طريقة اضافة درس في منظومة التعليم الموحد

تعرفوا على طريقة اضافة درس في منظومة التعليم الموحد والتي تعد واحدة من أحسن الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم السعودية للطلبة في شتى المراحل الدراسية في التعليم عن بُعد، فمن خلال منصة التعليم عن بُعد يتمكن الطالب من فهم واستيعاب المُقررات الدراسية من خلال إستِلام شروحات المناهج من المعلمين بنحو تفصيلي وواضح مثلما يتلقاه في المدرسة، وذلك في إطار اتمام العملية التعليمية في المملكة من خلال مواكبة التطور التكنولوجي.

فقد أضحت منصة التعليم الموحد واحدة من أبرز وسائل التعليم الرئيسية والبديلة للتعليم التقليدي في المملكة، وذلك بعد بيان تعليق الدراسة في المدارس في شتى المراحل التعليمية لمجابهة تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد “كوفيد – 19” الذي يتمكن من التفشي من خلال التجمعات ما إذا في الطرقات أو المدارس والجامعات، في المختصر كوم بإمكانكم التعرف على كيفية إضافة درس في موقع منظومة التعليم الموحد.

كيفية اضافة درس في منظومة التعليم الموحد

لا يحتاج موقع منظومة التعليم الموحد سوى تأسيس حساب على الموقع من أجل الاستفادة من خدماته، وهو يوفر الفيديوهات التي تعرض شروحات المناهج الدراسية الخاصة بقناة العين التي تعد المنصة الأساسية للتعليم عن بُعد، وذلك اعتباراً من الصف الأول حتى الصف السادس الإبتدائي، ومن بين الخدمات التي يقدمها أيضًا بوابة عين التعليمية التي تتيح جميع الخدمات التعليمية للطلبة اعتباراً من رياض الأطفال حتى الصف المتوسط والثانوي، إلى طرف أنه لا يقتصر في خدماته على الطلاب فقط بل المعلمين أيضًا، وفيما يلي بإمكانكم التعرف على كيفية إضافة درس في هذا الموقع:

  1. في الخطوة الأولى يتم الدخول على الموقع الرئيسي لمنظومة التعليم الموحد من خلال هذا الرابط.
  2. ابدأ بتدوين الدخول لموقع الحادثة من خلال إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور والرمز المرئي للتحقق بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. في الخطوة التالية سيظهر لك الموقع صفحة حسابك وفيها تضغط على زر “دروس” ومنها تنقر على خيار إضافة درس.
  4. سيتعين عليك عقب ذلك إدخال البيانات الخاصة بمضمون الدرس، ومن بعد ذلك تضغط على خيار “التالي”.
  5. سيتم على الفور إضافة درس جديد لموقع الحادثة به خانة الواجبات والمصادر، وفي تلك الخطوة يمكنك وضع الخطة الدراسية للدرس من خلال الضغط على زر “خطط درسك”.
  6. ومن بعد ذلك اضغط على المُؤكَد بعد ذلك تنقر على زر “الدرس” الذي سيعرض لك جميع المخططات الدراسية ومنها تحدد الخطة الدراسية الملائمة.

وبذلك سوف تكون قد نجحت من إضافة درس في الموقع بمنتهى السهولة.

والجدير بالذكر أنه من بين مزايا منظومة التعليم الموحد أنها تعاون المعلمين على تسجيل أوضاع الغياب للطلبة لقياس مدى التزامهم بوجود الدروس، إلى طرف قياس مستوى فهم الطالب من خلال إستفسارات اختبارات المنهج.

وإذا رغبت في الاستفسار عن أمر فني في الموقع يمكنك التَواصُل على رقم الدعم الفني الموحد وهو: 19996