تصريح سفر للزوجة السعودية

السلام عليكم انا زوج مواطنه تزوجنا في الاونة الاخيرة والحمدالله قمت باصدار جواز سفر لها واسال عن اجرات بيانٍ السفر لها .

الرد: اذا هي راحت مكتب الاحوال المدنية وسجلت عقد الزواج خلاص يظهر انها زوحه غير سعودي بالجوازات ومايحتاج الحصول على تصريح .

ذكرت وزارة الداخلية السعودية انه تم انطلاق العمل بتعديلات العفو للنساء فوق 21 سنة باستخراج جوازات سفر بأنفسهن والسفر إلى الخارج من غير الضرورة إلى قبول مسبقة من أولياء الأمور.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد اعترف هذا الإجراء في 30 يوليو/ تموز الماضي، في إطار حملة إصلاحات اجتماعية تهدف لتخفيف القيود المفروضة على النساء في المملكة المحافظة.

بدأت السعودية الثلاثاء بتطبيق تصحيح تاريخي يتيح للنساء فوق 21 سنة باستخراج جوازات سفر بأنفسهن والسفر إلى الخارج من من غير الضرورة إلى قبول مسبقة من أولياء الأمور، لتزيل بذلك المملكة جزءا من قيود خطيرة للجدل تسببت بانتقادات وبمحاولات هروب من المملكة.

وذكرت مؤسسة الأخبار السعودية الرسمية “واس” نقلا عن وزارة الداخلية إن “إدارات الجوازات والأحوال المدنية (…) شرعت العمل بالتعديلات التي نص عليها” بيان مجلس الوزراء الصادر في 30 تموز/يوليو الفائت.

إدارة الجوازات تستهل باستقبال طلبات النساء لانتزاع جوازات السفر بدورها ذكرت مديرية الجوازات السعودية في تدوينة على حسابها على شبكة التدوينات المصغرة تويتر أنها “بدأت باستقبال طلبات النساء اللاتي يبلغن من العمر 21 عاما فأكثر بإصدار أو تجديد جوازات السفر، والسفر خارج المملكة من غير الضرورة لتصريح”.