عبارات استقبال الطالبات المستجدات ترحيبية العام الدراسي الجديد تهنئة
عبارات استقبال الطالبات المستجدات عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد كلمه عن العام الدراسي الجديد قصيره تهنئة بالعام الدراسي الجديد 2019 برقية تهنئة بمناسبة العام الدراسى الجديد كلمة توجيهية للطلاب في بداية العام الدراسي كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني كلمة عن الفصل الدراسي الجديد
من العجيب مع انطلاق عام دراسي جديد أو الفصل الثاني أن يستقبل الطلاب والطالبات، ببعض العبارات التشجيعية التي تجعلهم يتحمسون وتجعلهم يحبون المدرسة والدراسة، وتجعلهم ينسجمون سريعًا مع الوضع الجديد، فدائمًا مايكون اليوم الدراسي الأول صعب على الطلاب المستجدين، وبالأخص في الفترة الابتدائية حينما يغادر الطفل والدية ليواجه العالم لوحده ، لذا سوف نستعرض معا عدد من عبارات استقبال الطالبات المستجدات ولكن قبل التطرق لذلك دعونا ننشر لكم عدد من النصائح التي ينبغي أتباعها مع انطلاق الدراسة ما إذا من قبل الوالدين أو الطلاب ليتجاوزا الأمر سريعاً.
عبارات استقبال الطالبات المستجدات
 أولا مشورات لأولياء الأمور مع انطلاق العام الدراسي سوف يشعر الطلاب والطالبات المستجدين بشيء من الخوف، وذلك من الأمور الطبيعية، وإذا لاحظ ذلك أولياء الأمور ينبغي أن يتحاوروا مع أبنائهم، ومعرفة سبب هذا الخوف ومعالجة الأمر، ومنحهم ثقة بالنفس، وتحفيزهم حتى لا يتحول الأمر إلى عقدة نفسية.
 يمكن تقليل رهبة الطالب عن طريق عمل حفلة له بالمنزل، وحضور أصدقائه ويفضل أن يكون البعض منهم معه في نفس المدرسة، وتشكل تلك الحفلة السعيدة بمناسبة العام الدراسي الجديد، وبذلك سوف يشعر الطالب بالسعادة والفرح ويجعله يعشق المدرسة، وترتبط معه بالذكريات الممتعة ويتخلص من حاجز الخوف والتوتر.
من الأمور الممتعة والتي يتمكن من أولياء الأمور أشراك أولادهم بها، هي تجهيز وتجهيز المستلزمات المدرسية، ينبغي أشراك الطالب المستجد في تجهيز أدواته من أقلام و دفاتر، وتغليف كتب فالأمر ذو شقين يجعل الطالب يشعر بالمسئولية إزاء أدواته والحفاظ عليها، والأمر الثاني المشاركة والتمتع بتلك الأثناء الرائعة التي تجعله يعشق الدراسة ويقبل عليها.
خلال مدة العطلة، يكون هناك طراز من منع الانضباط في مواعيد النوم، وبتأكيد لن يتفق ذلك مع المواعيد المدرسية التي تحتاج إلى أن يستيقظ الطالب في وقت مبكر، ومن أجل العمل على تنظيم هذا الأمر ينبغي أن يعين مواعيد مستقرة لنوم والطعام قبل انطلاق العام الدراسي بأسبوع على الأقل، حتى لايكون الأمر شاق على أولياء الأمور والطلاب.
 قبل انطلاق الدراسة بمرحلة ينبغي أن يراجع أولياء الأمور مع أولادهم عدد من الأساسيات التعليمية، بسبب أن بتأكيد سوف يخضع الطالب، من أجل تحديد مستوي من قبل المعلم، وقد يشعره ذلك بالإحراج.
 يجب أن يدرب أولياء الأمور الطالب المستجد على آلية التعريف بنفسه بكل ثقة، وذلك بجعله يعلم ذاته بنحو دوري أمام الوالدين حتى يعتاد الأمر.
ثانيا: مشورات للطلبة والطالبات التفاؤل هو سر النجاح، ينبغي أن يتحل كافة الطلاب والطالبات بالتفاؤل بالعام الجديد، والرغبة في احراز أحسن النهائيات عن الأعوام السابقة، وبالحماسة والشعور الإيجابي سيجعل التعديل للأفضل سهل التحقيق.
 من الأمور المهمة والتي تلعب دور رئيسي في استيعاب الطالب لدروسه وشروح المعلمين، هو النوم لساعات كافية والاستيقاظ مبكراً بكل نشاط، لذا ينبغي أن يحرص الطالب على تحديد ميعاد مستقر لنوم والاستيقاظ، والحرص على تناول وجبة الفطور، سوف يجعله ذلك مقبل على الدراسة بكل نشاط وتركيز.
كلما كان لطالب أهداف جلية يرغب في تحقيقها كان ذلك أفضل، فعلي مسعى المثال عدد من الطلاب يضعون خطط للتوصل الى أحسن العلامات الدراسية في عدد من المواد كاللغة الانجليزية، والبعض الأخر قد يرغب في المشاركة في الأنشطة الطلابية مثل الحفلات والإذاعة.
لكل مدرسة نظامها الخاص ويجب أن يتعلم الطلاب والطالبات احترام ذلك، ويتمثل النظام المدرسي في ارتداء الزي الخاص بالمدرسة يومياً، منع التأخر أو المغادرة أثناء الدراسة بدون أذن، منع تعدى الطالب أداب الحديث مع الأستاذ أسفل أى ظرف، الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.
 من الأخطاء الشائعة التي يسقط بها الطلاب هو انطلاق العام الدراسي الجديد بالحماس الشديد، ولكن قد يتكاسلوا في نصف المرحلة الدراسية، ويجب تفادي ذلك حتى لايضيع الجهد المبذول، بالإضافة الى أن البعض كذلك قد يركز طاقته في استذكار مادة محددة ويمنحها معظم الزمن على حساب المواد الدراسية الأخرى، ينبغي أن يكون هناك تعادل بين كافة المواد للتوصل الى أحسن النتائج.
عزيزي الطالب إذا شعرت أنك أنهيت واجباتك المدرسية بنحو جيد، يمكنك أن تكافئ نفسك بأن تلعب لعدة الزمن أو تشاهد التلفاز، أو تقرأ كتابك المفضل، أو تمارس هواية تحبها.
برنامج استقبال طالبات مستجدات 
تحرص مدارس المملكة على تجهيز برنامج ترفيهي لجميع الطلاب المستجدين بكافة المراحل الدراسية، وسنسلط الضوء هنا على طريقة استقبال عدد من المدارس لمستجدات الصف الأول المتوسط وهي كالتالي: -تبدأ الفقرات بآيات من الذكر الحكيم حتى تستهل الطالبات العام الدراسي الجديد بخير الكلام وتحل عليهم البركة ويشعرون بالراحة النفسية وتزول الرهبة والخوف.
 -بعد ذلك تأتي مرحلة النشيد الترحيبي المعد لاستقبال الطالبات المستجدات بأجمل الكلمات التشجيعية.
 -تحرص مديرة المدرسة على دعوة كلمه تحفيزية لطالبات المستجدات، وكذلك المرشدة الطلابية.
-طالبات الصفوف المتقدمة ينبغي أن يشاركوا بكلمات ترحيبية للمستجدات.
 -ويختم البرنامج بفقرة شعرية عن حب الوطن.
أفضل عبارات استقبال طالبات مستجدات
-المدرسه ومن فيها يرحبون بك فأهلا وسهلا
-أهلاً وسهلاً بكم مع بداية العام الجديد .. ومرحباً بالعلم المفيد .
-تلميذتي نورتي المدرسة وستنورين عقلك وفكرك بالعلم
-فلنضيء شموع العلم يدا بيد
-ببتسامة وبشاشه ورحابه صدر نقول لك أهلا وسهلا
-مدرستك هي بيتك الثاني فأحسني التصرف
-أكبر أسرار التفوق .. هو البداية الصحيحة والقوية بتنظيم الوقت والاستذكار .
-يا زهرة فواحة فلتنشري أدبك وعلمك وأخلاقك في أرجاء مدرستك
-لنبني صروح العلم معا
-مرحباً بكم .. ازدانت المدرسة بلقائكم .. على طريق العلم والمحبة ..
-بعد إجازة سعيدة .. بقلوب الحب نستقبلكم ,, متمنين لكم التوفيق والنجاح .
-أكبر أسرار التفوق .. هو البداية الصحيحة والقوية بتنظيم الوقت والاستذكار .
-إن الملائكة تستغفر لطالب العلم فأخلصي لله
-مدرستك تفخر بوجودك فكوني عند حسن ظنها بك
-أهلاً وسهلاً بكم مع بداية العام الجديد .. ومرحباً بالعلم المفيد .
-مرحباً بكم .. ازدانت المدرسة بلقائكم ..