كيفية التسجيل في اختبار الايلتس

كيفية التسجيل في اختبار الايلتس الكثير يريد معرفة التسجيل في اختبار الايلتس ، وموعد التقديم ومكانه.

وفي هذه المقالة سنتطرق عن الحديث عن كل الأطراف التي تتعلق ب اختبارات الايلتس، ومحاولة إتاحة البيانات المُلائمة حول هذا الأمر نظرًَا لأهميته ، والآن سنخوض هذه التجربة من خلال المختصر كوم.

كيفية التسجيل في اختبارات الايلتس

في البداية سنعرف ما هو اختبار الآيلتس، اختبار الايلتس هو نظام معتمد دوليًا من أجل قياس مستوى اللغة الإنجليزية، ويقوم بهذا الامتحان الأفراد الذين يحتاجون إلى الدراسة أو العمل في عدد من الأماكن التي تشترط اجتياز اختبار معتمد في اللغة الإنجليزية ، أو من أجل الرغبة في السفر إلى دولة من الدول التي تشترط اللغة الإنجليزية كشرط أساسي للسفر إليها.

هذا الامتحان معترف به من قبل الجامعات الدولية، والكثير من أطراف العمل الموجودة حول العالم، والكثير من الدول، من بينها أستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الامريكية، ونيوزيلندا.

كذلك معترف به من قبل الهيئات المهنية، والسلطات المسؤولة عن الهجرة، وأيضا في الكثير من المصالح الحكومية. –

يشترك في ملكية التفتيش على اختبارات الأيلتس ثلاث من المراكز العالمية هما: المجلس الثقافي البريطاني British Council.

آي دي بي آيلتس استراليا IDP:IELTS Australia.

هيئة تقديم اللغة الإنجليزية بجامعة كامبردج Cambridge AssessmentEnglish.

 أنواع اختبارات الأيلتس

حاليًا متاح ثلاث تصريحات من اختبارات الايلتس وكل منهم مضمون يختلف عن الآخر، الا انهم يشملون كافة الفئات والاحتياجات التي تريدها خلال سفرك او هجرتك إلى أي بلد تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة بشكل رسمي :

أولًا: شهادة الايلتس الأكاديمية

هذا الطراز يستهدف المعنيين في السفر من أجل الحصول على التعليم الأكاديمي أو الالتحاق بواحد من الجامعات، أو حضور أحد البرامج الدراسية، وغيرها من الأماكن الدراسية التي يتم فيها التدريس باللغة الإنجليزية، والذي تشترط اجتياز اختبار الايلتس كعامل أساسي للقبول، لذلك إن تسعى التسجيل بفترة البكالوريوس أو الدراسات العليا، وكان التدريس باللغة الإنجليزية، في هذه الحالة ستحتاج إلى اجتياز اختبار أيلتس الأكاديمي، وأيضا الحال إن كنت تعتزم الإلتحاق إلى عدد من الجمعيات المهنية في مجالات مثل الطب والهندسة والقانون والتمريض.

ثانيًا: شهادة الايلتس للتدريب العام

هذا الطراز من الامتحان يعد الخيار الأفضل إن كنت تعتزم في الهجرة او العمل في أحد الوطن الناطقة للإنجليزية، أو كنت تسعى الإلتحاق بواحد من المدارس الثانوية، فالجهات الحكومية للعمل تشترط اجتياز اختبار الآيلتس شرط أساسي للعمل بها، مثل الولايات المتحدة، واستراليا، وكندا، ونيوزلندا، والمملكة المتحدة، فهذه الدول تشترط شهادة التدريب العام كدليل على الكفاءة اللغوية.

ثالثًا: شهادة ايلتس للمهارات الحياتية

عليك إجتياز هذا الطراز من الإختبارات في حالة رغبتك في الحصول على تأشيرة للذهاب إلى المملكة المتحدة، أو الحصول على الأصل البريطانية، أو الهجرة والإقامة الدائمة، أو إذا أردت الزواج من بريطانية، في هذه الحالات يقيس اختبار ايلتس للمهارات الحياتية مهاراتك في التكلم والإستماع وطريقة تواصلك مع الآخرين.

نظام النقاط في درجآت ايلتس

الأكاديميات الثلاثة لها نفس النظام في تجميع النقاط، ولا يوجد حد أدنى للنجاح في جزء من أنحاء الإمتحان بل يحتسب إجمالي الدرجات لكل الاجزاء على أنها نتيجة كُليَة للإختبار، درجة الامتحان تتراوح من 1:9 في كل جزء من أنحاء الاختبار الأربعة، الكتابة، الاستماع، القراءة، التحدث.

وبعد انتهاء الفحص ستمنح الدرجة الدالة على معدلك في الامتحان حيث تعتبر الدرجة الاولى انك غير مؤهل لممارسة اللغة، والدرجة التاسعة أنك كفء وخبير في اللغة الإنجليزية، والدرجة السادسة تنم عن أن الشخص لديه سعة إلى حد ما تؤهله لممارسة اللغة.

أما اختبار المهارات الحياتية لا يعتمد على التقييمات إما التوفيق في الامتحان أو الفشل.

مدة الإختبار سارية لفترة سنتين من تاريخ إجتياز الإختبار، ولايمكن إرجاع الامتحان مرة أخرى خلال العامين، وذلك في حالة النجاح، أما في حالة الرسوب فيمكنك إرجاع الإخبار كيفما شئت.