كيفية التسجيل في بوابة عين متابعة الدروس 1441

تعرف على طريقة التسجيل في بوابة عين بالخطوات الصحيحة ، تُعد بوابة عين التعليمية الوطنية في المملكة العربية السعودية أحد الأدوات والوسائل المتطورة للتعليم، والتي أُنشأت بهدف تسهيل وتسهيل البيانات الواردة بالمناهج التعليمية باستعمال أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية المتطورة في المدى التعليمي، بالإضافة إلى توفيرها للعديد من الدروس للمواد والمقررات التعليمية لمختلف السنوات الدراسية وأيضا باقة متفاوتة من أشكال الأسئلة والاختبارات حتى يتم تدريب الطلاب على أداء واجتياز الاختبارات بالشكل الأفضل.

ونظراً للظروف العاجلة التي تمر بها العالم بداعي تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد فقد ذكرت وزارة التعليم السعودية عن انطلاق تفعيل نظام التعليم الإلكتروني والمدارس الافتراضية ليستكمل الطلاب دراستهم عن بُعد بجميع مدن المملكة من خلال بوابة عين التعليمية الوطنية وذلك للتمكن من ضمان مواصلة العملية التعليمية بالشكل الأمثل للطلاب.

وللتعرف على طريقة التسجيل في بوابة عين بالخطوات السهلة والصور تابعونا في المقال الآتي من المختصر كوم.

كيفية التسجيل في بوابة عين بالخطوات 1441

يُمكن لكافة الطلاب في المملكة العربية السعودية بمختلف المدارس والسنوات الدراسية أن يقوموا بتدوين حساباتهم الإلكترونية في بوابة عين التعليمية وذلك حتى يُمكن لهم مراقبة الدروس والمناهج الدراسية وما عليهم من مُقررات تعليمية خلال هذه المرحلة بنحو إلكتروني من منازلهم.

وذلك من خلال الإجراءات اللازمة التي حددتها وزارة التعليم السعودية حتى يتمكن الطلاب من الدخول والاستفادة من خدمات البوابة التعليمية، والتي تكون على النحو التالي:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي لبوابة عين التعليمية والذي يٌُمكن التوصل له مباشرةً بالضغط على هذا الرابط (بوابة عين الإلكترونية الوطنية للخدمات التعليمية) الخطوة الأولى لتسجيلك كمستخدم جديد في البوابة تتمثل في إدخال المعلومات التالية بالشكل الصحيح:

رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين.

عنوان البريد الإلكتروني للطالب.

إدخال رمز التأكد المكون من أربعة أرقام الموجود أمامك.

الضغط على أيقونة تسجيل.

لتنتقل إلى الخطوة التالية المرتبطة بالتحقق من صحة المعلومات حيثُ سوف يتم بعِث خطاب نصية على عنوان بريدك الإلكتروني الذي قُمت بإدخاله، تشمل في داخلها على رقم التأكد الخاص بك.

قم بإدخال رقم التأكد بنحو صحيح حتى يتم التأكد من الحساب.

ثم أنتقل إلى خطوة ثبوت الحساب حيثُ سوف يتم بعِث الرابط الإلكتروني الخاص بعملية ثبوت تسجيل حسابك على عنوان البريد الإلكتروني، قم بالضغط عليه حتى تستطع من ثبوت حسابك.

عقب إتمامك لهذه الخطوة سوف يكون قد أصبح لديك بالفعل حساباً على بوابة عين الإلكترونية التعليمية، لتتمكن من الاستفادة من محتواها العلمي بمجرد تسجيل دخولك إليها في كل مرة.

كيفية التسجيل في بوابة عين

تسجيل الدخول إلى بوابة عين التعليمية بمجرد الانتهاء من إجراءات تسجيل حسابك ببوابة عين التعليمية الإلكترونية، يُمكنك تسجيل دخولك إليه في كل مرة من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي لبوابة عين التعليمية والذي يٌُمكن التوصل له مباشرةً بالضغط على هذا الرابط (تسجيل دخول بوابة عين الإلكترونية الوطنية للخدمات التعليمية).
  2. إدخال معلومات التسجيل: رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للمقيمي.
  3. إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  4. إدخال رمز التحقق.
  5. الضغط على أيقونة (دخول).
  6. كما يُمكنك وضع علامة √ أمام أيقونة (تذكرني) حتى لا تضطر إلى إدخال المعلومات في كل مرة تدخل فيها إلى البوابة.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم إجراءات التسجيل في بوابة عين التعليمية.