حلمت اني بمكه المكرمه تفسير حلم رؤية الكعبة
حلمت انى في مكة المكرمه ما تفسير ذلك ، لا ريبة فى أن رؤية الأماكن المقدسة ما إذا فى الأحلام أو فى الواقع ترسل فى النفس الشعور بالراحة والاطمئنان، ورؤية مكة المكرمة بالمنام تدل على الخير والبشرى لصاحبها، كما أن لها العديد من التفسيرات والتأويلات والتى سنتناولها من خلال هذا المقال على صحيفة المختصر.
حلمت اني بمكه المكرمه ما تفسير هذا الحلم ؟ دلالات أخرى لرؤية مكة المكرمة فى المنام: تفسير رؤية الكعبة في مكة المكرمة: تفسير رؤية الحجر الأسود في مكة المكرمة : حلمت اني بمكه المكرمه تفسير رؤية مقام سيدنا إبراهيم فى مكة المكرمة: حلمت اني بمكه المكرمه ما تفسير هذا الحلم ؟ اتفق العلماء على أن رؤية مكة المكرمة فى المنام هى إشارة على الخير والرزق للرائى، وهى دلالة على التقدم والسبق، فإذا نظر العبد أنه ذهب إلى مكة وهبط بها فتلك دلالة على أنه سيُعتق، وينال المكانة والعزة، أما من عثر فى منامه أن مكة المكرمة خلف ظهره فذلك دليل على أنه سيخسر شُغله أو تجارته، وفى حالة رؤية أن مكة المكرمة جرى هدمها فهذا تنبيه للرائى بأنه لا يصلى وعليه أن يراجع ذاته فى ذلك ويتقرب إلى الله ويعلم أن الصلاة هى التى تميز المؤمن على الكافر، أما العزباء التى ترى أنها تدخل مكة فهى بشرى لها على وفرة خطابها وربما زواجها قريباً.
ويشير العلماء إلى أنه إن نظر العاصى فى منامه أنه يدخل مكة المكرمة فتلك دلالة على رجعته إلى الله وتوبته من الذنوب والآثام، وبالنسبة للكافر الذى يرى فى منامه أن يدخل مكة فهى علامة على إعلان إسلامه بمشيئة الله، ويبشر دخول مكة فى المنام عامة في تمام الحرس والأمان للرائى عقب قضاء فترة من الخوف والقلق، وإذا عثر الرائى أنه يخرج من منزله متجهاً إلى مكة فهى بشرى له على أنه يقضى فريضة الحج بعون الله قريباً.
وفى حالة كون الرائى لمكة المكرمة مريضاً فى الواقع، فقد تكون رؤيته علامة على طول مدة المرض، وقد تحذر بإقتراب اجتماع الله تعالى ووقوع مصيبة الوفاة لا قدر الله، أما من يكتشف ذاته فى مكة المكرمة مع أموات، فهذا دليل على أنه قد ينال الشهادة فى مسعى الله، والرائى الذى يكتشف أنه ذاهب لمكة من أجل التجارة، فإنها إشارة على أنه متمسك بالدنيا حريصاً عليها.
تفسير رؤية مقام سيدنا إبراهيم فى مكة المكرمة:
يبشر من يرى مقام سيدنا إبراهيم فى منامه بأنه سيقوم بآداء مناسك الحج قريباً، ويعود منه بسلام وراحة بال بمشيئة الله.
دلالات أخرى لرؤية مكة المكرمة فى المنام: إذا عثر الرائى فى منامه أنه يتوقف وسط حرم مكة، فهذا دليل على أنه محصن وآمن من الإصابة بالتعب والمعاناه، كما أنها علامة على نجاته من الهم والضيق الذى قد كان يصيبه، أما إن كان داخل الكعبة فتلك دلالة على أنه سيحصل على الحرس والأمان إزاء عدد من الأمور التى كانت تشعره بالخوف.
إذا عثر العاصى أنه في مكة المكرمة فتلك دلالة على أنه سيبدأ حياة جديدة مع الله مليئة بالخير والحسنات وخالية من الذنوب والمعاصى، وقد تكون إشارة على موافقة الله عز وجل لتوبة الرائى، كما أن هذا الحلم قد يكون إشارة على رجوع الابن العاق لبر والديه.
فى حالة إن كان الرائى يقاسى من كرب عظيم أو صعوبة واكتشف فى المنام أنه متجهاً إلى مكة فهذه علامة على أن الفرج فى الطريق إليه، وأن كل هذه الهموم والمتاعب فى طريقها للحل.
قد تكون رؤية مكة المكرمة إشارة على صلاح الرائى وشدة إيمانه وتقوى قلبه، وذلك فى حالة إن عثر ذاته يصلى ويقرأ القرآن في مكة المكرمة.
ومن يكتشف فى حلمه أنه يتوقف على سطح الكعبة فى مكة المكرمة، فهذا تنبيه له بكثرة الذنوب والمعاصى التى يرتكبها، والتى قد تتسبب فى غضب الله عليه.
تفسير رؤية الكعبة في مكة المكرمة:
يفسر ابن سيرين رؤية الكعبة فى المنام على أنها إشارة على أن الرائى يتمسك بدينه وإسلامه، كما أنها إشارة على أنه يمشي على هدى السنة النبوية، ويتصف بطاعة ولى الأمر ولا يخالفه، وربما تبشر رؤية الكعبة في مكة المكرمة الرائى بالجنة.
ويرى النابلسى أن رؤية الكعبة فى المنام هى بشرى لصاحبها بآداء مناسك الحج بمشيئة الله، أما إن عثر الرائى أنه يصلى بالكعبة فتلك دلالة على أنه سينتصر على أعداءه، ومن يكتشف أنه يأخد من الكعبة شيئاً فإنه ينال الخير من الحاكم أو السلطان.
ويقول ابن شاهين أنه من يكتشف أن منزله أصبح مثل الكعبة يأتى إليه الناس، فقد يكون إماماً أو عالم مفاده الناس بعلمه، وقد تكون رؤية الكعبة نذير على دنو الوفاة للمريض، أو تنبيه من الغفلة التى يسكن بها العاصى.
تفسير رؤية الحجر الأسود في مكة المكرمة : من يراقب فى الحلم أنه يشتغل على تنظيف الحجر الأسود، أو أنه يقوم بتقبيله فهذه بشرى للرائى على وفرة الرزق والمال الوفير الذى سيحصل عليه، كما أنها تعتبر إشارة على تقواه وصلاح حاله وأنه ينفع الناس ويقدم لهم العديد من الخدمات.
كما قد يشير هذا الحلم على أن الرائى سينال من العلم قدر وفير، وينفع الناس به.