضة الحج أو العمرة، فالطواف حول الكعبة مرة واحدة يشير على تبقي سنة واحدة على الحج بمشيئة الله.

كما أن رؤية الطواف حول الكعبة للشابة العزباء تدل على عدد السنوات المتبقية على موعد زواجها برجل صالح والله أعلم، لتكون بذلك رؤية الطواف حول الكعبة بشرى طيبة على تحقق الأمنيات والوصول للغايات بقرار الله عز وجل.

بينما من يرى في منامه أنه يصلى فوق الكعبة أو نَحوَ أخر غيرها، دلت هذه الرؤية على نقصان دينه وسيره في طريق المعاصي والذنوب والله سبحانه وتعالى أعلم بما في النوايا.

رؤية الكعبة من الداخل في المنام

تدل رؤية الكعبة من الداخل على احراز الغايات والوصول لما يتمناه المرء في حياته فمن كان مهموماً أو حزيناً ورأى الكعبة من الداخل في منامه، دلّ ذلك على تفريج همومه وتخلصه من أوقاته العصيبة بمشيئة الله.

ومن كان مديوناً قضى الله عنه دينه، ومن كان المرض قد أثفل روحه وسأم ترقب الشفاء، فتأتي الرؤية بشرى طيبة له بالشفاء والمعافاة من المرض والتنعم بنعمة الصحة.

ومن كان عازباً ورأى الكعبة من الداخل في منامه فسيتزوج قريباً، ومن كان عاقاً لأهله فقد عاد إلى طاعة أبويه بمشاهدة الكعبة.

كما أنه في رؤية الكعبة بشرى بإيمان وصلاح أحوال الكافر ودخوله إلى الإسلام وهداية العاصي غلى طريق الحق.

رؤية الكعبة في المنام للعزباء

تُعد رؤية الكعبة في منام العزباء من الأمور المحمودة الدالة على تحقق الأمنيات التي كانت دوماً ما تدعو الله بها لمدة طويلة.

من ترى في منامها أنها تدخل إلى الكعبة بشرها الله عز وجل بذلك بالزواج من رجل ذو علم وحكمة أو رجل ذو مال وسلطان والله أعلم.

كما أن رؤية كسوة الكعبة في منام العزباء تدل على طهارة هذه الفتاة وعفتها وصونها لشرفها وكرامتها من كل سوء.

ومن رأت في منامها أن الكعبة ضمن منزلها، فهذه دلالة إلى ما تتحلى به هذه العزباء من صفات موفقة كالأمانة والصدق والحياء، والتي يعرفها بهم كل من يحاصرون بها.

وتدل رؤية الطواف حول الكعبة للشابة العزباء على عدد السنوات المتبقي حتى يم زواجها من رجل ذو دين وخُلق بمشيئة الله.

تفسير رؤية الكعبة من بعيد

تُشير رؤية الذهاب إلى الكعبة من موقِع بعيد إلى الكثير من الأمور الطيبة، فمن يرى في منامه أنه يتجه إلى الكعبة من موقِع بعيد رافعاً يده بالدعاء لله سبحانه وتعالى ويدعو بقرار معين، دلّ ذلك على تحقق استدعاؤه هذه في الواقع وقضاء حوائجه التي طَالَب الله سبحانه وتعالى بها لوقت طويل.

ومن كان مسافراً وشاهد الكعبة من موقِع بعيد، بشره ذلك بعودته من سفره سالماً غانماً بمشيئة الله.

كما أنه في رؤية الكعبة من بعيد بشرى طيبة بشفاء المريض من مرضه واستعادة صحته بمشيئة الله.

ومن كان مديوناً ورأى أنه يتجه إلى الكعبة في فرح وسعادة، لفت ذلك إلى تمكنه من سداد دينه وتخلصه من الهموم والمشكلات في حياته.

كما تدل رؤية الحامل للتوجه إلى الكعبة في المنام على أنها ستُرزق خيراً وبركة في حياتها، وأن عملية ولادتها ستتم في سهولة ويسر وستحمل طفلها سليماً سَليِم بمشيئة الله.

وإن رأت الحامل ذاتها في المنام تتوجه بالذهاب إلى الكعبة رافعة يدها بالدعاء بمولود قال فسيرزقها الله بما تمنت في الواقع ما إذا كان دعاؤها بمولود قال أو أنثى بمشيئة الله.