ما معنى شراء شال في المنام تفسير احلام
رؤية الحجاب في المنام للنابلسي
أشار العالم الهائل النابلسي أن رمز الحجاب في منام أحد ما إذا رجل أو امرأة، فهو إشارة خير فبنسبة للرجل هو حظ وفير، وللمرأة هو عفة وستر، أو قد يدل إلى رزق وأمان وخاصةً إن كان حجاب حرير، وسوف نعرض بالتفصيل تفسير النابلسي ظهور الحجاب في المنام وهو : إذا حلم أحد في المنام بحجاب لونه أسود، فهذا يرمز إلى التدين وصفاء القلب وطهارة الروح، كما أنه يشير على الطريق القويم لصاحب الحلم.
إذا ظهر حجاب اسود في منام أحد فهذا يرمز إلى أنه عادل في أحكامه، ويحظى بعلم وفير، وقد يكون سفر للعلم أو قد يكون حج مبرور، أو قد يكون ختام حسد وسوء.
إذا ظهر حجاب بلون أبيض في منام أحد، فهذه دلالة على المحبة والفرح والتوفيق والفوز والنصر، وإن كان به تطريز باللون الذهبي، فهذا رزق واسع عظيم، أما إن كان الحجاب ذو اللون الأبيض حريراً، فهذا يدل إلى المال الوفير، وعندما يرى أحد في منامه أنه يقوم بغسل حجاب أبيض وينشره حتى ينشف، فهذه إشارة على أنه سوف يتطهر من ذنوبه وعلى أنه سوف يكون في حياته مرحلة جديدة تمتاز بالاستقامة والالتزام بالدين وعمل مثمر وجاد، أما إن كان الحجاب الأبيض به تطريز فضة فهذه إشارة على التوفيق بتفوق والشهادات العُليا.
فسَر العالم ابن شاهين الكثير من الدلالات الخاصة بظهور الحجاب في المنام وذكر : إذا نظر أحد في منامه أن هناك شابة بدون حجاب وهى في الواقع مُحجبة، فإن هذا معناه أن هذه الفتاة إن كان يعرفها تقوم بدور صالح ولا يعلمه الناس، أو قد يدل ذلك إلى أن هذه الفتاة سوف تتزوج في وقت قريب جدا.
إذا نظر أحد في منامه أن هناك شابة أو إمرأة تقوم بخلع حجابها أمام رجل غريب عنها، هذه إشارة على أن هذه الفتاة سوف تتزوج من الرجل الذي خلعت أمامه الشال او الحجاب، وإن كانت إمرأة فهذا يشير على أنها تفعل شيء يجب أن تكف عنه فوراً.
عندما يرى أحد في منامه أن هناك شابة تقوم بخلع حجاب بعد ذلك ترتديه ثانياً، فهذا يشير على عدة شؤون منها : إن كانت صاحبة الحلم هي من تقوم بخلع الحجاب بعد ذلك ترتديه، فهذا معناه أن هذه الفتاة تقوم بقرار يجب أن تتراجع فيه، وذلك فيما يخص الإرتباط.
أما إن كانت متزوجة فهناك شدة وأزمات تمر عليها في حياتها، لكن سرعان ما سوف تزول وسوف تستقر.
رؤية الحجاب في المنام للمرأة الحامل
إذا رأت امرأة حامل في منامها الحجاب، فهذه إشارة على أن حملها يمشي بسلام، وقد يكون المولود ذكراً.
أما إذا رأت الحامل أنها تقوم بلبس حجاب في منامها، فهذا معناه أن الولادة سوف تكون متيسرة بمشيئة الله سبحانه وتعالى.
إذا رأت أنها تقوم بشراء حجاب، فهذا معناه أن موعد الولادة قد أفتزب. إذا رأت أنها تقوم بخلع حجابها في الحلم، فهذه إشارة على أنها تمر بمشاكل زوجية على زوجها، والله تعالى أعلم.
رؤية الحجاب في المنام للمرأة المتزوجة
إذا رأت المتزوجة في منامها حجاب، فهذه إشارة على الثبات والستر.
إن كان الحجاب في منام المتزوجة باللون الأسود، دلّ ذلك على أنها تتحلى بدَين وتوازن نفسي وقناعة.
عندما ترى المتزوجة في المنام أنها تقوم بلبس الحجاب أو تضعه على ذاتها وهو من اللون الفاتح، فهذه إشارة على أن هناك شؤون سعيدة ستحدث لها.
أما إن قامت في منامها بشراء حجاب، فهذا يشير على أن هناك مرحلة أنتقالية سعيدة تتعلق ب المال أو العواطف بينها وبين زوجها سوف تحدث لها.
رؤية الحجاب في المنام للعزباء
إذا رأت العزباء في منامها حجاب، فهذا يشير على أفتراب خطبتها أو زواجها إن كانت مخطوبة، وخاصةً إن كان لون الحجاب أبيض.
عندما ترى العزباء أنها تقوم بلبس حجاب، فهذه إشارة على فرحة قريبة سوف تسُر قلبها، أو الكثير من التوفيق في عملها، وأن عقيدتها سليمة وقلبها صافي.
إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بشراء حجاب، فهذه بشرى للخير في حياتها.
عندما ترى أنها قد خلعت الحجاب، فهذا يشير على أنها تقصر في العبادات وعليها أن ترجع فوراً حتى تمشي حياتها كما تتمنى.