تفسير لبس العقد فى المنام لابن سيرين والنابلسي
تفسير لبس العقد فى المنام في شتى الحالات ، جمال المرأة يعنيها كثيراً، وحرصها على الظهور فى أحسن لجنة قد يكون أزيد ما تفكر به، وللحلى دور فى اظهار جمال المرأة وزينتها، ومن أبرز أنواع الحلى العقد، ومن الطبيعى أن يكون ارتداء أو إلتباس العقد فى المنام يَرفَعْ العديد من التفسيرات، تعرف عليها من خلال هذا المقال على صحيفة المختصر بشئ من التفصيل.
تفسير لبس العقد فى المنام للنابلسى:
ويتفق النابلسى مع العالم الجليل ابن سيرين إذ يرى أن ارتداء العقد فى المنام إشارة على قدوم الخير والرزق للرائى، ولاسيما إن كان هذا العقد يتصف بجمال المظهر، ويظهر عليه ثمنه الباهظ، أما فى حالة كونه عقد ردئ قبيح المظهر فهذا الحلم لا يبشر بخير على الإطلاق، كما أنه قد يكون دلالة على الإصابة بمرض، أن أن الرائى سيعانى من مشاكل ومشكلات تجعله يشعر بالحزن والألم والضيق، وهذا يعزى إلى تفاوت شعور الرائى فى المنام وبعض التفاصيل التى عليه أن يخبرها للمفسر ليحصل على التفسير الدقيق لحلمه.
تفسير لبس العقد فى المنام لابن سيرين: لبس العقد فى المنام للعزباء: لبس العقد فى المنام للمتزوجة: لبس العقد فى المنام للحامل: لبس العقد فى المنام للرجل: تفسير إلتباس العقد فى المنام للنابلسى: تفسير لبس العقد فى المنام لابن شاهين: تفسير لبس العقد فى المنام لابن سيرين: يفسر العالم الجليل ابن سيرين رؤية العقد المصنوع من حبات اللؤلؤ على أنه إشارة على اتصاف الرائى بالإيمان والتقوى، كما أنه علامة على حفظ الرائى للقرآن الكريم، أما إن كان مازال ييتعلمه فإنه يتمه، وإن كان يتعلم أحكام الفقه فينالها، أما إن كان عليه شئ من العقود أو العهود فهو يوفيها بمشيئة الله.
ويضيف ابن سيرين أن العازب الذى يرى أنه يرتدى العقد فى المنام فهذه دلالة له على اقتراب زفافه بمشيئة الله من سيدة حاملة للقرآن وتجيد الالتزام والعمل بأحكامه،أما إن كانت إمرأته تحمل جنين فهى إشارة على الذكر بمشيئة الله.
ويشير ابن سيرين أنه فى حالة انفراط العقد للرائى الذى يحفظ القرآن فتلك دلالة على أنه ينساه، وإن كان عليه عهد أو عقد فلا يوفى به ولا يتمه، والعقد بالنسبة للمرأة إشارة على زوجها أو أولادها، أو دلالة لدينها وعلمها من القرآن.
لبس العقد فى المنام للعزباء:
ويفصل ابن سيرين أنه إذا رأت الفتاة العزباء أنها ترتدي أو تحمل العقد فى صدرها، فتلك دلالة على أنها ستصادف رجل يعلم قدر جمالها ويحب هذا الجمال إلا أنه لا يهمه العقل أو الحكمة، وربما تتزوجه.
ويقول ابن سيرين أنه فى حالة قيام العزباء فخلع العقد فى المنام، فتلك علامة على أن هذه الفتاة تتحلى بقدر كبير من قوة الشخصية، كما أنها تحاول فرض مسكتها على من معها أو حولها.
وفى حالة قيام العزباء بإلقاء العقد فى موقِع بعيد بقوة، فإن جمالها وعمرها سيذهب مع رجل غشيم لا يقدرها ولا يدرك قيمتها.
لبس العقد فى المنام للمتزوجة: وبالنسبة للمرأة المتزوجة يقول ابن سيرين أنها إذا وجدت فى منامها أنها ترتدى العقد وتتفاخر به أمام الناس، فالعقد هنا إشارة على زوجها، الذى سيجعلها تتباهى به وبحبه أمام الناس، كما أنها علامة على اتصاف زوجها بالإخلاص والوفاء لها.
أما فى حالة رؤية المتزوجة أن زوجها يمنحها عقداً لترتديه فى المنام، وفى حالة كون هذا العقد مرصع بالماس، فهذه بشرى لها على قوة حبه لها لدرجة أنه يفضلها عن ذاته، ويؤثرها عن نفسه.
لبس العقد فى المنام للحامل:
ويبشر ابن سيرين المرأة التى تجد فى منامها أنها ترتدى العقد، بأن جنينها الذى تحمله فى أحشاءها قال بمشيئة الله تعالى، كما أن رؤيتها للعقد أنه بالغ الجمال إشارة على أن هذا المولود سيتصف بالجمال فى الشكل وفى الخلق.
لبس العقد فى المنام للرجل: وبالنسبة للرجل يرى ابن سيرين أن الأعزب الذى يرى أنه يرتدي العقد فى المنام كانت هذه بشرى له على الزواج ممن تحمل القرآن الكريم وتتقى الله فيه، أما المتزوج فيكون له مولود قال بمشيئة الله، وربما يشير الحلم على التوفيق الذى سيشهده الرائى فى شُغله ومشروعاته، أو سداد ديونة والوفاء بعهوده للناس.
وعلى العكس قد يكون هذا الحلم نذير شر لصاحبه، وعلامة على أنه سيتعرض للعديد من المشكلات والأزمات، أو أنه يصاب بواحد من الأمراض وذلك فى حالة ارتداءه لعقد ليس أصلى أو قبيح الشكل، أو إن كان العقد يجعله يختنق.
تفسير لبس العقد فى المنام لابن شاهين:
وفى نظر ابن شاهين ان تفسير حلم ارتداء العقد أو لبسه قد يختلف بإختلاف المادة التى ينتج منها العقد، وعل ذلك فإنه إذا عثر الرائى أن العقد الذى يرتديه مصنوع من الذهب فتلك علامة على المواثيق والعهود أو ربما تلفت إلى الوصية، فإن كان العقد ذو مظهر جميل للغاية فتلك دلالة على أن الرائى سيفى بكل عهوده، أما إن كانت لها مظهر سئ فهى دلالة على قصور الرائى عن سداد دينه أو الوفاء بالعهد.
أما العقد المصنوع من الفضة فهو دلالة على التوفيق الكبير الذى سيشهده الرائى، أو أن كافة الأمانى التى كان يحلم بتحقيقها تتحقق بمشيئة الله، أما فى حالة كون العقد المصنوع من الفضة ذو مظهر قبيح فهى إشارة على الخير ولكن قد تعنى تحقق جزء فحسب من أحلام الرائى وليس الكل.
والعقد المصنوع من اللؤلؤ فهو إشارة على الحياة السعيدة وحفظ القرآن والاهتداء به فى كل شؤون الحياة، وربما كانت دلالة على الزواج من سيدة تحفظ القرآن الكريم.
وفى حالة العقد الغير أصلى فهذه دلالة على منع قناعة الرائى بما فى يده على الرغم من أنه قد يكون أحسن مما فى يد الآخرين.
وبشكل عام فإن ارتداء أو لبس العقد فى المنام إن كان ذو شكل جميل فهى بشرى على الخير و الرزق للرائى، أما إن كان سئ المظهر فهذه رؤية غير محمودة أبداً.