لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 1442

سنطرح لكم من خلال مقالنا اليوم بيانات عن لائحة تقويم الطالب في الفترة الابتدائية 1442 ، فهذه اللائحة هي التي تكفل للمعلم قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد الدراسية التي جرى شرحها، ويتم هذا التقويم من خلال وضع عدد من الأسئلة والاختبارات الخاصة بالمعلومات المراد التحري عن مدى تعملها، فنتيجة التقويم توضح عن الأشياء التي يحتاج إليها الطالب ليبلغ إلى مرحلة الكفاءة، وليتمكن من أجتياز الفترة الدراسية، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نتكلم عن اللائحة الخاصة بتقويم طالب الفترة الابتدائية لسنة 1441.

لائحة تقويم الطالب في الفترة الابتدائية 1442

لقد قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإصدار لائحة لتقويم الطالب، والتي أتاحت العديد من لمزايا لكلًا من الطالب والمعلم في آن واحد، فهي تعاون الأستاذ على قياس مدى أستيعاب طلابة للمادة التي قام بشرحها، مما يساعده على احراز أكبر قدر من التعلم للطلاب، كما أتاحت إحتمالية للتلميذ لتقويم نفسة ومستواه التعليمي من خلال تنفيذ الاختبارات، وقد كان لهذه اللائحة دور بارز في سير العملية التعليمية بآلية سليمة، وتحقيق أكبر قدر من الفائدة بتقويم نقاط الخور للطلاب.

ملخص لائحة تقويم الطالب في الفترة الابتدائية 2021

قامت اللجنة العامة للتعليم ببث هذه اللائحة لتقويم الطلاب ورفع مستواهم الدراسي، ولضمان اجتياز الطالب للمرحلة الابتدائية بأكبر قدر من الفهم، وقد كان التقويم قديمًا يعتمد على الآتي:

كان تنفيذ التقويم مستمر طيلة مدة العام الدراسي.

كان مقتصرًا على الاختبارات التحصيلية العادية، من غير تواجد الامتحان الختامي للمرحلة.

ولقد كان يتمثل جميع صفوف الفترة الابتدائية.

أما عن التقويم الآن والتي أدلته اللجنة العامة للتعليم لسنة 1441 فهو كما يلي:

يقوم على إتاحة التقويمات المتواصلة لطلاب الصفين الأول والثاني بجميع المواد الدراسية، من أجل ضمان التوصل إلى مستوى الإتقان.

وبداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف السادس تقوم بتوفير التقويمات المتواصلة بالإضافة الى الامتحان الختامي الذي يحتوي علي جميع البيانات التي جرى تعلمها خلال السنة.

تم تعيين مائة درجة لكل مواد التقويم المستمر منهم عشرون درجة خاصة بأعمال السنة للطالب، وثلاثون درجة خاصين بالاختبارات التي يتم اطلاقها في ختام الفصل.

إجراء اختبار دور ثاني للطلبة الذين لم تتجاوز درجتهم في الامتحان النهائي 50%