اسبوع المهنة جامعة الملك سعود 2020 – 1442

تعرف على عدد من البيانات عن اسبوع المهنة بجامعة الملك سعود الذي يُقام بنحو سنوي، ويهدف إلى توفير العديد من فرص العمل، والتدريب أمام كل من الطلاب، والخريجين، كما يشتغل على تعريف مالكي الأعمال في كافة قطاعات العمل بالكوادر البشرية الموجودة في الجامعة، والجامعات السعودية الأخرى من الخريجين، وبهذا يتمكن من إتاحة فرص العمل بنحو فوري، وسريع لأكبر قدر ممكن من الخريجين، وعلى المختصر كوم اليوم نعرض عدد من البيانات الخاصة بفاعليات أسبوع المهنة بجامعة الملك سعود لسنة 2020.

اسبوع المهنة جامعة الملك سعود 2020

نظمت جامعة الملك سعود أسبوع المهنة، والخريج، والمعرض المصاحب في يوم الاثنين السابع والعشرين من يناير السابق، وذلك برعاية الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز “نائب أمير منطقة الرياض”، وقد جرى إقامة فاعليات حفل أسبوع المهنة والخريج والمعرض المصاحب بجامعة الملك سعود في بهو الجامعة.

وقد جرى تدشين الحفل بآيات القرآن الكريم، وعقبها قام معالي الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود بإلقاء كلمته التي يُؤكد فيها على اكتراث جامعة الملك سعود بتحقيق أعلى نسبة من التطوير، والبناء في كافة برامجها، ومناهجها؛ حتى تستطع من الإسهام بنحو فعال في تنمية البلاد السعودي وخدمة المجتمع ككل بهدف تطبيق مبادئ رؤية المملكة 2030.

كما تابع قوله أن جامعته تتشرف بإطلاق فاعليات أسبوع المهنة والخريج والمعرض والملتقى المصاحب أسفل عناية صاحب السمو الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، وأن هذه العناية تُعد مواصلةً لاهتمام قيادات الدولة السعودية ألهمها الله تعالى الصواب، ووفقها إلى كافة المشاريع التي تهدف إلى خدمة وتنمية الوطن.

وأفاد أيضًا أن جامعة الملك سعود حرصت على توجيه ما يرفع عن 45 شركة، ومؤسسة من كل من القطاعات الحكومية، والخاصة؛ بهدف المشاركة في أسبوع المهنة من خلال عرض ما تُوفره من برامج خاصة بفرص العمل للخريجين، بالإضافة إلى البرامج الاختصاصية في تدريب طلاب الجامعة على المهارات اللازمة في سوق العمل؛ بهدف الارتقاء بالمجتمع، وتنميته، وأن عدد الوظائف التي تقدمت إلى تلك اللحظة بلغ إلى 326 وظيفة، هذا بالإضافة إلى أن جامعة الملك سعود اهتمت بفتح أبوابها أمام كافة الخريجين من كافة الجامعات في المملكة، ولم تُقصر هذه الفاعليات أمام خريجين جامعة الملك سعود فقط؛ وذلك بهدف احراز أعلى قدر من الاستفادة لكافة الخريجين السعوديين.

أهداف أسبوع المهنة

ويهتم أسبوع المهنة إلى احراز الكثير من الأهداف التي تتمثل في إتاحة العديد من فرص العمل لكافة الخريجين بعدد من المؤهلات المطلوبة، هذا بالإضافة إلى إتاحة العديد نمن فرص التوظيف الفوري، وتقديم العديد من الأماكن الخاصة بالمقابلات الشخصية مع المشتركين في الفاعليات من الشركات، والمؤسسات المختلفة.

كما يهدف إلى توفير الفرصة أمام قطاع الأعمال في التعرف على مستوى الكوادر البشرية المتواجدة في الجامعة، وأيضًا إيضاح كافة أنشطة قطاع الأعمال للخريجين والطلاب؛ وذلك بهدف توفير الكثير من الاختيارات أمامهم.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال عدد من البيانات التي تختص بأسبوع المهنة والخريج والمعرض المصاحب الخاص بجامعة الملك سعود لسنة 2020، تابعوا جديد المختصر كوم.

يُمكنك تصفح الصفحة الرسمية الخاصة بأسبوع المهنة في جامعة الملك سعود من خلال هذا الرابط.

يُمكنكم النظر على الدورات التدريبية لأسبوع المهنة في جامعة الملك سعود من خلال هذا الرابط.